الجامعة العربية تطالب المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني
آخر تحديث 01:51:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فلسطينيو الداخل أحيوا ذكرى النكبة بمسيرات ومهرجانات وقوات الاحتلال تفرقهم بالقوة

الجامعة العربية تطالب المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجامعة العربية تطالب المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني

مسيرة في غزة إحياءً للذكرى الـ68 لـ”نكبة الشعب الفلسطيني
القاهرة/ رام الله - ناصر الأسعد

 طالبت الجامعة العربية  المجتمع الدولي، وفي مقدمته الأمم المتحدة، بممارسة المزيد من الضغط على إسرائيل، بوصفها سلطة الاحتلال للأراضي العربية الفلسطينية، والتأكيد على المسؤولية الدولية في توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني والإنهاء الفوري للاستيطان.

ونددت الجامعة في بيان لها مساء الأحد، بمناسبة الذكرى الـ 68 لنكبة الشعب الفلسطيني، بـ"الإجراءات العنصرية التعسفية التي تمارسها اسرائيل بحق الشعب الفلسطيني، والتي باتت تنذر بإشعال فتيل حرب في المنطقة".

ودعت المجتمع الدولي ممثلاً بهيئاته ومنظماته الدولية، وفي مقدمتها الأمم المتحدة لممارسة المزيد من الضغط على إسرائيل (القوة القائمة بالاحتلال) للانصياع لإرادة المجتمع الدولي من خلال تنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، وفي مقدمها قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 194 لعام 1948 وما تضمنه بشأن حق العودة والتعويض، فضلاً عن التأكيد على المسؤولية الدولية في توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني والإنهاء الفوري للاستيطان".

وشددت الجامعة على "أنه لن يتحقق سلام على الأرض دون إعادة الأمور إلى نصابها الصحيح من خلال إعادة الحق إلى أهله بإقامة دولة فلسطينية مستقلة وقابلة للحياة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من يونيو/ حزيران 1967 وفقاً للمرجعيات الدولية وما نصت عليه مبادرة السلام العربية عام 2002 في قمة بيروت، وذلك بغية التوصل إلى حل عادل وشامل ينهي الصراع العربيالإسرائيلي في منطقة الشرق الأوسط، معتبرة انه خلاف ذلك فإن فرص السلام ستنحسر وتتضاءل وهو ما ينذر بإشعال فتيل حرب في المنطقة برمتها".

وشهدت مدينة بيت لحم اليوم مواجهات بعد خروج مسيرة العودة لإحياء الذكرى. وأطلقت صفارات الإنذار لمدة 68 ثانية عند الساعة الـ12 من الظهر في مختلف مدن الضفة والقطاع إيذانا ببدء فعاليات ومراسم الإحياء.

وشهد قطاع غزة، مسيرات جماهيرية انطلقت من ساحة الجندي وسط المدينة إلى دوار أنصار، كما انطلقت مسيرات جماهيرية أخرى بعد صلاة الظهر باتجاه الحدود. كما شهدت محافظة طوباس والأغوار الشمالية، مسيرات حاشدة انطلقت من ميدان الشهداء حتى ميدان الدولة وسط مدينة طوباس.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، والرايات السوداء، واليافطات التي تؤكد حق العودة والتمسك بالثوابت الوطنية، فيما أطلقت صافرات الإنذار في أرجاء المحافظة.

وبالمقابل فرق الجيش الاسرائيلي بالرصاص و القنابل المسيلة للدموع التظاهرات التي خرجت في مختلف مدن الضفة الغربية. في حين قام الشباب بتمثيل بمشاهد تمثيلية عن أحداث النكبة، والتي سمعها من آباءه وأجداده. فمنهم من اختارَ العودة  إلى بيت أجداده على متن قطار حملت عرباتُه أسماء المدن والقرى المدمّرة، ومنهم من ركب درّاجة  هوائية باتجاه جدار العزل، ولكن رد إسرائيل على تلك المحاولة الرمزية كانت بإطلاق الرصاص والقنابل المسيلة للدموع.

 وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قد أعلن في كلمة متلفزة عشية هذه الذكرى، أن "القيادة الفلسطينية تسعى إلى تدويل القضية، وإعادتها إلى الأمم المتحدة، وإطلاق عملية سياسية حقيقية، تستند إلى حل الدولتين ومبادرة السلام العربية، وأن يبلور جدول زمني محدد، وآليات عملية للتطبيق من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران 1967 بما فيها القدس الشرقية، تعيش في أمن واحترام متبادل مع جميع دول المنطقة، وتساهم بجدارة في حفظ الأمن والسلام في المنطقة والعالم، وتعيد تضميد جراح أبناء شعبنا في الوطن والشتات، لأن في ذلك المدخل الحقيقي لمحاربة الإرهاب والعنف والتطرف".

وأضاف عباس :"إننا مغروسون في هذه الأرض، في صخورها وترابها وجبالها منذ بداية الحضارة والكتابة واختراع الأبجدية الكنعانية الفلسطينية قبل أكثر من ستة آلاف عام". وشدد الرئيس الفلسطيني على أن على "قيام منظمة التحرير الفلسطينية عام 1964، وانطلاق ثورتنا الفلسطينية في عام 1965، انعكاس لموروث حضاري قديم يتجدد في أجيالنا المتعاقبة".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة العربية تطالب المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني الجامعة العربية تطالب المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني



يُعرف عنها حبها إلى دعم علامات ملابس "أزياء الشارع"

دوقة كامبريدج تخطف الأضواء بفستان والدتها وتُحافظ على شعرها مُنسدلًا

لندن - صوت الإمارات
يبدو أن كيت ميدلتون، دوقة كامبريدج وزوجة الأمير ويليام، لا تتبع سياسة إعادة تدوير ملابسها هي فقط، بل أزياء والدتها أيضاً، فقد أطلت في فيديو جديد لها نُشر على صفحة Kensington Royal على موقع تداول الصور والفيديوهات "انستغرام"، بفستان أزرق بأكمام طويلة ومتوسط الطول من علامة Reiss البريطانية للأزياء ومتاجر البيع بالتجزئة، وزينت إطلالتها الناعمة بعقد على شكل قرص ذهبي، وحافظت على شعرها منسدلاً ومموجاً قليلاً بنعومة شديدة، وفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.ويبدو أن فستان "trina" الأنيق الذي يبلغ تكلفته 139 جنيهاً إسترلينياً بتصميمه الكلاسيكي على طراز السترة المزدوجة الصدر، صمد أمام اختبار الزمن، إذ ارتدته ميدلتون لأول مرة في عام 2012 عندما ألقت أول خطاب ملكي عام لها في دار رعاية الأطفال Treehouse في مقاطعة سوفولك البريطانية، ونسقته...المزيد

GMT 06:43 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا وحميميةً اكتشفيها بنفسك
 صوت الإمارات - 5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا وحميميةً اكتشفيها بنفسك

GMT 23:42 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

اللون الأبيض خياركِ المفضّل لإطلالة أنيقة لخريف 2020
 صوت الإمارات - اللون الأبيض خياركِ المفضّل لإطلالة أنيقة لخريف 2020

GMT 20:45 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

أسرار عن جزيرة بوطينة السياحية الساحرة في الإمارات
 صوت الإمارات - أسرار عن جزيرة بوطينة السياحية الساحرة في الإمارات

GMT 16:39 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

10 أفكار ديكور تُساعد في تصميم غرف نوم المراهقين
 صوت الإمارات - 10 أفكار ديكور تُساعد في تصميم غرف نوم المراهقين

GMT 11:57 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج السرطان الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 00:33 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

نادي بارنسلي الإنجليزي يستهدف ضم ماريو بالوتيلي

GMT 23:33 2020 الخميس ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

إيقاف ميسي في مطار برشلونة بعد 15 ساعة من الطيران

GMT 22:29 2020 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

برشلونة يكافئ ميسي بـ 33 مليون يورو مقابل ولاءه للنادي

GMT 22:34 2020 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

مانشستر يونايتد ينعي لاعبه الأسبق ألبرت كويكسال

GMT 02:18 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates