مقتل قائد الشرطة العسكرية في مأرب والقوات السعودية تصدُّ هجومًا للميليشيات على جبل دخان
آخر تحديث 21:49:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سقوط 25 قتيلًا من المهاجمين وإصابة 30 آخرين وطيران التحالف يشن غارات على صعدة وصنعاء

مقتل قائد الشرطة العسكرية في مأرب والقوات السعودية تصدُّ هجومًا للميليشيات على "جبل دخان"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل قائد الشرطة العسكرية في مأرب والقوات السعودية تصدُّ هجومًا للميليشيات على "جبل دخان"

مقتل قائد الشرطة العسكرية في مأرب والقوات السعودية تصدُّ هجومًا للميليشيات على "جبل دخان"
عدن ـ عبد الغني يحيى

صدَّت القوات السعودية هجومًا للميليشيات الحوثية على "جبل دخان" في قطاع جازان، ونتج عن ذلك مقتل 25 من المهاجمين، وإصابة 30 آخرين. وافاد مصدر أمني أن غالبية القتلى هم عناصر من الحرس الجمهوري الموالي للرئيس المخلوع صالح.
وقصفت مقاتلات التحالف العربي، اليوم الخميس، مقر اجتماع لمليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح، بمنطقة أبو دوار، بمديرية مستبأ بمحافظة حجة، شمال اليمن. وقال مصدر عسكري في تصريح خاص، أن طائرات التحالف العربي استهدفت اليوم الخميس، بثلاث غارات منزل القيادي الحوثي فارس الجملولي، في أبو دوار، والذي يتخذ منه قيادات الحوثيين مقرا لاجتماعاتهم،  بعد معارك عنيفة دارت على الشريط الحدودي، بين المليشيا والقوات السعودية. وأكد المصدر سقوط عشرات المتمردين معظمهم قيادات ميدانية.
 كما شنت مقاتلات التحالف العربي عشرات الغارات الجوية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية مستهدفة تجمعات لميليشيات الحوثيين وصالح في محافظات يمنية عدة تخضع لسيطرة الميليشيات. وذكرت مصادر عسكرية أن مقاتلات التحالف شنت 20 غارة طالت مواقع وتجمعات الميليشيات في محافظة صعدة معقل الحوثيين، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.
وأغارت مقاتلات التحالف على مواقع للميليشيات في صنعاء مستهدفة آليات عسكرية يستخدمها الإنقلابيون. وأشار مصدر أمني إلى أن غارات مماثلة ضربت مواقع عسكرية للمتمردين في مديرية نهم التي تشهد مواجهات مستمرة مع قوات الشرعية، وامتدت الغارات إلى محافظات الحديدة ومأرب وتعز.
وأكدت مصادر محلية، مقتل العقيد عبدالله دحوان المرادي، قائد الشرطة العسكرية في محافظة مأرب، في مواجهات مع مليشيات الحوثي وصالح، في مديرية "صرواح" غرب المحافظة. وقالت المصادر إن العقيد عبدالله دحوان المرادي، قتل ظهر اليوم الخميس أثناء المواجهات مع مليشيات "الحوثي وصالح"، في جبهة الميسرة بصرواح، ولم تزد تفاصيل أكثر.
وأشارات مصادر ميدانية الى أن مليشيات الحوثي وصالح شنت اليوم الخميس هجوماً عنيفاً في محاولة لاستعادة أحد المواقع جنوب مديرية صرواح، والتي خسرته خلال الأيام الماضية. وأضافت بأن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من كسر الهجوم وسقط خلال المواجهات عدد كبير من الانقلابيين ما بين قتيل وجريح. وانفجرت دراجة نارية مفخخة  وسط مدينة العين بأبين.  وقال شهود عيان إن الدراجة كانت مركونة بالقرب من الخط العام.
وزعم قائد عسكري في ما يسمى باللجان الثورية التابعة لميليشيات الحوثي، اليوم الخميس، أن ميليشياته تمكنت من السيطرة على قاعدة عسكرية في محافظة نجران جنوب غرب المملكة العربية السعودية. وقال عبد الستار المطري لوكالة أنباء "فارس" الإيرانية، إن ميليشيات الحوثي تسيطر على أكبر قاعدة عسكرية قرب مطار منطقة نجران، تضم أسلحة مختلفة، بما في ذلك الدبابات والصواريخ، مهدداً باستهداف حقول النفط السعودية.
وأضاف المطري أثناء حلول عيد الأضحى تمكنت ميليشيات الحوثي من السيطرة على مواقع عسكرية من بينها موقع الفريضة العسكري إلى جانب مواقع أخرى في منطقة الخوبة الواقعة جنوب غرب السعودية. وتعتبر الخوبة المركز الرئيس لمحافظة جازان وتقع بالقرب من الحدود بين اليمن والسعودية.
وأعلن القيادي علي الحوثي للوكالة الإيرانية، عن مقتل 30 مسلحاً من القوات اليمنية الموالية للرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي جنوب مدينة مأرب شرق العاصمة صنعاء.
وأوضح علي الحوثي أن اشتباكات عنيفة جرت أمس بين الميليشيات الحوثية والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح مع قوات الشرعية أسفرت عن مقتل 30 مسلحًا من قوات الشرعية في مدينة مآرب.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل قائد الشرطة العسكرية في مأرب والقوات السعودية تصدُّ هجومًا للميليشيات على جبل دخان مقتل قائد الشرطة العسكرية في مأرب والقوات السعودية تصدُّ هجومًا للميليشيات على جبل دخان



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا تتألَّق خلال إطلاق خطّها الجديد لمستحضرات التجميل

واشنطن - صوت الامارات
يقترن اسم ليدي غاغا Lady Gaga دائمًا مع جرأة الإطلالات، وإن شهدت أزياؤها في الفترة الأخيرة تطورًا لافتًا من حيث إختيار تصاميم أنيقة تخطف بها الأنظار لكنها تعود وتغتنم كل فرصة لإختيار أزياء جريئة تجعلها تتفّرد على السجادة الحمراء. الإطلالة الأولى بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم يوسف الجسمي وهذا ما حصل، لدى إطلالتها بثلاث فساتين جريئة صُممت خصيصًا لها وتألقت بها خلال حفل إطلاق ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل Haus Laboratories. "غاغا"، استهلّت إطلالاتها بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم الكويتي يوسف الجسمي Yousef Aljasmi، وتميّز الفستان بالفتحة الجانبية العالية جدًا. ببدلة القطة من قماش الدانتيل الشفاف من تصميم Kaimin مع كورسيه إطلالة ليدي غاغا الثانية لم تخلو أيضًا من الجرأة والإثارة، وهذه المرة نسّ...المزيد

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates