مليشيات الحوثي تفجِّر منزل الشيخ صالح فرحان بعد تفجيرها مستوصفًا في نهم
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هادي يستقبل في مقره بالرياض سفيري الولايات المتحدة وبريطانيا لدى اليمن

مليشيات الحوثي تفجِّر منزل الشيخ صالح فرحان بعد تفجيرها مستوصفًا في نهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مليشيات الحوثي تفجِّر منزل الشيخ صالح فرحان بعد تفجيرها مستوصفًا في نهم

مليشيات الحوثي
عدن ـ عبدالغني يحيى

قصفت مقاتلات التحالف العربي، اليوم الثلاثاء، مواقع وتعزيزات عسكرية لمليشيات صالح والحوثي في محافظة الجوف شمالي شرق البلاد. وقال الناطق الرسمي باسم القوات الحكومية عبد الله الأشرف إن غارات دقيقة لمقاتلات التحالف استهدفت مواقع للمليشيات في وادي قويحش وجبهة الساقية الواقعة ما بين مديريتي المصلوب والغيل من الجهة الشرقية.

كما دمرت مقاتلات الجو تعزيزات عسكرية كانت في طريقها إلى مواقع المليشيات المتمركزة في جبل الأحسم غرب مديرية المصلوب، ما أدى إلى تدمير عربة ومدفع ميدان، بالإضافة إلى تكبيدها خسائر بشرية. وفقا لما ذكره موقع “سبتمبر نت” الناطق الرسمي باسم القوات الحكومية.

وفي موقع ملحان غرب مديرية المصلوب أسرت القوات الحكومية اليوم الثلاثاء، أحد عناصر مليشيات صالح والحوثي ويدعى محمد يحيى الطماح وهو من أبناء مديرية عيال سريح التابعة لمحافظة عمران. وبحسب الأشرف فإن عشرات القتلى والجرحى من عناصر المليشيات، لقوا مصرعهم خلال المواجهات التي شهدتها جبهة المصلوب أمس الاثنين، حيث تمكنت القوات الحكومية من تحرير موقعين في وادي قويحش غرب المصلوب، فيما قتل أحد أفراد القوات الحكومية وأصيب ثلاثة آخرين بجروح مختلفة.

وأحبطت قوات الجيش الوطني اليوم الثلاثاء، محاولة تسلل فاشلة لمليشيات الحوثي وصالح في جبهة الاحكوم مديرية حيفان جنوب شرق تعز. وقالت مصادر عسكرية إن 4 من عناصر المليشيا الانقلابية لقوا مصرعهم عقب افشال الجيش محاولة التسلل للمليشيا تبتي الحمراء والخزان في الاحكوم.  وحسب المصادر فإن مواجهات عنيفة اندلعت عقب إفشال الجيش الوطني تسللا للمليشيا الإنقلابية استهدف تبتي الحمراء والخزان في الاحكوم منتصف الليلة الماضية. وقالت المصادر أن المليشيا تركت جثث قتلاها في مواقع الاشتباك وولت هاربة.

وفجرت مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، منزل الشيخ صالح فرحان في مديرية نهم، شرق صنعاء مساء اليوم الثلاثاء. وقالت مصادر خاصة لـ”المشهد اليمني”، إن مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية فجرت منزل الشيخ صالح فرحان، في قرية الحول بمديرية. وكانت المليشيا الانقلابية قد فجرت، المستوصف الصحي في قرية الحول بمديرية نهم، أمس الإثنين.

كذلك هز انفجار ضخم مدينة سيئون في محافظة حضرموت (جنوب شرقي اليمن) في ساعات الصباح الأولى اليوم الثلاثاء، حسبما قال سكان محليون. وذكر السكان أن الانفجار نجم عن لغم زُرع بجانب عربة (طقم) عسكري تابع للمنطقة العسكرية الأولى بجوار بريد سيئون. وأضافوا إن الانفجار خلّف أضراراً مادية، دون وقوع أي إصابات بشرية من الجنود أو المواطنين المارين بالقرب من المكان.

وفي الرياض، استقبل الرئيس اليمني عبدربه منصور عبد ربه هادي، سفيري الولايات المتحدة الاميركية ماثيو تولر والمملكة المتحدة لدى اليمن سايمون شيكليف في مقر اقامته في العاصمة السعودية. وتناول اللقاء جملة من القضايا والموضوعات المتصلة بالعلاقات الثنائية بين اليمن  وكل من الولايات المتحدة الاميركية والمملكة المتحدة البريطانية، اضافة الى مستجدات الاوضاع على الساحة اليمنية  ومنها ما يتصل بإرساء معالم السلام بصورة عامة.

واكد الرئيس اليمني حرصه الدائم على السلام المرتكز على المرجعيات الثلاث الاساسية لحل الازمة اليمنية باعتبارها الخيار الأوحد والدائم  ، مضيفاً نحن دعاة سلام وسنظل كذلك على الدوام والحرب فرضت علينا وعلى شعبنا من قبل الانقلابيين التابعين لتحالف "الحوثي وصالح" الذي ارتد على التوافق الوطني لفرض اجندة دخيلة على مجتمعنا وشعبنا".

وقال: ان ما حذرنا منه مراراً نراه اليوم واقعاً في العاصمة اليمنية  صنعاء عبر الاجندة الدخلية التي لم يكن اخرها تغيير المناهج الدراسية بفكر طائفي مقيت، مجددا حرصه الدئم نحو السلام انطلاقاً من مسؤولياته تجاه وطنه وشعبه، مؤكداً على تقديم المساعدة والدعم للمبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد في مهامه لتحقيق استحقاقات السلام .

وتطرق الرئيس اليمني الى لقاءاته المثمرة في مدينة نيويورك الاميركية على هامش مشاركته في اعمال الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة مع الجانب البريطاني والأمريكي وكذلك لقائه بالأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش وصندوق النقد الدولي لدعم إعمار اليمن وتأسيس صندوق في هذا الإطار، مشيرا الى جهود الحكومة الشرعية  وزيارتها الى مختلف المحافظات اليمنية  المحررة وصولاً الى محافظة  تعز جنوب البلاد  لتطبيع الحياة والوقوف على احتياجات المواطن الأساسية في التنمية والخدمات وتثبيت دعائم الامن والاستقرار رغم جملة التحديات والصعوبات الجدير بالشعب اليمني تجاوزها والتغلب عليها.

وعبر سفيرا الولايات المتحدة الاميركية والمملكة المتحدة عن سرورهما بلقائهما بالرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في اطار اللقاء الذي يأتي لتعزيز التعاون والتشاور المتميز بين اليمن والولايات المتحدة الاميركية وبريطانيا. وثمن السفيران الجهود التي بذلها ويبذلها  الرئيس اليمني لمصلحة اليمن وتطبيع الحياة وتثبيت معالم الاستقرار في المناطق المحررة . وتطلعا الى عودة السلام والاستقرار الدائم لليمن بصورة عامة، مجددين موقف بلديهما لدعم  الحكومة الشرعية في اليمن وتعزيز التعاون والتشاور لتحقيق تطلعات السلام واهدافه النبيلة ودعم جهود السلام.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مليشيات الحوثي تفجِّر منزل الشيخ صالح فرحان بعد تفجيرها مستوصفًا في نهم مليشيات الحوثي تفجِّر منزل الشيخ صالح فرحان بعد تفجيرها مستوصفًا في نهم



GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 15:42 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

"كارولينا" تحبس كل من يخلف في وعده بالزواج

GMT 01:31 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

أحمد شوبير ينتقل إلى أون سبورت

GMT 17:34 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

55 مشاركًا وأكثر من 100 لوحة فنية تجمعها خيمة الفنون

GMT 07:54 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

إقبال لافت على مشاهدة عروض المهرجان المصري للمسرح

GMT 07:04 2016 الجمعة ,26 شباط / فبراير

لوس انجلوس تستعد لاستقبال أوسكار 2016

GMT 12:32 2015 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"شانيل" تطرح بإبداع تشكيلة مجوهرات "سولاسين دي ليون"

GMT 19:13 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

سيف بن زايد يعزي سعيد سلطان بن حرمل في وفاة والده

GMT 11:54 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

إيفانكا ترامب تتألق بإطلالة مبهرة في عيد ميلاد زوجها

GMT 17:58 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

الدوائر الحكومية في دبي تُسعد موظفيها بالسرعة القصوى

GMT 06:26 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

هيئة الكتاب تصدر "القوى السياسية بعد 30 يونيو" لفريد زهران

GMT 17:24 2013 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"كواليس الكوابيس" قصة جديدة لمحمد غنيم

GMT 15:14 2013 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

القطط من أجل راحة الزبائن في مقهى فرنسي في باريس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates