ولد الشيخ أحمد يصل الى صنعاء لاستكمال مشاوراته حول تمديد وقف النار والعودة الى الحوار
آخر تحديث 22:27:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حزب صالح يعتبره وسيطًا سعوديًا وليس أمميًا وطيران التحالف يجدد غاراته على مواقع الميليشيات

ولد الشيخ أحمد يصل الى صنعاء لاستكمال مشاوراته حول تمديد وقف النار والعودة الى الحوار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ولد الشيخ أحمد يصل الى صنعاء لاستكمال مشاوراته حول تمديد وقف النار والعودة الى الحوار

ولد الشيخ أحمد يصل الى صنعاء
صنعاء ـ عبد الغني يحيى

وصل الموفد الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، اليوم الأحد، إلى العاصمة صنعاء، بعد ساعات من دعوته إلى تجديد الهدنة في البلاد لمدة 72 ساعة إضافية على الأقل. وقال مصدر مسؤول ، إن "ولد الشيخ وصل الى مطار صنعاء الدولي آتيًا من العاصمة الأردنية عمَّان"، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

ومن المرجح أن يلتقي ولد الشيخ بالوفد المفاوض لجماعة "الحوثي" وحزب الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، لحثهم على ضرورة الانخراط في مفاوضات مقبلة لحل الأزمة في البلاد. وذكرت مصادر إعلامية أن المبعوث الدولي يحمل مسودة نهائية لخطة الحل الشامل في اليمن من المقرر طرحها الأسبوع المقبل أمام مجلس الأمن الدولي.


وكان ولد الشيخ، أعلن في بيان صحفي، أن "وقف إطلاق النار صمد إلى حد كبير، رغم الخروقات من الطرفين"، في إشارة إلى الجانب الحكومي من جهة و"الحوثيين" وقوات صالح من جهة أخرى.

وقد أبدى مصدر حكومي رفيع تقديره ودعمه لدعوة المبعوث الأممي، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، التي أطلقها قبل انتهاء الهدنة بساعات بتمديدها لـ72 ساعة أخرى، إلا أنه أشار إلى أن هذه الهدنة لم تكن سارية فعلياً على الأرض بسبب خروقات ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، إضافة إلى عدم تقديم الانقلابيين أي التزام بالتقيد بها أو بأي هدنة مقبلة.

وقال وزير الخارجية عبد الملك المخلافي، "نحن نقدر دعوة المبعوث الاممي للتمديد، لكن في الاساس لم تكن هنالك هدنة بسبب خروقات المتمردين". وأضاف "التمديد غير مجد حتى وان وافقنا عليه، لأن الطرف الآخر لم يقدم اي التزام، لا الينا ولا الى المبعوث الاممي، بالهدنة او بغيرها".

وفي سياق متصل، هاجم حزب المؤتمر الشعبي العام، جناح صالح، اليوم الأحد، ولد الشيخ، وقال إنه أصبح "مبعوثا سعوديا" وليس محايدا. ونقل الموقع الرسمي للحزب (المؤتمرنت)، على لسان مصدر مسؤول، لم يسمه، أن ولد الشيخ " لم يعد مبعوثاً أممياً محايداً وقد اصبح اليوم مبعوثاً سعودياً وأن ممارساته ومواقفه وآلية عمله خلال الفترة الماضية كانت بعيدة عن الحيادية".
واتهم الحزب، ولد الشيخ بـ" تبنى أطروحات دول العدوان "التحالف العربي" وتبنيه للمواقف التي تدين الضحيه وتبرِّئ المعتدي بالإضافه الى ايجاد المبررات والذرائع للقرارات الأحادية المزعومة التي اتخذها هادي (الرئيس عبدربه منصور هادي).
وذكر الحزب، أن من تلك القرارات "محاولة نقل البنك المركزي وتغيير قيادته، الأمر الذي زاد من حصار وتجويع الشعب اليمني ومعاناته خاصة فيما يتعلق بصرف مرتبات موظفي الدولة المدنيين والعسكريين"، على حد وصفه. وطالب حزب صالح، الأمين العام الأمم المتحدة بـ"تقييم أداء مبعوثه إلى اليمن حفاظاً على حيادية المنظمة الدولية بما يعجل إنهاء معاناة اليمنيين وفك الحصار وإيقاف العدوان".

وما ان انتهت الهدنة منتصف ليل أمس، حتى احتدمت المعارك في اليمن على معظم المحاور. وعادت طائرات التحالف، التي التزمت بالهدنة في أيامها الثلاثة، الى قصف مواقع ميليشيات الحوثي فور انتهائها، واستهدفت معسكر الحفا وجبل نُقم شرق صنعاء ومعسكر والنهدين جنوبها، إضافة إلى قاعدة الديلمي الجوية شمال صنعاء.

كذلك قصفت تعزيزات وآليات عسكرية للميليشيات بالقرب من جبهة صرواح غرب محافظة مأرب، كانت أرسلت من صنعاء. وفي محافظة حجة شمال غرب اليمن، استهدفت طائرات التحالف مواقع وإمدادات عسكرية للانقلابيين على طول الساحل الممتد من منطقة ميدي قبالة مركز الموسم السعودية إلى مديرية عبس جنوبا. وقصفت مواقع في مديرية باقم شمال صنعاء قبالة ظهران الجنوب السعودي.

أما في محافظة تعز، فقد قصفت طائرات التحالف بغارتين مواقع عسكرية للميليشيات في ضاحية الحوبان شرق المدينة. وشنت ثلاث غارات في محافظة الجوف على مواقع للميليشيات في مديرية المصلوب، كما استهدفت بأربع غارات في محافظة الحديدة أربعة مواقع عسكرية في الكثيب.

من جهتها، قصفت ميليشيات "الحوثي وصالح" بكثافة وبمختلف الأسلحة مواقع الجيش الوطني والمقاومة في جبهة بيحان منطقة الصفراء بمحافظة شبوة. وفي محافظة صعدة، سيطرت قوات الجيش والمقاومة على مواقع جديدة في مديرية البقع شمال شرق المحافظة، كما غنمت كميات كبيرة من الأسلحة والصواريخ التي كانت في طريقها إلى المتمردين على الحدود السعودية اليمنية.

وقتل اليوم الأحد ثلاثة من عناصر جماعة "الحوثي" بينهم قيادي في الجماعة في مواجهات مسلحة مع قوات المقاومة الشعبية في مريس القريبة من مدينة دمت بالضالع . وقالت مصادر إعلامية لـ "المركز اليمني للإعلام" إن مواجهات عنيفة وقعت اليوم بين مسلحي جماعة الحوثي وقوات صالح من جهة ومقاتلي المقاومة والقوات الحكومية من جهة ثانية في الطريق الرابط بين مدينة دمت وقرية رمة في مريس القريبة من مدينة دمت أسفرت عن مقتل ثلاثة حوثيين بينهم

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولد الشيخ أحمد يصل الى صنعاء لاستكمال مشاوراته حول تمديد وقف النار والعودة الى الحوار ولد الشيخ أحمد يصل الى صنعاء لاستكمال مشاوراته حول تمديد وقف النار والعودة الى الحوار



ببلايزر سوداء نسّقتها مع سروال ضيق وقميص أبيض كلاسيكي

"شارليز ثيرون ومارغو روبي" ثنائي متألق على السجادة الحمراء

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
إنحصرت الأنظار أمس على السجادة الحمراء في لوس انجلوس، على النجمات نيكول كيدمان Nicole Kidman، مارغو روبي Margot Robbie وشارليز ثيرون Charlize Theron، اللواتي شكّلن ثلاثياً يضجّ سحراً وأناقة في العرض الأول لفيلمهنّ Bombshell. كما حملت إطلالاتهنّ توقيع دار ديور Dior. كيدمان تميّزت بإختيار البدلة، على عكس زميلتيها اللتين إختارتا فساتين. نيكول تألقت ببلايزر سوداء لامعة نسّقتها مع سروال أسود ضيق وقميص أبيض كلاسيكي، اضافة الى ربطة عنق سوداء كلاسيكية. وأكملت اللوك بتسريحة ذيل الحصان وتزيّنت بمجوهرات ماسية. من جهتها، بدت مارغو ساحرة بفستان طويل باللون البنفسجي الباستيل الفاتح، تميّز تميّزت تنورته بطبقتين وحزام مزيّن بالورود حدد خصرها ومنح قواماً رشيقاً. ومن الناحية الجمالية، تألقت بالشعر الويفي وبماكياج ناعم. أما ثيرون فخطفت الانظار بإطلالتها المثير...المزيد

GMT 13:01 2019 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

بيونسيه تطرح مجموعتها الجديدة بالتعاون مع "أديداس" رسميًا
 صوت الإمارات - بيونسيه تطرح مجموعتها الجديدة بالتعاون مع "أديداس" رسميًا

GMT 12:40 2019 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

7 نصائح لقضاء إجازة ممتعة خلال أعياد الكريسماس
 صوت الإمارات - 7 نصائح لقضاء إجازة ممتعة خلال أعياد الكريسماس

GMT 11:59 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

مفاجأة جديدة خلال عرض فستان الأميرة ديانا الشهير للبيع
 صوت الإمارات - مفاجأة جديدة خلال عرض فستان الأميرة ديانا الشهير للبيع

GMT 12:45 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأبرز الأماكن في تايلاند لقضاء رأس السنة 2020
 صوت الإمارات - قائمة بأبرز الأماكن في تايلاند لقضاء رأس السنة 2020

GMT 12:36 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

نصائح وأفكار لتنسيق شجرة الكريسماس مع ديكور منزلكِ
 صوت الإمارات - نصائح وأفكار لتنسيق شجرة الكريسماس مع ديكور منزلكِ

GMT 22:13 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

المحكمة الرياضية توقف جوناثان تاه مدافع ليفركوزن مباراتين

GMT 02:29 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

صلاح على رأس قائمة ليفربول في كأس العالم للأندية

GMT 08:10 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر سيتي يعزّز عضلاته المالية أمام جاره «الأحمر»

GMT 07:32 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

رونالدو يقود قائمة اليوفي وعودة رابيو أمام لاتسيو

GMT 07:37 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

لوكاكو ومارتينيز يقودان هجوم النيراتزوري أمام روما

GMT 21:40 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 19:40 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

سامي خضيرة يغيب ثلاثة أشهر بعد خضوعه لجراحة في الركبة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates