التحالف العربي لدعم الشرعية يكشف عن 138 خرقاً حوثياً لقرار وقف إطلاق النار
آخر تحديث 19:27:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

معين عبدالملك يبحث مع المحافظ أوضاع الحويت في ظل حكم الميليشيات

التحالف العربي لدعم الشرعية يكشف عن 138 خرقاً حوثياً لقرار وقف إطلاق النار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التحالف العربي لدعم الشرعية يكشف عن 138 خرقاً حوثياً لقرار وقف إطلاق النار

الحوثيين
الرياض ـ سعيد الغامدي

أعلن المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد ركن طيار تركي المالكي اليوم الاثنين، أن "الحوثيين" يواصلون خرق "اتفاق السويد"، موضحاً أن عدد الانتهاكات بلغ حتى أمس الأحد 138خرقاً.

أقرأ ايضا : مهام صعبة تنتظر كومارت بعد قضاء ليلة في ميناء الحديدة

وقال المالكي، إن الانتهاكات طالت الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية، باستخدام مجموعة متنوعة من الأسلحة من جانب الحوثيين. وأكد المتحدث استمرار منح التصاريح عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية لنقل الركاب والمواد الغذائية والمشتقات النفطية والأدوية وغيرها. وقال إن عدد السفن في مناطق الانتظار بالمواني اليمنية بلغ 22 سفينة.

وأشار المالكي إلى جهود توزيع الكتب على الطلاب ضمن برامج الإغاثة الإنسانية للشعب اليمني. وأكد المتحدث على تواصل عمليات الجيش الوطني اليمني التعرضية الهجومية في عدد من المناطق والمحاور في حجة وغيرها ضد الميليشيات الحوثية.

ولفت الى أنه في محور الجوف، تم صد هجوم من الميليشيات الحوثية بمساندة من المدفعية السعودية. وكذلك في صرواح، وتم تكبيد الحوثيين خسائر في الأفراد والمعدات، بحسب المتحدث. وفي الحديدة، يرابط الجيش الوطني والمقاومة في مواقعهما بأطراف المدينة تنفيذاً لمخرجات اتفاق السويد، وفقاً لما أعلنه المتحدث.

وعرض المتحدث خلال الإيجاز الصحافي الأسبوعي صورا للمعدات الإيرانية الصنع التي استولت عليها قوات التحالف من الحوثيين، ومنها مناظير ليلية. وأكد المتحدث على استمرار التحالف في تدمير قواعد إطلاق الصواريخ الباليستية والزوارق البحرية والطائرات بدون طيار، وكذلك دبابة استولت عليها الميليشيات من الجيش الوطني.

واطلع رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، خلال لقائه اليوم الاثنين، محافظ محافظة المحويت الدكتور صالح سميع، على مستجدات وقضايا ووضع أبناء المحافظة في ظل سيطرة ميليشيات الحوثي الانقلابية التي ما زالت تمارس انتهاك الحقوق وتنتهج سياسة القتل والنهب وتدمير مقدرات الوطن.

وأكد رئيس الوزراء استمرار موقف وعزم القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية والحكومة الشرعية بمساندة دول التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية للمضي نحو استعادة البلاد وبسط سيطرة مؤسسات الدولة على كل المحافظات..مشدداً في الوقت نفسه على ضرورة مضاعفة الجهود والتخفيف على المواطن اليمني وفق والإمكانيات المتاحة.

واستعرض محافظ المحويت، ما يعانيه أبناء إقليم تهامة جراء الوضع الإنساني الصعب الذي فرضه الانقلاب، وما يتجرعونه من ويلات يومية يرهق كاهل المواطنين في مواجهة تحديات الواقع والنزوح، مؤكداً صمود أبناء المحويت وإقليم تهامة في وجه ميليشيا الحوثي الانقلابية.

قد يهمك أيضا : 
معارك عنيفة بين الجيش اليمني و"الحوثيين" في "حيدان" وجبل "حام" ووقوع قتلى


الجنرال كاميرت ينتقل إلى الحديدة لبدء مهمة مراقبة وقف النار وتنفيذ اتفاق السويد

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحالف العربي لدعم الشرعية يكشف عن 138 خرقاً حوثياً لقرار وقف إطلاق النار التحالف العربي لدعم الشرعية يكشف عن 138 خرقاً حوثياً لقرار وقف إطلاق النار



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 01:11 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

مهاجم بورتو يستبدل نفسه بسبب الهتافات العنصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates