احتفال ضخم في كوريا الشمالية حضره الزعيم كيم جونغ بعد نجاح التجربة النووية
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إدانة عالمية ورفع العقوبات ضد الدولة بعد إطلاق صواريخ عابرة للقارات

احتفال ضخم في كوريا الشمالية حضره الزعيم كيم جونغ بعد نجاح التجربة النووية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - احتفال ضخم في كوريا الشمالية حضره الزعيم كيم جونغ بعد نجاح التجربة النووية

احتفال ضخم في كوريا الشمالية حضره الزعيم كيم جونغ
بيونغيانغ ـ كريم الصفدي

أظهر شريط فيديو، من مأدبة احتفالية ضخمة أقامها كيم جونغ - يون للعلماء الكوريين الشماليين، أن المهندسين يدمجون القنبلة الهيدروجينية التي تم اختبارها وكانت صدمة في جميع أنحاء العالم. وقد استضاف الديكتاتور الكوري الشمالي الحزب لتهنئة الفنيين النوويين الذين قاموا بأكبر اختبار نووي للبلاد قبل أسبوع.

احتفال ضخم في كوريا الشمالية حضره الزعيم كيم جونغ بعد نجاح التجربة النووية

وكشف مقطع من المأدبة التي أقيمت في مسرح الشعب بيونغ يانغ، لقطات للمرة الأولى من العمال النظاميين الذين يجمعون القنبلة الهائلة الضخمة. وقد نشر هذا الفيديو محطة التلفزيون المركزية الكورية التي تديرها الدولة ويظهر الحزب الفخم الذي حضره زعيم كوريا الشمالية. تجمع كيم وزوجته ري سول جو، مع كبار العلماء، بمن فيهم ري هونغ سوب وهونغ سونغ مو، للاحتفال بما وصفه بأنه "نجاح مثالي في اختبار القنبلة". وقع الانفجار بعد أسابيع من إطلاق البلاد صواريخ عابرة للقارات ودفعت إلى إدانة عالمية ودعت إلى رفع العقوبات ضد الدولة المعزولة.

وكانت الولايات المتحدة وحلفاؤها يستعدون لإطلاق صاروخ بعيد المدى في الوقت المناسب للذكرى 69 لتأسيس كوريا الشمالية يوم السبت ولكن لم يتم اكتشاف أي استفزازات جديدة في الوقت الذي عقدت فيه الشمال العديد من الأحداث بمناسبة العطلة. وكان مسؤولون كوريون جنوبيون حذروا الأسبوع الماضي من أن الشمال يمكن أن يطلق صواريخ باليستية أخرى عابرة للقارات في تحد لعقوبات الأمم المتحدة وسط تصاعد الأزمة مع الولايات المتحدة.

وأعلنت واشنطن اليوم الجمعة أمام مجلس الأمن الدولي الدعوة إلى عقد اجتماع الإثنين للتصويت على مشروع قرار ينص على فرض عقوبات إضافية على كوريا الشمالية لبرنامجها النووي والصاروخي. وقال وزير الدفاع الياباني ايتسونوري اونوديرا إنه من الضروري ممارسة ضغوط على كوريا الشمالية من خلال فرض عقوبات إضافية، بما في ذلك منع أو إبطاء إمدادات الوقود وقال اونوديرا يوم الأحد "يجب وضع ضغطًا شديدًا على كوريا الشمالية بحيث تدرك أنه لا يمكن تطوير صواريخ، حيث أنها لن تقبل الحوار، أو الجهود الدبلوماسية". "ما لم نطبق بقوة الضغط، كوريا الشمالية لن تغير اتجاهها." وقالت الوكالة إن كيم أقام مأدبة للثناء على العلماء النوويين وغيرهم من كبار المسؤولين العسكريين والحزب الذين ساهموا في تجربة القنبلة النووية يوم الأحد الماضي وتصدرت أداءًا فنيًا وجلسة صورية مع الزعيم نفسه. ولم تحدد الوكالة موعد عقد المأدبة، لكن المحللين قالوا إنه من المحتمل أن يكون يوم السبت.

وأقيمت للاحتفال بالاختبار النووي الذي وقع في 3 سبتمبر/أيلول. وظهر زعيم الشمال الذي يصم أذنه على الغضب الدولي وأشاد "بالنجاح المثالي في اختبار القنبلة الهيدروجينية في العشاء.  وأظهرت صور نشرتها وكالة الأنباء الكورية الشمالية (كونا) أن الزعيم الشاب كان يبتسم ابتسامة واسعة في مسرح الشعب مع اثنين من العلماء البارزين هما ري هونغ سوب رئيس معهد الأسلحة النووية في كوريا الشمالية وهونغ سونغ مو نائب مدير حزب العمال الحاكم قسم صناعة الذخيرة الكورية. وقد لعب ري وهونغ أدوارًا حيوية في البرنامج النووي الشمالي الذي ظهر على مسافة قريبة من كيم خلال عمليات التفتيش الميدانية واختبارات الأسلحة بما في ذلك أحدث التجارب النووية. يذكر أن ري هو المدير السابق لمركز يونجبيون للبحوث النووية، وهي منشأة نووية رئيسية في كوريا الشمالية شمال بيونج يانج، حيث عمل هونغ ايضا كمهندس كبير. كما تم تصوير كيم مع زوجته ري سول جو التي اختفت لفترة طويلة من العام الماضي، مما أثار تكهنات بأنها قد تكون حاملًا.

وكانت وسائل الإعلام الكورية الجنوبية قد أعلنت الشهر الماضي أن ري قد أنجبت الطفل الثالث. وكانت كوريا الشمالية قالت إن الاختبار الأخير هو قنبلة هيدروجينية متقدمة. ولم يكن هناك تأكيد مستقل لكن بعض الخبراء الغربيين قالوا إن هناك أدلة قوية كافية تشير إلى أن الدولة المنعزلة قد صنعت قنبلة هيدروجينية أو أنها قريبة جدًا من صنعها. وقالت الوكالة يوم الأحد إن العلماء والفنيين جلبوا الحدث الميمون الكبير للتاريخ الوطني وهو حدث كبير جدًا من خلال النجاح التام في اختبار القنبلة ". وأشاد كيم بالمطورين في تصريحاته الخاصة بأنها "تأخذ زمام المبادرة" في تحقيق "الهدف النهائي لاستكمال القوة النووية للدولة" تماشيًا مع مساعيه الموازية للتنمية النووية والاقتصادية. ونقل عن كيم قوله "إن الاختبار الأخير للقنبلة الحربية هو الانتصار العظيم الذي حققه الشعب الكوري. كما لوحظ دور ري وهونغ في الخارج، مما دفع الأمم المتحدة والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية إلى وضع قائمة سوداء لهم. وبعيدًا عن النخبة، احتفل الكوريون الشماليون بالذكرى يوم السبت بزيارة قصر شمس كومسوسان الذي يضم جثث الأب المؤسس كيم أيل سونغ وابنه وخلفه كيم جونغ ايل. وقالت الوكالة إن موظفي الخدمة والمدنيين بمن فيهم الأطفال وضعوا سلال زهرية وباقات عند تماثيل الزعماء المتوفين في جميع أنحاء البلاد بينما كانوا يتمتعون بعروض فنية وحفلات رقص.

وقد أثارت مجموعة من الاختبارات الصاخبة في الأشهر الأخيرة، التي تتعارض مع الجزاءات الحالية التي فرضتها الأمم المتحدة، توترات متصاعدة بشأن برنامج الأسلحة الكورية الشمالية. وتقول بيونغ يانغ انها تحتاج الى اسلحة نووية لحماية نفسها، ولكن الولايات المتحدة اتهمت الدولة المعزولة ب "التسول للحرب". وفي مقابلة نشرت اليوم الاحد قال الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس ان المواجهة حول برنامج كوريا الشمالية النووي والصاروخي هي اسوأ ازمة في العالم "منذ سنوات" وادت الى قلقه العميق. وقال جوتيريس في صحيفة "لو جورنال دو ديمانش" الفرنسية الصادرة اليوم الاحد "علينا ان نأمل ان خطورة هذا التهديد تضعنا على طريق العقل قبل فوات الاوان". كما دعا الى الوحدة في مجلس الامن الدولي الذي من المقرر أن ينظر في مشروع قرار جديد قدمته واشنطن في الايام الاخيرة سيكون من اشد العقوبات على كوريا الشمالية. وتدعو الولايات المتحدة الى فرض حظر على النفط على الشمال وتجميد الاصول على كيم جونغ-يون وفرض حظر على المنسوجات وانهاء مدفوعات العمال الضيوف الكوريين الشماليين. وتأمل فى اجراء تصويت يوم الاثنين على الرغم من الاعتقاد بان الصين وروسيا قد اثارتا معارضة لهذه الاجراءات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احتفال ضخم في كوريا الشمالية حضره الزعيم كيم جونغ بعد نجاح التجربة النووية احتفال ضخم في كوريا الشمالية حضره الزعيم كيم جونغ بعد نجاح التجربة النووية



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates