ولي عهد دبي يؤكد أن إنجازات الأطباء تؤكد ريادة الإمارات في كل مجالات الرعاية الصحية
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استقبل فريقً طبيًا أجرى جراحة لجنين في رحم أمه بمستشفى لطيفة

ولي عهد دبي يؤكد أن إنجازات الأطباء تؤكد ريادة الإمارات في كل مجالات الرعاية الصحية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ولي عهد دبي يؤكد أن إنجازات الأطباء تؤكد ريادة الإمارات في كل مجالات الرعاية الصحية

الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم
دبي - صوت الإمارات

أكد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي أن تكامل مقومات التميز للمنظومة الصحية الإماراتية يكفل للمجتمع سلامته ويضمن الحفاظ على صحة أفراده، بتقديم كافة أشكال الحلول والتدخلات العلاجية لمختلف الأمراض والحالات الصحية سواء الطارئة أو المزمنة، مثنياً سموه على الكفاءة العالية للكادر الطبي الإماراتي، الذي أظهر كفاءة رفيعة في مختلف التخصصات، بما في ذلك طب وجراحات الأطفال، بإنجازات نوعية تضاف يوماً بعد يوم إلى سجل النجاحات الطبية البارزة على مستوى العالم بتوقيع إماراتي. كما دعا سموه الأطباء الشباب في الدولة إلى السعي لاكتساب الخبرات والمهارات التي تمكنهم من تحقيق إنجازات تؤكد ريادة الإمارات في كل مجالات الرعاية الصحية.

وجاء ذلك خلال استقبال سموه للفريق الطبي التابع لمستشفى لطيفة للنساء والولادة، والذي قام مؤخراً بإجراء جراحة بالغة الدقة لعلاج تشوّه في العمود الفقري لجنين إماراتي عمره لم يتجاوز ستة أشهر، وهو داخل رحم أمه؛ وهي الجراحة الأولى من نوعها على مستوى المنطقة العربية وتعد من الجراحات النادرة على مستوى العالم.حضر اللقاء، الذي جرى في استراحة سمو ولي عهد دبي في ند الشبا، معالي حميد محمد القطامي، المدير العام لهيئة الصحة في دبي، ومعالي عبدالله البسطي، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي.

وشاهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم خلال اللقاء فيلماً قصيراً حول الجراحة الناجحة واستمع لشرح حول هذه العملية الجراحية الفريدة من الدكتورة منى تهلك، استشاري النساء والولادة المدير التنفيذي لمستشفى لطيفة، والدكتور محمد العلماء، استشاري جراحة المخ والأعصاب في مستشفى راشد، وهما الطبيبان الإماراتيان اللذان قادا الفريق الذي قدّم هذا الإنجاز الطبي الكبير وضم أكثر من 20 طبيباً، إضافة إلى طاقم التمريض ضمن الجراحة التي استغرق إتمامها بنجاح حوالي ست ساعات كاملة.

وأعرب سمو ولي عهد دبي عن عميق تقديره للمستوى المتقدم الذي وصلت إليه الخدمات الطبية والصحية في دبي ودولة الإمارات على وجه العموم، من خلال منشآت طبية عالية الكفاءة مزودة بأحدث التجهيزات وتتبع أكثر البرتوكولات العلاجية فاعلية، فضلاً عما تتمتع به المنظومة الصحية الإماراتية من كادر بشري متخصص على درجة عالية من المهنية ضمن مختلف التخصصات، الأمر الذي عزز مكانة دبي كقبلة للاستشفاء بما توفره من إمكانات طبية وعلاجية على درجة عالية من التميز.

وقال سموه: «نشكر كل من ساهم في إنجاح هذه الجراحة النادرة التي منحت أسرة إماراتية أملاً جديداً في مولود معافى.. النجاح هو دائماً مصدر إلهام للآخرين.. وندعو الطبيبات والأطباء الشباب في دولة الإمارات للاقتداء بهذا النموذج المُلهِم.. والسعي لاكتساب الخبرات والمهارات التي تمكنهم من تحقيق إنجازات واكتشافات تؤكد الريادة الإماراتية في كل مجالات الرعاية الصحية»، متمنياً سموه كل التوفيق لجميع الكوادر الطبية والتمريضية للقيام برسالتهم النبيلة على الوجه الأكمل.

وفي تغريدتين عبر حسابه في «تويتر» أمس قال سموه : «التقيت اليوم فريقاً طبياً إماراتياً أجرى جراحة هي الأولى في المنطقة ونادرة عالمياً لتقويم تشوه في العمود الفقري لجنين في بطن أمه عمره أقل من 6 أشهر... سعيد برؤية أصحاب هذا النموذج المُلهِم يعيدون البسمة إلى وجه أسرة إماراتية تستعد للترحيب بطفل مُعافى».وأضاف سموه «الطب من أسمى المهن وأنبلها.. الكادر الطبي الإماراتي على درجة عالية من الكفاءة ويعزز ثقتنا في حصول جميع أفراد المجتمع على أفضل أشكال الرعاية الصحية والخدمات العلاجية في كافة الأوقات.. نشكر كوادرنا الطبية والتمريضية ونحن نفخر بجهودهم ونقول لهم: صحة الناس وسعادتهم أمانة في أيديكم».

حافز للتميز

من جهته، أكد معالي حميد القطامي أن الرعاية والدعم الكبيرين من قبل القيادة الرشيدة لجميع العاملين في القطاع الصحي حافز يحثهم على مواصلة العمل على اكتساب المزيد من الخبرات وصقل مهاراتهم المهنية وصولاً إلى أعلى مستويات التميز، في الوقت الذي لا يتأخر فيه الكادر الطبي والتمريضي في الدولة عن بذل أقصى جهدهم لضمان صحة وسعادة المجتمع بجميع أفراده من مواطنين ومقيمين وأيضاً زوار، وهو ما تجلّى في المواقف البطولية الكبيرة التي أبداها أبطال خط الدفاع الأول من طواقم طبية وتمريضية في مواجهة جائحة كوفيد-19.وأعرب معالي القطامي عن بالغ الشكر والامتنان لسمو ولي عهد دبي، لهذه اللفتة الكريمة، مؤكداً أن استقبال سموه للفريق الطبي الذي أجرى هذه الجراحة الدقيقة والفريدة من نوعها، هي تكليل لما قام به الفريق من إنجاز نوعي، وحافز لجميع العاملين في القطاع الطبي على مواصلة مسيرة العطاء بكل الولاء والوفاء لدولة الإمارات وشعبها المعطاء.

قد يهمك أيضا

حمدان بن محمد يؤكد أن مسيرته الطيبة وإنجازاته الكبيرة ستبقى خالدة

شرطة دبي تنظم مسابقة "التقاط العلم" للسنة الثالثة على التوالي وتؤكد أن الأربعاء آخر يوم للتسجي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولي عهد دبي يؤكد أن إنجازات الأطباء تؤكد ريادة الإمارات في كل مجالات الرعاية الصحية ولي عهد دبي يؤكد أن إنجازات الأطباء تؤكد ريادة الإمارات في كل مجالات الرعاية الصحية



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates