مقتل3 جنود جراء تفجير استهدف معسكر الجلاء في عدن واغتيال العميد الطيار شرهان
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بوغدانوف يبحث الوضع في اليمن مع أبو بكر العطاس وولد الشيخ أحمد يزور الكويت

مقتل3 جنود جراء تفجير استهدف معسكر "الجلاء" في عدن واغتيال العميد الطيار شرهان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل3 جنود جراء تفجير استهدف معسكر "الجلاء" في عدن واغتيال العميد الطيار شرهان

انفجار عبوة ناسفة في محافظة أبين جنوب اليمن
عدن ـ عبدالغني يحيى

قُتل قيادي في المقاومة الشعبية اليمنية، اليوم الاثنين، بانفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون بسيارته في محافظة أبين، جنوب اليمن. وقال مصدر أمني طلب عدم الكشف عن اسمه، إن عبوة ناسفة زرعها مجهولون انفجرت في سيارة القيادي في المقاومة الشعبية، الخضر المعلم، قرب منزله في بلدة العين في مدينة "لودر"، ما أدى إلى مقتله على الفور. وينتمي الخضر للتيار السلفي، وهو أيضا قائد "الحزام الأمني" التابع للمقاومة الشعبية في منطقة العين. وحتى الآن لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن تنفيذ العملية.

وأفيد مساء اليوم بمقتل ثلاثة مواطنين وجرح آخرين في انفجار عبوة ناسفة زرعت بدراجة نارية في سوق المغربة بمديرية كشر غرب محافظة حجة. ولم تعرف بعد تفاصيل أخرى.
وأصيب ثلاثة جنود بجروح بالغة إثر انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون قرب أحد المعسكرات في محافظة عدن جنوب اليمن. وذكر شهود عيان أن عبوة ناسفة انفجرت أثناء مرور دورية عسكرية بالقرب من معسكر "الجلاء" في منطقة البريقة غرب مدينة عدن، ما أدى إلى إصابة ثلاثة جنود.

وقالت مصادر أمنية في العاصمة صنعاء إن العميد طيار عبدالله شرهان والمكلف بالاشراف على تطوير صاروخ "قاهر1 "،  قتل مع ثلاثة من مرافقيه في ظروف غامضة في مدينة الريان (مشروع قطري قيد الانشاء) غرب صنعاء.

و شرهان هو احد الطيارين الموالين للرئيس اليمني السابق علي صالح وكان يمثل مع حسن الملصي الذي قتل سابقا في غارة على الحدود، حلقة وصل العسكرية مهمة بين صالح ومليشيا الحوثي.  وعمد شرهان إلى التخفي وعدم الظهور نظرًا لحساسية مهامه التي يقوم بها ويعتبر شخصية هامة بالنسبة صالح.

واعتبرت المصادر تصفيته ضربة موجعة لصالح بعد ان فقد أحد اذرعه المهمة سابقا وهو حسن الملصي قائد كتيبة الاقتحامات في القوات الخاصة والذي قتله غارة سعودية على جبهة الحدود.

وشنَّت قوات الجيش اليمني، في جبهة ميدي غرب اليمن، اليوم الاثنين، قصفًا مدفعيًا على مواقع للمليشيات وسط مدينة ميدي. وبحسب مصادر اعلامية، فقد قتل  15 وجرح اخرين، من مقاتلي الحوثيين ومليشيات صالح، خلال القصف المركز الذي شنته قوات الجيش. ويواصل طيران التحالف العربي، غاراته الجوية، على مواقع المليشيات في العديد من المحافظات،

وفي الكويت، أعلن نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجارالله، أن زيارة المبعوث الدولي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد للكويت تأتي في إطار المشاورات اليمنية و ليست لاستئناف المشاورات فيها. وأضاف الجارالله أن الكويت أبلغت المبعوث الدولي "بأن الأطراف اليمنية إن أتوا للكويت سيأتون فقط لتوقيع الاتفاق وليس لاستئناف المشاورات".

وكان إسماعيل ولد الشيخ قال في وقت سابق إن المشاركين في مفاوضات الكويت الأخيرة تطرقوا الى مواضيع حساسة، كالانسحابات العسكرية والترتيبات الأمنية وتسليم السلاح وسبل تحسين الوضع الاقتصادي في البلاد. وأضاف أنه سيتم تخصيص الفترة المقبلة لدعم المشاورات للتوصل لحل شامل، مشيرًا إلى أن هذه الفرصة ستسنح لإجراء سلسلة لقاءات مع مختلف أطراف النزاع.

وفي موسكو، التقى نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف اليوم الاثنين، حيدر أبو بكر العطاس رئيس الوزراء اليمني السابق، مستشار الرئيس اليمني، وبحث معه الأزمة العسكرية السياسية في اليمن. وشدد الطرفان على ضرورة التوصل لحل سلمي من خلال الحوار الوطني.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" عن بيان لوزارة الخارجية الروسية القول: كان الموضوع الرئيسي للقاء، الأزمة العسكرية السياسية المدمرة المستمرة في جمهورية اليمن. وركز الجانب الروسي على ضرورة إيجاد حل سريع وسلمي للصراع، من خلال حوار وطني واسع يضمن وحدة وسيادة واستقلال اليمن، ويحترم أيضا حقوق ومصالح جميع المواطنين في هذا

البلد”. وأكد الجانب الروسي ثبات “نهجه الرامي إلى التصدي الموحد لخطر الإرهاب والتطرف الديني، على أساس الالتزام ببنود ميثاق الأمم المتحدة وقرارات ذات الصلة لمجلس الأمن الدولي. من جانبه ذكر رئيس الوزراء اليمني السابق أن اليمن يرحب بالجهود المبذولة من قبل روسيا من أجل إنهاء العنف وإحلال السلام والاستقرار في البلاد.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل3 جنود جراء تفجير استهدف معسكر الجلاء في عدن واغتيال العميد الطيار شرهان مقتل3 جنود جراء تفجير استهدف معسكر الجلاء في عدن واغتيال العميد الطيار شرهان



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates