انطلاق النسخة السادسة من تمرينات الأسد المتأهب العسكرية الأردنية الأميركية
آخر تحديث 18:48:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المناورات العسكرية "إفيس 2016" متعدد الجنسيات تبدأ في تركيا بمشاركة 11 دولة

انطلاق النسخة السادسة من تمرينات "الأسد المتأهب" العسكرية الأردنية الأميركية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق النسخة السادسة من تمرينات "الأسد المتأهب" العسكرية الأردنية الأميركية

تمرينات "الأسد المتأهب" العسكرية الأردنية الأميركية
عمان / اسطنبول - سناء سعداوي

انطلقت أمس الأحد في الاردن، النسخة السادسة من تمرينات "الأسد المتأهب" العسكرية الأردنية الأميركية، والتي تستمر حتى 24 الجاري، تزامناً مع تدريبات عسكرية في تركيا تشارك فيها 11 دولة.وقال مدير التدريب المشترك العميد الركن فهد الضامن خلال مؤتمر صحفي مع مدير التدريب في القيادة المركزية الأميركية اللواء رالف غروفر: إن التمرينات المقامة للعام السادس على التوالي تشتمل على قوات برية وبحرية وجوية وتضم 6 آلاف مشارك من البلدين.

وأشار الضامن إلى تنفيذ التمرينات في ميادين تابعة للقوات المسلحة الأردنية بمشاركة الأجهزة الأمنية والوزارات المختلفة والمنظمات الحكومية وغير الحكومية والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات.وبحث العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني مع مبعوث الرئيس الأميركي للتحالف الدولي لمحاربة تنظيم "داعش" السفير برت ماكغورك الجهود الإقليمية والدولية لمواجهة خطر الإرهاب ودحر عصاباته. واستعرض الجانبان مستجدات الأوضاع الراهنة في المنطقة خصوصاً في سوريا والعراق.

وأكد وزير الخارجية الأردني ناصر جودة خلال لقائه مكجورك دعم الأردن أي جهد يرمي إلى مكافحة الإرهاب. وبحث جودة مع ماكغورك الشراكة الأردنية الأميركية في الحرب على الإرهاب والجهود المبذولة لهزيمة عصاباته بما فيها تنظيم "داعش" واستمرار التنسيق والعمل لاجتثاث جذوره وأولويات التحالف في التعامل مع المقاتلين الأجانب ومكافحة تمويل الإرهاب وزيادة زخم الحملة الدولية للقضاء عليه.

في أثناء ذلك وصلت إلى العاصمة التركية أنقرة وحدات من القوات الخاصة السعودية للمشاركة في تدريبات عسكرية مشتركة في مدينة أزمير التركية.وقال قائد التمرين العقيد بحري علي بن محمد الشهري، إن تمرين "إفيس 2016" تمرين ميداني متعدد الجنسيات يقام على أراضي تركيا وبقيادتها، ويعد أحد أكبر التمارين العسكرية في العالم من حيث عدد القوات المشاركة به، واتساع مسرحه بين مدينتي أنقره وأزمير.

وأشار الشهري إلى أن التمرين الذي تشارك فيه 11 دولة، منها الولايات المتحدة وأذربيجان وألمانيا وتركيا وقطر، إضافة إلى المملكة العربية السعودية، ويستمر حتى نهاية الجاري، يهدف إلى تكريس الأمن والاستقرار الدوليين وتضامن الدول المشاركة به، والاستعداد لمواجهة التنظيمات الإرهابية وإبراز القدرات ورفع الكفاءة العالية. وأضاف: أن "التمرين يهدف إلى تعزيز التعاون وتوثيق التفاهم العسكري، وتنفيذ المهام المختلطة في بيئة متعددة الجنسيات، إلى جانب تنفيذ مخطط التحميل والنقل الاستراتيجي للقوات من مناطق تمركزها".

وتشمل التدريبات مشاركة قطع عسكرية بحرية ومجموعات برية وتدريبات لسلاح الجو، ومن المنتظر أن تختتم التدريبات بعرض عسكري.إلى ذلك، أكدت مصادر سعودية أن 8 طائرات سعودية من طراز تورنيدو ستصل إلى تركيا الجمعة المقبلة للمشاركة في تدريبات جوية باسم "نصر الأناضول" لمدة عشرين يوماً، وذلك بالتزامن مع تدريبات "إفيس 2016 ".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق النسخة السادسة من تمرينات الأسد المتأهب العسكرية الأردنية الأميركية انطلاق النسخة السادسة من تمرينات الأسد المتأهب العسكرية الأردنية الأميركية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق النسخة السادسة من تمرينات الأسد المتأهب العسكرية الأردنية الأميركية انطلاق النسخة السادسة من تمرينات الأسد المتأهب العسكرية الأردنية الأميركية



خلال ترويجها لخط العناية بالفم والأسنان الجديد

كيندال جينر أنيقة بسروال برتقالي وبلوزة دون أكمام

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء كيندال جينر بملابسها الداخلية في وقت سابق من اليوم للترويج لخط العناية بالفم والأسنان الجديد "Moon"، لكنها كانت ترتدي ملابسها بالكامل في حفل إطلاق العلامة التجارية في لوس أنجلوس بعد ظهر الثلاثاء. بدت عارضة الأزياء البالغة من العمر 23 عامًا، بإطلالة أنيقة إذ ارتدت سروالا برتقاليا فضفاضا، ونسقت معه بلوزة دون أكمام باللون الكريمي بتصميم الرقبة العالية، وأضافت جينر زوجا من أحذية جلد الثعبان الصفراء الجريئة عند وصولها إلى الحدث. تركت عارضة الأزياء شعرها الأسود منسدلا بطبيعته على ظهرها وكتفيها، بينما تزينت بسلسلتين ذهبيتين، وأكملت إطلالتها بالمكياج الناعم، ولمسة من أحمر الخدود وأحمر الشفاه ذي الألوان الفاتحة، كما شوهدت جينر إلى جانب المؤسس للعلامة التجارية، شون نيف، على السجادة. اقرأ أيضًا :  كيندال جينر تخطف الأنظار بفستان مثير وقصير وظهرت كيندال عبر مواقع التواصل الاجتماعي للترويج للعلامة التجارية الجديدة بينما كانت ترتدي ملابسها الداخلية، رغم

GMT 09:30 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

وصايا خبراء الديكور لاختيار باركيه المنازل
 صوت الإمارات - وصايا خبراء الديكور لاختيار باركيه المنازل

GMT 00:41 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

الفنانة دينا فؤاد تخطف الأنظار بفساتين زفاف 2019
 صوت الإمارات - الفنانة دينا فؤاد تخطف الأنظار بفساتين زفاف 2019

GMT 23:40 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

7 نصائح ديكور لاختيار أرضيات المنازل
 صوت الإمارات - 7 نصائح ديكور لاختيار أرضيات المنازل

GMT 05:01 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

نوير يتعرض لإصابة جديدة مع بايرن

GMT 08:17 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

تشيلسي يقود ماني إلى تحقيق أفضل مواسمه
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates