قوات البنيان المرصوص  تستعيد مركز واغادوغو وتخسر 23 قتيلاً و 155جريحًا
آخر تحديث 01:01:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تونس العاصمة تستضيف اليوم اجتماعًا تشاوريًّا للأطراف الليبية بمشاركة أميركية دولية

قوات "البنيان المرصوص" تستعيد مركز "واغادوغو" وتخسر 23 قتيلاً و 155جريحًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قوات "البنيان المرصوص"  تستعيد مركز "واغادوغو" وتخسر 23 قتيلاً و 155جريحًا

قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية
طرابلس ـ فاطمة السعداوي

أعلنت قيادة عملية "البنيان المرصوص" التي تنفذها قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية لتحرير مدينة سرت، المعقل الرئيس لـ"داعش" في ليبيا، السيطرة الكاملة على مركز "واغادوغو" في المدينة. وجاء هذا التقدم الميداني بعد اشتباكات عنيفة بين القوات الموالية للحكومة وعناصر تنظيم "داعش"، في محيط المركز، الذي يُعد مقرًا رئيسا للمسلحين في سرت.

وارتفعت حصيلة القتلى والجرحى من قوات "البنيان المرصوص" جراء معارك الجمعة، مع تنظيم "داعش" في مدينة سرت إلى 23 قتيلاً و 155جريحًا. وفي وقت سابق أكد مصدر طبي تابع لغرفة عمليات "البنيان المرصوص" مقتل 17 عنصرا من قواتهم على محاور القتال الشرقية والجنوبية في مدينة سرت وإصابة أكثر من 145 جريح بإصابات متفاوتة منها بسيطة وأخرى متوسطة وإصابات أخرى جرى إدخالهم العناية الفائقة.

وقال المصدر الطبي إن عددًا من المصابين تلقوا علاجهم بالمستشفى الميداني في منطقة الظهير غرب سرت، والتي كانوا قد أصيبوا بها جراء الاشتباكات العنيفة مع مقاتلي تنظيم "داعش".و أوضح مدير مكتب الإعلام والتوعية والتثقيف الصحي في مستشفى مصراتة المركزي، عبدالعزيز عيسى أن الجرحى إصاباتهم بين البسيطة والمتوسطة، مشيرًا إلى أن أغلبهم تلقى العلاج والرعاية الصحية اللازمة وغادر المستشفى على الفور.

وفي وقت سابق من الجمعة، أعلنت القوات الحكومية عن مقتل 7 من عناصرها وإصابة 49 آخرين بجروح خلال المعارك. وقالت القوات الحكومية، في بيان: "المستشفى الميداني يعلن وصول 7 قتلى و49 جريحا في الاشتباكات الجارية اليوم بين قواتنا وعصابة داعش".

وأوضحت القوات أن المعارك اندلعت "بعد تقدم قواتنا الى (مركز) واغادوغو"، المقر الرئيسي لتنظيم داعش في مدينة سرت، مشيرة الى ان الاشتباكات أصبحت تدور الآن "على اسوار قاعات واغادوغو".وفي بنغازي كشف مصدر مطلع أن اشتباكات مسلحة تدور الآن بين منطقتي الرقطة والمقرون بين قوات الجيش والقوات المساتدة لها ضد مليشيات سرايا الدفاع عن بنغازي.

وأضاف المصدر أن مليشيات سرايا الدفاع عن بنغازي قامت بالتفاف من منطقة شط البدين. يذكر أن قوات الجيش والقوات المساندة لها تمكنت من السيطرة على منطقة اجليداية وطردت مليشيات سرايا الدفاع عن بنغازي.وأعلنت البعثة الأممية لدى ليبيا عن عقد اجتماع تشاوري للأطراف الليبية في العاصمة التونسية يومي السبت والأحد بمشاركة أطراف دولية. وأوضحت البعثة، في بيان نشر على صفحتها الرسمية، أن الاجتماع التشاوري سيحضره ممثلون عن الأطراف الليبية وممثلين عن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق بالاضافة لأطراف دولية معنية بالشأن الليبية.

ولفت البيان الى  أن الاجتماع الذي ستستضيفه العاصمة التونسية سيبحث عقبات تنفيذ الاتفاق السياسي بإشراف الأمم المتحدة. وفيما لم تعلن أي من الأطراف الليبية حتى الساعة عن مشاركتها في الاجتماع، غير أن السياسي الليبي محمود جبريل رئيس حزب تحالف القوى الوطنية الموالي لمجلس النواب، أعلن عن استعداده لتقديم مبادرة مشروع وطني ليبي بديل عن الاتفاق السياسي.

وقال الحزب في بيان له الخميس أن جبريل أبلغ "كوبلر" خلال اجتماعه به في القاهرة الثلاثاء الماضي استعداده تقديم مشروع وطني للحوار تحت رعاية أممية يشمل الأطراف الفاعلة على الأرض. واعتبر جبريل ان فشل المجلس الرئاسي الذي لم يتحصل على الدعم الدولي المأمول سببه أن المشاركين في التوقيع على الاتفاق السياسي وخرجاته ليسوا من الفاعلين والمؤثرين في المشهد الليبي ولذا جاءت النتائج حول تقاسم مراكز السلطة بالمحاصصة بدلا من التوافق حول بناء الدولة، بحسب البيان.

ووصل المبعوث الأميركي الخاص لدى ليبيا جوناثان ونر إلى العاصمة التونسية اليوم الجمعة للمشاركة في الاجتماع التشاوري.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات البنيان المرصوص  تستعيد مركز واغادوغو وتخسر 23 قتيلاً و 155جريحًا قوات البنيان المرصوص  تستعيد مركز واغادوغو وتخسر 23 قتيلاً و 155جريحًا



خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان سهرة أسود يرمز للأناقة

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: تألق كيدمان بفستان ذهبي في "كان" السينمائي وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عام...المزيد

GMT 14:29 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية
 صوت الإمارات - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية

GMT 06:25 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

ميدفيديف يقتنص لقب بطولة شنغهاي للتنس دون خسارة أي مجموعة

GMT 06:22 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

بيريز يكشف أسطورة راموس ستستمر طويلا في الملاعب

GMT 03:37 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"القُمار" يهدد مستقبل ماديسون نجم ليستر سيتي مع إنجلترا

GMT 03:17 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

تقارير تؤكد نيمار غاب نحو 40 مباراة مع سان جيرمان في موسمين

GMT 02:07 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الصحافة الإيطالية عن التأهل إلى يورو 2020"رقم قياسي"

GMT 02:15 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

بلجيكا تتفوق على كازاخستان بهدف باتشواي في الشوط الأول

GMT 02:55 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"راقصي السامبا" يعادل مع منتخب نيجيريا إيجابيًا

GMT 02:11 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

إنتر ميلان يغرى ماتيتش بـ5 ملايين يورو سنوياً لضمه في يناير

GMT 02:03 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

فيرديناند يدخل دائرة المرشحين لإنقاذ مانشستر يونايتد

GMT 11:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 00:46 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

فاولر يكشف سبب رفض كلوب تدريب مانشستر يونايتد وريال مدريد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates