سياحة عجمان تنظم النسخة الثانية من معرض الطوابع والعملات
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سياحة عجمان تنظم النسخة الثانية من معرض الطوابع والعملات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سياحة عجمان تنظم النسخة الثانية من معرض الطوابع والعملات

حميد بن راشد النعيمي
دبي - صوت الإمارات

تزامنا مع ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان مقاليد الحكم في الإمارة ..تنظّم دائرة التنمية السياحية في عجمان الدورة الثانية من معرض عجمان للطوابع والعملات، في سيتي سنتر عجمان لمدة خمسة أيام، خلال الفترة الممتدة من 21 إلى 25 سبتمبر الجاري، وذلك بالتعاون مع جمعية الإمارات لهواة الطوابع.

يشارك في المعرض عدد كبير من العارضين والتجار، إضافةً إلى الهواة والزوار، حيث سيضم مجموعة كبيرة من العملات النادرة والطوابع البريدية التي تروي تاريخ وتطور الإمارات والمنطقة بشكل عام على مدى العقود الماضية.

ويشهد معرض عجمان للطوابع والعملات عرض وبيع المسكوكة التذكارية التي تحمل صورة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، التي تم إصدارها مؤخراً وذلك لإظهار الدور التاريخي الذي لعبه سموه واهتمامه بالموروث التراثي والحفاظ عليه والعناية به.

وتعتبر هذه المسكوكة الخاصة بإمارة عجمان قطعة نادرة للغاية إذ أنها الأولى من نوعها منذ قيام الإتحاد عام 1971.

وتهدف دائرة التنمية السياحية في عجمان من وراء تنظيم هذا المعرض إلى التعريف بالإرث الحضاري الثقافي والتاريخ البريدي العريق في دولة الإمارات، عبر عرض مجموعات مميّزة من الطوابع البريدية والعملات الخاصة بأعضاء جمعية الإمارات لهواة الطوابع، بالإضافة إلى عرض تشكيلة متنوعة تعود إلى أعضاء في جمعيات متخصصة، وتوفير منصة للهواة في المنطقة لاقتناء الطوابع والعملات والإكسسوارات الفريدة التي تلزمهم لتوسيع مجموعاتهم من هذه المقتنيات .. كما سيقام مزاد تطرح من خلاله الجمعية نخبة مختارة من القطع القيمة والنادرة لتتم المزايدة عليها وبيعها بأفضل الأسعار.

وقال سعادة صالح محمد الجزيري، مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان، إن الدورة الثانية من معرض عجمان للطوابع والعملات تمثّل فرصة للمجتمع والزوار والهواة للإطلاع على تشكيلات قيّمة ونادرة من الطوابع البريدية والعملات الورقية والمعدنية، والتي تشكل جزءا من تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، حيث سيتم عرضها وفقاً لأحدث المعايير الدولية بالتعاون مع جمعية الإمارات لهواة الطوابع والعديد من المحكّمين والخبراء في هذا المجال.

وأوضح الجزيري أن تزامن المعرض مع ذكرى تولّي صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، مقاليد الحكم في الإمارة، وإصدار المسكوكة التذكارية التي تحمل صورة سموه، جاء تأكيداً على دور سموه في حماية التراث في الدولة بشكل عام، وإمارة عجمان على وجه خاص، وحِرص سموه الدائم على الحفاظ على الهوية التراثية الإماراتية والعربية ونقلها إلى مختلف ثقافات العالم.

وأضاف مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان أن المعرض يشكل إضافة إلى قائمة المعارض والفعاليات التي تستضيفها إمارة عجمان، حيث تتطلّع سياحة عجمان من خلاله إلى المساهمة في تعزيز انتشار هذه الهواية، وجذب المهتمين بها إلى الإمارة، وفي الوقت نفسه إحياء التراث والتاريخ الثقافي الذي تمثّله الطوابع والعملات.

من جانبه قال أحمد سيف الحساوي، عضو مجلس إدارة جمعية الإمارات لهواة الطوابع، إن المعرض يسهم بتعزيز مكانة إمارة عجمان في تنظيم واستضافة المعارض النوعية ويجذب إليها الزوار المتخصصين، حيث يجمع المعرض هواة ومحبّي جمع الطوابع البريدية والعملات المعدنية والورقية من دولة الإمارات وخارجها، إضافةً إلى تجار بيع الطوابع والعملات ومستلزماتها وهواة شراء وبيع المقتنيات النادرة والنفيسة.

ومن المتوقع أن يشهد المعرض طوال أيامه الخمسة إقبالاً كبيراً من هواة وعشاق جمع الطوابع والعملات، من داخل الإمارات وخارجها، ومن الراغبين في تقييم عملاتهم ومقتنياتهم الثمينة، إلى جانب زيارة السكان والسياح الراغبين بالاطلاع على تاريخ المنطقة.

جدير بالذكر أنه سيتم مراعاة جميع التدابير الاحترازية والوقائية الخاصة بمكافحة تفشى كوفيد-19 والمحددة من قبل لجنة الأزمات والطوارئ والكوارث الخاصة بإمارة عجمان.

قد يهمك ايضا:

غرفة تجارة وصناعة عجمان تناقش "مؤشرات الانتعاش الاقتصادي"

غرفة عجمان تطلق خدمة "التصديق الذكي" لـ24 نوعا من التصديقات

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سياحة عجمان تنظم النسخة الثانية من معرض الطوابع والعملات سياحة عجمان تنظم النسخة الثانية من معرض الطوابع والعملات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates