سياحة عجمان تنظم النسخة الثانية من معرض الطوابع والعملات
آخر تحديث 03:04:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سياحة عجمان تنظم النسخة الثانية من معرض الطوابع والعملات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سياحة عجمان تنظم النسخة الثانية من معرض الطوابع والعملات

حميد بن راشد النعيمي
دبي - صوت الإمارات

تزامنا مع ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان مقاليد الحكم في الإمارة ..تنظّم دائرة التنمية السياحية في عجمان الدورة الثانية من معرض عجمان للطوابع والعملات، في سيتي سنتر عجمان لمدة خمسة أيام، خلال الفترة الممتدة من 21 إلى 25 سبتمبر الجاري، وذلك بالتعاون مع جمعية الإمارات لهواة الطوابع.

يشارك في المعرض عدد كبير من العارضين والتجار، إضافةً إلى الهواة والزوار، حيث سيضم مجموعة كبيرة من العملات النادرة والطوابع البريدية التي تروي تاريخ وتطور الإمارات والمنطقة بشكل عام على مدى العقود الماضية.

ويشهد معرض عجمان للطوابع والعملات عرض وبيع المسكوكة التذكارية التي تحمل صورة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، التي تم إصدارها مؤخراً وذلك لإظهار الدور التاريخي الذي لعبه سموه واهتمامه بالموروث التراثي والحفاظ عليه والعناية به.

وتعتبر هذه المسكوكة الخاصة بإمارة عجمان قطعة نادرة للغاية إذ أنها الأولى من نوعها منذ قيام الإتحاد عام 1971.

وتهدف دائرة التنمية السياحية في عجمان من وراء تنظيم هذا المعرض إلى التعريف بالإرث الحضاري الثقافي والتاريخ البريدي العريق في دولة الإمارات، عبر عرض مجموعات مميّزة من الطوابع البريدية والعملات الخاصة بأعضاء جمعية الإمارات لهواة الطوابع، بالإضافة إلى عرض تشكيلة متنوعة تعود إلى أعضاء في جمعيات متخصصة، وتوفير منصة للهواة في المنطقة لاقتناء الطوابع والعملات والإكسسوارات الفريدة التي تلزمهم لتوسيع مجموعاتهم من هذه المقتنيات .. كما سيقام مزاد تطرح من خلاله الجمعية نخبة مختارة من القطع القيمة والنادرة لتتم المزايدة عليها وبيعها بأفضل الأسعار.

وقال سعادة صالح محمد الجزيري، مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان، إن الدورة الثانية من معرض عجمان للطوابع والعملات تمثّل فرصة للمجتمع والزوار والهواة للإطلاع على تشكيلات قيّمة ونادرة من الطوابع البريدية والعملات الورقية والمعدنية، والتي تشكل جزءا من تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، حيث سيتم عرضها وفقاً لأحدث المعايير الدولية بالتعاون مع جمعية الإمارات لهواة الطوابع والعديد من المحكّمين والخبراء في هذا المجال.

وأوضح الجزيري أن تزامن المعرض مع ذكرى تولّي صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، مقاليد الحكم في الإمارة، وإصدار المسكوكة التذكارية التي تحمل صورة سموه، جاء تأكيداً على دور سموه في حماية التراث في الدولة بشكل عام، وإمارة عجمان على وجه خاص، وحِرص سموه الدائم على الحفاظ على الهوية التراثية الإماراتية والعربية ونقلها إلى مختلف ثقافات العالم.

وأضاف مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان أن المعرض يشكل إضافة إلى قائمة المعارض والفعاليات التي تستضيفها إمارة عجمان، حيث تتطلّع سياحة عجمان من خلاله إلى المساهمة في تعزيز انتشار هذه الهواية، وجذب المهتمين بها إلى الإمارة، وفي الوقت نفسه إحياء التراث والتاريخ الثقافي الذي تمثّله الطوابع والعملات.

من جانبه قال أحمد سيف الحساوي، عضو مجلس إدارة جمعية الإمارات لهواة الطوابع، إن المعرض يسهم بتعزيز مكانة إمارة عجمان في تنظيم واستضافة المعارض النوعية ويجذب إليها الزوار المتخصصين، حيث يجمع المعرض هواة ومحبّي جمع الطوابع البريدية والعملات المعدنية والورقية من دولة الإمارات وخارجها، إضافةً إلى تجار بيع الطوابع والعملات ومستلزماتها وهواة شراء وبيع المقتنيات النادرة والنفيسة.

ومن المتوقع أن يشهد المعرض طوال أيامه الخمسة إقبالاً كبيراً من هواة وعشاق جمع الطوابع والعملات، من داخل الإمارات وخارجها، ومن الراغبين في تقييم عملاتهم ومقتنياتهم الثمينة، إلى جانب زيارة السكان والسياح الراغبين بالاطلاع على تاريخ المنطقة.

جدير بالذكر أنه سيتم مراعاة جميع التدابير الاحترازية والوقائية الخاصة بمكافحة تفشى كوفيد-19 والمحددة من قبل لجنة الأزمات والطوارئ والكوارث الخاصة بإمارة عجمان.

قد يهمك ايضا:

غرفة تجارة وصناعة عجمان تناقش "مؤشرات الانتعاش الاقتصادي"

غرفة عجمان تطلق خدمة "التصديق الذكي" لـ24 نوعا من التصديقات

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سياحة عجمان تنظم النسخة الثانية من معرض الطوابع والعملات سياحة عجمان تنظم النسخة الثانية من معرض الطوابع والعملات



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة - صوت الإمارات
العبايات تحديدا تعتبر الراعي الرسمي لأناقة عاشقات الموضة خلال الشهر الرمضاني في كل عام، فهي لا تفارق خزانة أي نجمة ترغب في التألق وإبراز أناقتها بأسلوب محتشم، سواء في حفلات السحور أو السهرات الخاصة، فقد خطفت العديد من الفنانات ومدونات الموضة الأنظار بأناقتهن بستايل العبايات الشرقية الأنيقة التي اتسمت باللمسة المعاصرة أيضا، وظهرت البعض منهن في فعاليات رمضانية خاصة بدور أزياء راقية، وهذه لمحة عن اختياراتهن التي ستلهمك بلا شك للتألق أمام ضيوفك أو في التجمعات العائلية أو مع الأصدقاء خلال هذا الموسم الرمضاني. إطلالة ريم السعيدي في حفل إفطار العارضة التونسية ريم السعيدي شاركت متابعيها منذ ساعات صورا جديدة، استعرضت من خلالها إطلالتها الرمضانية التي تألقت بها أثناء حضورها الافطار الذي نظمته دار Oscar de la Renta مع منصة التسوق الإلك�...المزيد

GMT 21:29 2024 الخميس ,08 شباط / فبراير

نادين نجيم بإطلالات أنثوية ساحرة

GMT 20:37 2015 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

وفاة مسؤول كبير في الحزب الحاكم في كوريا الشمالية

GMT 10:59 2013 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

مدحت تيخا:العمل مع نورالشريف شهادة نجومية

GMT 15:21 2012 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

بيروت تستضيف معرض الكتاب الدولي للمرة الـ 56

GMT 23:06 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

أيمن ناصر يتصدر "حواجز الشارقة" الصيفية

GMT 20:54 2015 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

ريهام عبدالحكيم تشارك في افتتاح مهرجان الموسيقى

GMT 06:33 2016 الأربعاء ,27 تموز / يوليو

New York Fashion Week

GMT 21:16 2013 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

السجن 35 سنة لأميركي من أصل باكستاني متهم في هجمات مومباي

GMT 11:08 2013 الثلاثاء ,30 تموز / يوليو

ناتاشا هينستريدج تطلب الطلاق رسميًا من زوجها

GMT 16:31 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 27 فبراير / شباط 2024
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates