الشيخ محمد بن راشد يؤكّد أن الإمارات حريصة على ترسيخ ثقافة الابتكار في الحكومات
آخر تحديث 14:13:57 بتوقيت أبوظبي

خلال تدشين منصة "ابتكر" بهدف تحفيز عقول الشباب

الشيخ محمد بن راشد يؤكّد أن الإمارات حريصة على ترسيخ ثقافة الابتكار في الحكومات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ محمد بن راشد يؤكّد أن الإمارات حريصة على ترسيخ ثقافة الابتكار في الحكومات

الشيخ محمد بن راشد
دبي ـ جمال أبو سمرا


أكّد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ,أن الإمارات حريصة على ترسيخ ثقافة الابتكار في الحكومات وبين الأفراد وتعميم المعرفة ونشرها لبناء جيل من المبتكرين العرب وقادة المستقبل مرتكزة في ذلك على نهجها بالاستثمار في الإنسان وتعزيز قدراته وتحفيز طاقاته ليطور ويبتكر ويسهم في تأسيس نماذج عمل وحلول لتحديات الغد.

جاء ذلك خلال  تدشين منصة "ابتكر" بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي و محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل و هدي الهاشمي مساعد المدير العام للاستراتيجية والابتكار في وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل.

وتهدف منصة "ابتكر" إلى مشاركة منهجية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في الابتكار الحكومي بين الناطقين باللغة العربية ونشر ثقافة الابتكار وتعميم مفاهيمه وأدواته وأحدث التوجهات العالمية وتحفيز عقول الشباب وتنمية روح الابتكار لديهم.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إن "عبور العالم العربي إلى المستقبل يتطلب تمكين الأجيال الشابة من مفاتيح المعرفة... وإن ازدهار الأمم مرتبط بقدرتها على تهيئة بيئة حاضنة للعلوم الحديثة.. نؤمن بأن الابتكار الحكومي أساس لكل تنمية وتطوير ومحرك لصناعة المستقبل وأن تهيئة بيئة جاذبة للمبتكرين يحول الابتكار من اجتهاد فردي إلى ممارسة حكومية منظمة".
وتضم منصة "ابتكر" - التي يمكن الوصول إليها عبر العنوان الإلكتروني www.ibtekr.gov.ae - مساق مختبرات الابتكار الحكومي لصناعة المستقبل وهو المساق الأكاديمي الشامل الذي يهدف للتعريف بمختبر الابتكار الحكومي وطرق تنفيذه في بيئة العمل المؤسسي في الجهات الحكومية وتزويد القيادات بمجموعة شاملة من الأدوات وأفضل الممارسات للعصف الذهني لتطوير حلول مبتكرة قابلة للتنفيذ من خلال منهجيات علمية حديثة وأدوات عملية لمواجهة التحديات الناتجة عن نتائج مختبرات الابتكار لتحقيق واستدامة الابتكار.

ويتواصل التسجيل للمشاركة في المساق -الذي يستهدف موظفي الجهات الحكومية والقطاع الخاص وجميع المهتمين بالابتكار- عبر موقع المنصة خلال شهر مايو/أيار الجاري ويبدأ التدريس نهاية يونيو/حزيران المقبل بواقع 4 ساعات دراسية وبمعدل ساعة واحدة أسبوعيًا تمكن الدارس من المفاهيم والأدوات الأساسية لعقد مختبرات الابتكار الحكومي.

ويوفر المساق منهجيات عالمية حديثة وأدوات وآليات عملية لتسليط الضوء على أهمية الابتكار في مواجهة التحديات ونشر مفهوم وثقافة الابتكار في الجهات الحكومية من أجل تطوير الخدمات ورفع كفاءة العمل ويركز على مفهوم مختبر الابتكار الحكومي وأهميته ومنهجية عمله ويشتمل على مجموعة من المحاور تتضمن خصائص "الثورة الصناعية الرابعة" وآثارها.

وتضمن المرحلة الثانية للمنصة، توفير قاعدة بيانات معرفية متكاملة من خلال مكتبتها الإلكترونية التي تشمل آلاف الكتب والمراجع والأبحاث والتقارير والرسائل الجامعية وأوراق العمل والتقارير التي تغطي كل التخصصات العلمية باللغتين العربية والإنجليزية. وسيتم بث جلسات وورش عمل متخصصة حية لتطوير مهارات الابتكار لدى الكوادر العربية.

وستستضيف المنصة حوارات مع شخصيات عربية وأجنبية ملهمة وتوفر منظومة متكاملة من الأدوات والمواد العلمية والمنهجيات الكفيلة بتعزيز الوعي بأهمية الابتكار وبناء القدرات في تصميم أطر العمل المبتكرة وتطبيقها إضافة إلى مجتمع المبتكرين الذي تم تطويره ليربط المبتكرين بشبكة عالمية من الخبراء والمتخصصين بهدف تبادل خبرات وتجارب الجهات.
وستطرح منصة "ابتكر" برامج تدريبية حديثة ومتطورة تتضمن برنامج دبلوم الابتكار الحكومي بالتعاون مع مؤسسات أكاديمية عالمية تجمع مبتكرين من دولة الإمارات والعالم لوضع حلول جذرية لتحديات عالمية.

وسيكون بإمكان المهتمين من جميع شرائح المجتمع التسجيل في برامج مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي من خلال المنصة وتتضمن هذه البرامج دبلوم الابتكار الحكومي وورش عمل متخصصة إضافة إلى جلسات حوار الابتكار وملتقى مجتمع المبتكرين الذي يجمع خبراء الابتكار مع الرؤساء التنفيذيين للابتكار في الجهات الحكومية.

و سيتمكن زوار الموقع من الحصول على المواضيع التي ستتم مناقشتها في ملتقى مجتمع المبتكرين والذي سيتم تطويره كمنصة لربط المبتكرين بشبكة عالمية من الخبراء والمتخصصين بهدف تبادل خبرات وتجارب الجهات المبتكرة والاطلاع على أفضل الممارسات محليًا ودوليًا وعقد ندوات متخصصة.

جاء إطلاق المنصة بالتزامن مع افتتاح "معرض ابتكارات الحكومات الخلاقة" الذي يضم تجارب مبتكرة تم عرضها ضمن أعمال القمة العالمية للحكومات في دورتها السادسة في فبراير/شباط الماضي.

ويوفر المعرض تجربة تفاعلية للتعرف على أفضل الابتكارات حول العالم ويهدف لتصدير النماذج الحكومية المبتكرة ويضم مساحة تفاعلية لإجراء حوارات الابتكار وعقد لقاءات لشبكة المبتكرين وجلسات العصف الذهني وحلقات النقاش وتبادل الخبرات ومكاتب مؤقتة للمبتكرين.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ محمد بن راشد يؤكّد أن الإمارات حريصة على ترسيخ ثقافة الابتكار في الحكومات الشيخ محمد بن راشد يؤكّد أن الإمارات حريصة على ترسيخ ثقافة الابتكار في الحكومات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ محمد بن راشد يؤكّد أن الإمارات حريصة على ترسيخ ثقافة الابتكار في الحكومات الشيخ محمد بن راشد يؤكّد أن الإمارات حريصة على ترسيخ ثقافة الابتكار في الحكومات



برنامج AMERICA'S GOT TALENT على السجادة الحمراء

براون و كلوم تجذبان الأنظار بالأسود والأبيض

لندن ـ ماريا طبراني
خطفت كل من الممثلة البريطانية ميلاني براون، وعارضة الأزياء الشهيرة هايدي كلوم، الأنظار لإطلالاتهما الساحرة على السجادة الحمراء لبرنامج AMERICA'S GOT TALENT،  مساء الثلاثاء. و عرضت كل من الاثنتين والمشاكرتين في لجنة التحكيم، أساليبهما الفردية مع اختيارهما لاطلالتهما قبل تسجيل برنامج المواهب في هيئة الإذاعة الوطنية "NBC". تألقت براون برداء من الغيبور الاسود المصمم على قاعدة من القماش النيود وهو قصير وضيق ويبرز قوامها بأناقة وقد نسقت معه النجمة حذاء من الساتان البنفسجي وطلاء أظافر من اللون نفسه.وقد بدا واضحاً تقارب النجمتين ميلاني بلااون وهايدي كلوم خاصة في الفيديو الذي ظهرتا فيه على انستغرام ترقصان في الكواليس. أما هايدي كلوم فارتدت طقمًا ابيض اللون، تزدان من سرواله خيوط براقة حمل توقيع المصمم العالمي اللبناني زهير مراد وأقرنت النجمة هذا اللوك مع حزام باللون الأبض والفضي وحذاء باللونين الفضي والبلاستيك الشفاف PVC SANDALS هايدي تألقت بمكياجها الناعم وتسريحتها الطبيعية

GMT 17:39 2018 الخميس ,16 آب / أغسطس

أهم 11 عنصر ضروري توافرهم في خزانة ملابسك
 صوت الإمارات - أهم 11 عنصر ضروري توافرهم في خزانة ملابسك
 صوت الإمارات - مزايا "VillaGriante" الفيلا  المفضلة لدى المشاهير
 صوت الإمارات - أفضل 10 عقارات يتم تأجيرها وزيارتها حول العالم

GMT 17:28 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

مرحاض ذكي بمواصفات خاصة ومميزة في اليابان
 صوت الإمارات - مرحاض ذكي بمواصفات خاصة ومميزة في اليابان

GMT 12:36 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

"جينك أوز" أصغر مدير تنفيذي في موقع"iCoolKid"
 صوت الإمارات - "جينك أوز" أصغر مدير تنفيذي في موقع"iCoolKid"

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 14:58 2017 السبت ,02 أيلول / سبتمبر

نصائح للأخوة معلمي الحاسب

GMT 02:29 2016 الجمعة ,12 آب / أغسطس

الألوان الزيتية والمائية

GMT 11:01 2016 السبت ,14 أيار / مايو

الألوان في الديكور

GMT 21:04 2016 السبت ,17 أيلول / سبتمبر

المكياج الليلي

GMT 05:49 2016 الأحد ,18 أيلول / سبتمبر

ابتكر فكرة وغير حياتك

GMT 07:06 2014 الخميس ,21 آب / أغسطس

الشموع لمسة ديكوريّة لليلةٍ رومانسيّة

GMT 15:22 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

حذاري من الشهر المقبل

GMT 15:43 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

​تزيين المنازل في المناسبات

GMT 07:04 2014 الخميس ,21 آب / أغسطس

حلاوة روح السبكي..والذين معه

GMT 22:20 2017 السبت ,10 حزيران / يونيو

البطالة والتطرف
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates