اتصالات وتحرّكات فلسطينية لإحباط قرار أميركي يُدين حماس في الأمم المتحدة
آخر تحديث 10:39:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تدعو أميركا إلى تجريم الحركة لـ"تحريضها المُستمرّ على العنف ضد إسرائيل"

اتصالات وتحرّكات فلسطينية لإحباط قرار أميركي يُدين "حماس" في الأمم المتحدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اتصالات وتحرّكات فلسطينية لإحباط قرار أميركي يُدين "حماس" في الأمم المتحدة

السفير رياض منصور
رام الله- منيب سعادة

أعلن مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، الإثنين، عن اتصالات وتحركات فلسطينية لإحباط مشروع قرار أميركي يدين حركة حماس في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ويدعو المشروع الأميركي المقرر طرحه الخميس المقبل إلى إدانة حماس لـ"تحريضها المستمر على العنف ضد إسرائيل وإطلاق الصواريخ" من قطاع غزة.
وقال منصور إن اجتماعا لمجلس السفراء العرب عقد في الأمم المتحدة تضمن اعتماد خُطة لمواجهة القرار المذكور.

وذكر منصور أن الجانب الفلسطيني يواصل مشاوراته واتصالاته مع كل الأطراف بما فيها مجموعة الدول الإسلامية ودول عدم الانحياز والدول الأوروبية ومجموعة الدول الأفريقية.

واعتبر مشروع القرار الأميركي "معاديا للشعب الفلسطيني ككل والإجماع الدولي لصالح القضية الفلسطينية"، وأشار الدبلوماسي الفلسطيني إلى أن مشروع القرار الأميركي ضد الأمم المتحدة وما ترمز إليه من أنها هي الجهة التي بشكل جماعي تعلي شأن القانون الدولي وتتوصل بطرق سلمية لحل عادل للمسألة الفلسطينية عبر القرارات التي تعتمدها.
ويتزامن طرح مشروع القرار الأميركي الخميس المقبل مع اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي أعلنته الأمم المتحدة عام 1977، وكان صادف تاريخ صدور قرار تقسيم فلسطين في 1947.

وأعلن منصور أنه ستنظم فعاليات في مقار الأمم المتحدة لإحياء المناسبة المذكورة، وأضاف أن الأمم المتحدة ستفتتح معرضا للصور في مقرها في نيويورك لمناسبة مرور 70 عاما على اعتماد ميثاق حقوق الإنسان، وسيتم ربطه بحالة الشعب الفلسطيني وما يتعرض له من "انتهاكات"، ومن المقرر أن تصوت الأمم المتحدة على سلسلة قرارات تتعلق بالقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني كما كل عام في المناسبة.

وذكر منصور أن القرارات تتعلق بحق الفلسطينيين في تقرير مصيرهم، وحق الشعب الفلسطيني في السيادة على موارده الطبيعية وآخر يتعلق بوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، إضافة إلى قرارات تتعلق بالاستيطان والممارسات الإسرائيلية في الأرض المحتلة.

وتوقع الدبلوماسي الفلسطيني بأن يتم التصويت على مشاريع القرارات بأغلبية أعضاء الأمم المتحدة مع معارضة معتادة من إسرائيل والولايات المتحدة الأميركية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتصالات وتحرّكات فلسطينية لإحباط قرار أميركي يُدين حماس في الأمم المتحدة اتصالات وتحرّكات فلسطينية لإحباط قرار أميركي يُدين حماس في الأمم المتحدة



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد

GMT 16:22 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

الكشف عن بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - الكشف عن  بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 16:45 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

أتالانتا يسحق تورينو بسباعية في الدوري الإيطالي

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates