حي بطين السمر السكني يٌجسّد جهود الإمارات لتوفير الحياة الكريمة للأسر
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يٌصنّف كأحد أضخم المشاريع من حيث عدد الوحدات والامتداد العمراني

حي "بطين السمر" السكني يٌجسّد جهود الإمارات لتوفير الحياة الكريمة للأسر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حي "بطين السمر" السكني يٌجسّد جهود الإمارات لتوفير الحياة الكريمة للأسر

زايد بن سلطان آل نهيان
دبي- صوت الإمارات

أولت دولة الإمارات منذ التأسيس اهتماما كبيرا بدعم مشاريع الإسكان في مختلف إمارات الدولة إيمانا منها بأهمية تحقيق الاستقرار الأسري والحياة الكريمة وتحسين جودة الحياة للأسرة الإماراتية وبما يدعم جهود الدولة في مسيرتها التنموية الشاملة التي أطلقها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" وسار على النهج صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله".ويعد حي "بطين السمر" السكني من أبرز المشاريع التي ينفذها برنامج زايد للاسكان في إمارة رأس الخيمة حيث يصنف كأحد أضخم المشاريع السكنية من حيث عدد الوحدات السكنية والامتداد العمراني إذ يقع الحي السكني بعد مخرج رقم /122/ باتجاه رأس الخيمة ويحده من الشمال الغربي شارع الشيخ محمد بن زايد ومن الشمال الشرقي طريق الإمارات العابر الذي يجعل الوصول له سهلًا وقريبًا من بقية إمارات الدولة.

ويضم المشروع المنفذ على مرحلتين 960 مسكنًا وتم تخطيطه بناء على دليل معايير المجتمعات السكنية الحيوية الصادر من مجلس السعادة وجودة الحياة ويحتوي المشروع على 8 نماذج سكنية عصرية وحديثة وفق أعلى معايير البيئة العالمية التي ترتقي لتطلعات وطموحات المواطنين بالإضافة إلى مراعاتها لطبيعة الأسرة الإماراتية من خلال تبني مسار الأحياء السكنية الاجتماعية.

ويشمل الحي في مرحلته الأولى 354 مسكنًا على مساحة تقدر بـ 905 آلاف متر مربع بمنطقة "بطين السمر" الأولى في حين تضم المرحلة الثانية مجموعتين الأولى الكائنة بمنطقة "بطين السمر" الثانية تحتضن 277 مسكنًا على مساحة تقدر بـ521 ألف متر مربع فيما تضم المجموعة الثانية في المنطقة نفسها 329 مسكنًا على مساحة تقدر بـ780 ألف متر مربع.

وبلغت نسبة الإنجاز العام للمشروع 94% حيث من المتوقع تسليم عدد 888 مسكنًا من المشروع نهاية العام الجاري بأعلى المواصفات من حيث جودة مواد البناء واستيفاء لمعايير الاستدامة المعتمدة ومتطلبات المساكن الذكية لمواكبة التطور في مجال بناء مساكن المستقبل وتوفير مساكن ملائمة بأقل كلفة ممكنة.

كما روعي في المشروع تنفيذ جميع المرافق الخدمية لتلبية احتياجات الأسرة المواطنة الحالية والمستقبلية من خلال النماذج السكنية التي جرى تصميمها بشكل كامل بأيدي مهندسات مواطنات لديهن الخبرة والكفاءة العالية في تصميم منازل الحاضر والمستقبل وتقديم تصور ملائم لحياة الأسرة المواطنة ومدى حاجتها المستقبلية للتعديلات والإضافات التي قد تمليها ظروف زيادة عدد الأسرة والحاجة للتوسع في المسكن مع الأخذ بعين الاعتبار ترجمة رؤية القيادة الرشيدة المتعلقة بضرورة أن تضم هذه المساكن الساحات والغرف المناسبة للمعيشة إلى جانب احتوائها على عدد من الأنظمة الحديثة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي وتسهل عملية التحكم في جميع أجهزة المنزل والتعامل معها عن بعد.

وأنجزت مؤسسة الصرف الصحي التابعة لدائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة مشروع البنية التحتية لشبكة الصرف الصحي في مشروع بطين السمر السكني الذي ينفذه برنامج الشيخ زايد للإسكان في رأس الخيمة ويخدم 960 مسكنًا في مراحله الثلاثة بإجمالي أطوال 26 كيلو مترًا من بينها الخطوط الرئيسة بطول نحو 23 كيلو مترًا بالإضافة للوصلات المنزلية بطول 3 كيلومترات كما يتضمن المشروع التوسعات المستقبلية للمرافق والمنشآت التجارية والاجتماعية في بطين السمر السكني مستقبلًا وإنشاء محطة معالجة متكاملة للمشروع.

وتضم شبكة الصرف الصحي أحدث التقنيات في عمليات نقل ومعالجة مياه الصرف الصحي لضمان توفير الخدمة بأعلى معايير الجودة والكفاءة وبأقل تكلفة تشغيلية باستخدام التقنيات الأحدث والتي ثبت فعاليتها في أنظمة نقل ومعالجة الصرف الصحي بالإمارة ومنها نظام التحكم والمراقبة عن بعد لشبكات تجميع ومحطات ضخ الصرف الصحي، ونظام إدارة الأصول المتكامل المحوسب، و وحدة تطهير الشبكات المتكاملة والمزودة بوحدة إعادة تدوير المياه العادمة، وكاميرات فحص وتصوير الشبكات، ووحدات معالجة الروائح الحيوية.

قد يهمك أيضًا:

رئيس الدولة يعتمد تعديلات في قانون الشركات تتيح التملك الكامل للشركات

استشراف آليات عملية تجعل الاقتصاد المحلي مواكبًا للاقتصادات العالمية المتقدمة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حي بطين السمر السكني يٌجسّد جهود الإمارات لتوفير الحياة الكريمة للأسر حي بطين السمر السكني يٌجسّد جهود الإمارات لتوفير الحياة الكريمة للأسر



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates