مقتل3 جنود جراء تفجير استهدف معسكر الجلاء في عدن واغتيال العميد الطيار شرهان
آخر تحديث 20:26:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بوغدانوف يبحث الوضع في اليمن مع أبو بكر العطاس وولد الشيخ أحمد يزور الكويت

مقتل3 جنود جراء تفجير استهدف معسكر "الجلاء" في عدن واغتيال العميد الطيار شرهان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل3 جنود جراء تفجير استهدف معسكر "الجلاء" في عدن واغتيال العميد الطيار شرهان

انفجار عبوة ناسفة في محافظة أبين جنوب اليمن
عدن ـ عبدالغني يحيى

قُتل قيادي في المقاومة الشعبية اليمنية، اليوم الاثنين، بانفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون بسيارته في محافظة أبين، جنوب اليمن. وقال مصدر أمني طلب عدم الكشف عن اسمه، إن عبوة ناسفة زرعها مجهولون انفجرت في سيارة القيادي في المقاومة الشعبية، الخضر المعلم، قرب منزله في بلدة العين في مدينة "لودر"، ما أدى إلى مقتله على الفور. وينتمي الخضر للتيار السلفي، وهو أيضا قائد "الحزام الأمني" التابع للمقاومة الشعبية في منطقة العين. وحتى الآن لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن تنفيذ العملية.

وأفيد مساء اليوم بمقتل ثلاثة مواطنين وجرح آخرين في انفجار عبوة ناسفة زرعت بدراجة نارية في سوق المغربة بمديرية كشر غرب محافظة حجة. ولم تعرف بعد تفاصيل أخرى.
وأصيب ثلاثة جنود بجروح بالغة إثر انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون قرب أحد المعسكرات في محافظة عدن جنوب اليمن. وذكر شهود عيان أن عبوة ناسفة انفجرت أثناء مرور دورية عسكرية بالقرب من معسكر "الجلاء" في منطقة البريقة غرب مدينة عدن، ما أدى إلى إصابة ثلاثة جنود.

وقالت مصادر أمنية في العاصمة صنعاء إن العميد طيار عبدالله شرهان والمكلف بالاشراف على تطوير صاروخ "قاهر1 "،  قتل مع ثلاثة من مرافقيه في ظروف غامضة في مدينة الريان (مشروع قطري قيد الانشاء) غرب صنعاء.

و شرهان هو احد الطيارين الموالين للرئيس اليمني السابق علي صالح وكان يمثل مع حسن الملصي الذي قتل سابقا في غارة على الحدود، حلقة وصل العسكرية مهمة بين صالح ومليشيا الحوثي.  وعمد شرهان إلى التخفي وعدم الظهور نظرًا لحساسية مهامه التي يقوم بها ويعتبر شخصية هامة بالنسبة صالح.

واعتبرت المصادر تصفيته ضربة موجعة لصالح بعد ان فقد أحد اذرعه المهمة سابقا وهو حسن الملصي قائد كتيبة الاقتحامات في القوات الخاصة والذي قتله غارة سعودية على جبهة الحدود.

وشنَّت قوات الجيش اليمني، في جبهة ميدي غرب اليمن، اليوم الاثنين، قصفًا مدفعيًا على مواقع للمليشيات وسط مدينة ميدي. وبحسب مصادر اعلامية، فقد قتل  15 وجرح اخرين، من مقاتلي الحوثيين ومليشيات صالح، خلال القصف المركز الذي شنته قوات الجيش. ويواصل طيران التحالف العربي، غاراته الجوية، على مواقع المليشيات في العديد من المحافظات،

وفي الكويت، أعلن نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجارالله، أن زيارة المبعوث الدولي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد للكويت تأتي في إطار المشاورات اليمنية و ليست لاستئناف المشاورات فيها. وأضاف الجارالله أن الكويت أبلغت المبعوث الدولي "بأن الأطراف اليمنية إن أتوا للكويت سيأتون فقط لتوقيع الاتفاق وليس لاستئناف المشاورات".

وكان إسماعيل ولد الشيخ قال في وقت سابق إن المشاركين في مفاوضات الكويت الأخيرة تطرقوا الى مواضيع حساسة، كالانسحابات العسكرية والترتيبات الأمنية وتسليم السلاح وسبل تحسين الوضع الاقتصادي في البلاد. وأضاف أنه سيتم تخصيص الفترة المقبلة لدعم المشاورات للتوصل لحل شامل، مشيرًا إلى أن هذه الفرصة ستسنح لإجراء سلسلة لقاءات مع مختلف أطراف النزاع.

وفي موسكو، التقى نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف اليوم الاثنين، حيدر أبو بكر العطاس رئيس الوزراء اليمني السابق، مستشار الرئيس اليمني، وبحث معه الأزمة العسكرية السياسية في اليمن. وشدد الطرفان على ضرورة التوصل لحل سلمي من خلال الحوار الوطني.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" عن بيان لوزارة الخارجية الروسية القول: كان الموضوع الرئيسي للقاء، الأزمة العسكرية السياسية المدمرة المستمرة في جمهورية اليمن. وركز الجانب الروسي على ضرورة إيجاد حل سريع وسلمي للصراع، من خلال حوار وطني واسع يضمن وحدة وسيادة واستقلال اليمن، ويحترم أيضا حقوق ومصالح جميع المواطنين في هذا

البلد”. وأكد الجانب الروسي ثبات “نهجه الرامي إلى التصدي الموحد لخطر الإرهاب والتطرف الديني، على أساس الالتزام ببنود ميثاق الأمم المتحدة وقرارات ذات الصلة لمجلس الأمن الدولي. من جانبه ذكر رئيس الوزراء اليمني السابق أن اليمن يرحب بالجهود المبذولة من قبل روسيا من أجل إنهاء العنف وإحلال السلام والاستقرار في البلاد.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل3 جنود جراء تفجير استهدف معسكر الجلاء في عدن واغتيال العميد الطيار شرهان مقتل3 جنود جراء تفجير استهدف معسكر الجلاء في عدن واغتيال العميد الطيار شرهان



ارتدت ملابس فضية مِن توقيع مُصمّم الأزياء يوسف الجسمي

أجمل إطلالات كيم كارداشيان بالكاجول أو بفساتين السهرة البرّاقة

واشنطن ـ صوت الامارات
تنجح نجمة تليفزيون الواقع كيم كارداشيان في خطف الأنظار في كل مكان توجد فيه، سواء في إطلالاتهنّ الكاجول أو بفساتين السهرة البراقة والأحب على قلبهنّ، وتحرص كل واحدة منهنّ على اختيار أحدث الصيحات التي تطرحها الماركات العالمية. ولا يغيب التوقيع العربي عن إطلالات كارداشيان، اللاتي لجأن في كثير من المناسبات إلى اختيار فساتين من مصممين عرب؟ كيم كارداشيان تعشق كما شقيقاتها اختيار الماركات العالمية، ولجأت في مناسبات عدة إلى خطف الأنظار بتصاميم حملت توقيع مصممين عرب، أبرزهم عز الدين عليا الذي تألقت من مجموعته بفستان أبيض راقٍ أظهر قوامها الرشيق وخصوصاً خصرها النحيف، كما اختارت من توقيع المصمم نفسه إطلالة كاملة بنقشة الفهد. وبدت ساحرة بفستان أصفر أنيق من تصميم إيلي صعب، وتنوّع كيم في اختيار المصممين العرب، فقد أطلت بفستان فضيّ ط...المزيد

GMT 14:19 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يوميات غزة المحاصرة تبدو "مُحررة" بعدسات مصوريها
 صوت الإمارات - يوميات غزة المحاصرة تبدو "مُحررة" بعدسات مصوريها

GMT 11:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تعرف على أفضل أماكن السياحة في "بودابست" للشباب
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل أماكن السياحة في "بودابست" للشباب

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 12:16 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

ممارسة الجنس بانتظام تُخفِّض ضغط الدم

GMT 09:45 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

أفخم منتجعات للعائلات في جزر سيشل لقضاء عطلةٍ هادئةٍ

GMT 11:34 2018 الأحد ,14 تشرين الأول / أكتوبر

آية عبد العاطي تقدم "فيلم السهرة" علي نجوم أف أم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates