تقارير كورية تكشف جاهزية أوراسكوم للانسحاب من كوريا الشمالية
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في إطار سعي المجتمع الدولي إلى فرض عقوبات أشد على بيونغ يانغ

تقارير كورية تكشف جاهزية أوراسكوم للانسحاب من كوريا الشمالية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تقارير كورية تكشف جاهزية أوراسكوم للانسحاب من كوريا الشمالية

رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس
القاهرة- مينا جرجس

كشفت تقارير إعلامية الثلاثاء، أن شركة أوراسكوم العملاقة للاتصالات المصرية، التي يرأسها رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس أوقفت خدمتها في كوريا الشمالية في أوائل الشهر الماضي وتستعد إلى انسحاب كامل من البلاد، ونقلت وكالة الأنباء المحلية في كوريا الجنوبية "نيوزيس" عن مسؤولي المخابرات اليابانية ومصادر صناعية قولهم إن أوراسكوم قررت سحب شبكتها من الشمال تمامًا وسط ضغوط متزايدة من الولايات المتحدة ومجلس الأمن الدولي.

وأوضحت صحيفة "ذا كوريا تايمز" الكورية الجنوبية، أن هذا التحرك يأتي في إطار سعي المجتمع الدولي إلى فرض عقوبات أشد على النظام في بيونغ يانغ ردًا على إطلاقه المتكرر للصواريخ البالستية، لافتة إلى أنه في أحدث سلسلة من الاستفزازات العسكرية، أطلقت كوريا الشمالية صاروخًا عابرًا للقارات من طراز هواسونغ - 15 يوم 29 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، مدعية أنه قادر على حمل رأس حربي نووى أكبر وأقوى يمكن أن يضرب أي مكان في الأراضي الأميركية.

تقارير كورية تكشف جاهزية أوراسكوم للانسحاب من كوريا الشمالية


وأشار تقرير الوكالة الكورية، إلى أن شركة أوراسكوم لم تعلن بعد قرارها رسميًا بالانسحاب من كوريا الشمالية، إذ أن بعض الإجراءات تحتاج إلى مزيد من الوقت ليتم التعامل معها بسلاسة، وفي عام 2008، أنشأت أوراسكوم، بالتعاون مع بيونغيانغ، كوريولينك، وهي شبكة الجيل الثالث 3Gالوحيدة للهاتف المحمول في كوريا الشمالية، وبلغ عدد العملاء بها 3.5 مليون، فيما تمتلك الشركة المصرية حصة قدرها 75 %، في حين تمتلك كوريا حصة قدرها 25 %.


وقالت الوكالة الكورية الجنوبية، إن الصفقة التجارية بتأسيس شبكة كوريولينك، التي أذن بها الملياردير المصري نجيب ساويرس، جزء من استعداد القاهرة للاستثمار في الدولة المنعزلة، مع تسليط الضوء على الروابط الاقتصادية الثنائية، فيما توقعت الوكالة أن انسحاب الشركة المصرية من كوريا الشمالية سيوجه لها ضربة قاصمة، بخاصة وأن شبكة كوريولينك تعد أكبر مشغل للاتصالات هناك، وسبق وأن أعربت شركة الاتصالات المصرية "أوراسكوم" في وقت سابق عن استعدادها لمواصلة أعمالها في بيونغ يانغ في حدود العقوبات التي تفرضها الأمم المتحدة، إلا أنه وكالة الأنباء الكورية أشارت إلى أنها قررت التخلي عن أعمالها هناك وسط ضغوط دولية.


وفي سبتمبر/ أيلول الماضي، قال ساويرس خلال مقابلة أجراها مع "سي إن بي سي" الأميركية، إن استثماراته في كوريا الشمالية تبلغ نحو 250 مليون دولار، لكن "لا علاقة لها بالسياسة"، وأضاف ساويرس " اعتقد أنني قدمت خدمة جيدة إلى أبرياء كوريا الشمالية الذين يحرمون من رؤية والديهم الذين يعيشون على بعد أميال، أو لا يستطيعون الاتصال بأطفالهم عندما يعودون من المدرسة، إذ يسمح لهم بالحصول على أبسط الخدمات التي يتمتع بها الجميع في الغرب، ولا دخل لها بالسياسة ".


واكتشفت أوراسكوم في عام 2015 أن كوريا الشمالية تسعى إلى تأسيس شبكة منافسة - اسمها بيول - مما أجبرها أوراسكوم على إخبار مستثمريها بأنها فقدت السيطرة على المشتركين لديها في كوريا الشمالية البالغ عددهم 3 ملايين مشتركًا من إجمالي 25 مليون نسمة هو تعداد السكان في كوريا الشمالية.


وأعربت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية، عن قلقها البالغ جراء التجربة الصاروخية الأخيرة لكوريا الشمالية، والتي من شأنها أن تصعد من حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية والمناطق المجاورة بنحو غير مسبوق، وطالبت مصر بضرورة احترام قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة التي تؤكد على احترام سيادة الدول ومبادئ حسن الجوار وعدم استخدام أو التهديد باستخدام القوة في العلاقات الدولية.
 
 
 
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقارير كورية تكشف جاهزية أوراسكوم للانسحاب من كوريا الشمالية تقارير كورية تكشف جاهزية أوراسكوم للانسحاب من كوريا الشمالية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي

GMT 05:39 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

مهرجان صيف الخرج الـ 39 ينطلق بمدينة السيح

GMT 21:52 2014 الخميس ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفرو موضة التسعينات التي عادت بقوة هذا الموسم

GMT 20:55 2013 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

"مركز إبداع" الإسكندرية يقيم معرض "جرافيك"

GMT 10:06 2016 الأحد ,21 شباط / فبراير

لون أزرق مضيء لإطلالة راقية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates