حاكم دبي يؤكد أن الإمارات بحاجة مستمرة إلى دماء جديدة لمواكبة طموحات شعبها
آخر تحديث 18:03:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال حفل تخريج دفعة جديدة من شباب "مركز محمد بن راشد لإعداد القادة"

حاكم دبي يؤكد أن الإمارات بحاجة مستمرة إلى دماء جديدة لمواكبة طموحات شعبها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حاكم دبي يؤكد أن الإمارات بحاجة مستمرة إلى دماء جديدة لمواكبة طموحات شعبها

خلال حفل تخريج دفعة جديدة من قيادات "مركز محمد بن راشد لإعداد القادة"
دبي - صوت الامارات

أكد حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن "صناعة القادة هي قدر الأمم الناجحة، و مسيرتنا بحاجة مستمرة إلى دماء جديدة من القيادات لمواكبة طموحاتنا لشعبنا". جاء ذلك في كلمة له خلال حفل تخريج دفعة جديدة من قيادات "مركز محمد بن راشد لإعداد القادة" حضره ولي العهد الشيخ حمدان بن محمد. وقال مخاطبا الخريجين: "أسعد بتخريج قادة للوطن أكثر من أي شيء آخر لأنهم العيون التي نرى بها مستقبلنا والأيدي التي نبني بها بلادنا".

و أشار الشيخ محمد إلى أن "تخريج قادة جدد سيضيف أفكارا جديدة، ومبادرات متجددة لمسيرة التنمية في بلادنا".. وقال : "ضمان استمرار تفوقنا مرهون بجهودنا في صنع قادة جدد يفتحون لنا آفاقا جديدة".

وقدمت الدفعة الجديدة مشاريعها أمام الشيخ محمد بن راشد الذي أثنى على الأفكار والجهود المقدمة، مبدياً دعمه لفكرتين من القادة الجدد بإنشاء مؤسستين غير حكوميتين ستقدمان خدمات مجتمعية مبتكرة.

ويعكس نموذج "مركز محمد بن راشد لإعداد القادة" المنظومة القيادية لحاكم دبي، ضمن إطار أكاديمي وتجريبي بالتعاون مع أفضل الجامعات العالمية وبما يضمن تخريج قيادات وطنية تستطيع مواكبة التغيرات العالمية ومواصلة العمل لتحقيق رؤيته. وبناء على توجيهات الشيخ محمد بن راشد بتفعيل دور خريجي "مركز محمد بن راشد لإعداد القادة" تم الإعلان في نوفمبر/تشرين الأول الماضي، عن تعيين 35 قياديا إماراتيا من خريجي المركز في 35 مجلس إدارة في أكبر حركة تعيين في المؤسسات الأهلية في دبي، في خطوة لرفد القطاع الاجتماعي بالإمارات بقيادات وطنية جديدة.

وتتمحور فكرة المؤسسة الأولى حول إنشاء منصة تجمع الكفاءات الحرة المواطنة وتقدم خدماتها للمؤسسات الحكومية وغير الحكومية بأسعار تنافسية.. وتتخصص الشركة الثانية بتقديم خدمات عناية منزلية لكبار المواطنين بأسعار تصل لأقل من 10% من أسعار السوق السائدة. وقد شارك خريجو البرنامج خلال 12 شهرا بأكثر من 120 محاضرة وزيارة وورشة عمل ضمن 3 مساقات قيادية من أفضل 3 جامعات عالمية هي "يو سي بيركلي" الأميركية والمعهد الدولي للتطوير الإداري "آي أم دي" في سويسرا، وكلية "إمبريال كوليدج" لندن.

وقام المنتسبون بزيارتين دوليتين لمدينة "سان فرنسيسكو" الأميركية، وجمهورية استونيا، شملتا مقرات شركات (فورد، وتيسلا، وأوبر)، والاجتماع مع رئيسة جمهورية إستونيا، ورئيس البرلمان، وبعض من أبرز القادة والسياسيين ورجال الأعمال في الدولة.

وكان المنتسبون للبرنامج في دورته السابقة قد خضعوا لتقييم شامل واختبارات قياس للقدرات والكفاءات بالإضافة إلى المقابلة الشخصية وتم اختيار 27 متقدما، انخرطوا منذ مطلع العام الجاري في برامج تدريب ذكية، وذلك لخلق تجربة تعليمية فريدة للمنتسبين. كما تم تخصيص موجه تنفيذي لكل مشارك خلال فترة التدريب بهدف متابعة الخطة التطويرية الشخصية للمنتسبين للبرنامج ودعمهم في مسيرتهم التطورية القيادية.

وتضمنت هذه الدورة من البرنامج 19 نشاطا موزعا على ثلاثة مساقات رئيسية وأربعة مساقات بدنية، وثلاثة مساقات ذهنية إضافة إلى تسع جلسات توجيه تنفيذي. وتستهدف منظومة "محمد بن راشد للقيادة" تطوير ثماني كفاءات رئيسية هي: التنوع والإشراك، والاستشراف الاستراتيجي، والمواطنة العالمية، والتفكير الريادي، والشغف والالتزام، وخلق القيمة، إلى جانب الاهتمام بالإنسان أولا، وأخيرا الفضول والمرونة.

وتسعى المنظومة كذلك إلى تنمية كفاءات وقدرات القيادات الشابة من الإماراتيين في مجالات التفكير الإبداعي، وتطوير قدراتهم ومهاراتهم لمواكبة أحدث المستجدات. ويقوم البرنامج على أسس التعلم من خلال التجارب الحية، التي تعكس واقع وتحديات بيئات العمل في العالم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم دبي يؤكد أن الإمارات بحاجة مستمرة إلى دماء جديدة لمواكبة طموحات شعبها حاكم دبي يؤكد أن الإمارات بحاجة مستمرة إلى دماء جديدة لمواكبة طموحات شعبها



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 22:12 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
 صوت الإمارات - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 11:18 2018 الخميس ,19 إبريل / نيسان

العلماء يؤكدون وجود حضارة صناعية قديمة

GMT 04:54 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الملك عبدالله الثاني يزور الباقورة بعد استعادتها

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 03:22 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة التونسية درة نجمة حفل ختام مهرجان "مالمو"

GMT 06:22 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

مدرسة ترفض استقبال 250 طالب و"الشارقة للتعليم الخاص"

GMT 23:00 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"سامسونغ" تطلق أول هواتفها بكاميرا أمامية متحركة

GMT 12:08 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ياسمين صبري تكشف عن سبب إغلاقها حساباتها على مواقع التواصل

GMT 23:26 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناريمان خالد" ملكة جمال مصر تستعد للسفر إلى تايلاند
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates