القوات العراقية تحرر المحور الجنوبي للموصل بالكامل من مسلحيداعش
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الحشد الشعبي" يعلن عزل قضاء "تلعفر" عن الحدود السورية ووقف إمدادات المتطرّفين

القوات العراقية تحرر المحور الجنوبي للموصل بالكامل من مسلحي"داعش"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات العراقية تحرر المحور الجنوبي للموصل بالكامل من مسلحي"داعش"

جهاز مكافحة التطرف العراقي
بغداد – نجلاء الطائي

واصل جهاز مكافحة التطرف العراقي، الاثنين، تقدمه في الأحياء الشرقية لمدينة الموصل، حيث أعلن "الحشد الشعبي" عزل قضاء تلعفر عن سورية وبالتالي وقف طرق إمداد المتطرفين، وأكد قائد الشرطة الاتحادية الرائد شاكر جودت، تطهير المحور الجنوبي لمدينة الموصل بالكامل من مسلحي "داعش"، مشيرًا إلى أن القوات "أنهت مراحل الاستعداد وننتظر الأوامر لاقتحام الموصل واستعادة المطار ومعسكر الغزلاني والتقدم باتجاه مركز المدينة".

وأكدت خلية "الإعلام الحربي" التابعة لقيادة العمليات المشتركة أن "قطعات الفرقة المدرعة التاسعة واللواء الثالث تمكنا من الدخول إلى الساحل الأيسر والتوغل داخل حي الانتصار وجديدة المفتي والسلام ويونس السبعاوي وفلسطين"، موضحة أنه تم تحرير قرى خضر الياس وقره شور وكهريزه شمال الزاب، وذكر مصدر أمني أن القوات العراقية حررت أيضا حي المعلمين في الساحل الأيسر للمدينة، وإلى الغرب من الموصل، أكد إعلام "الحشد الشعبي" عزل قضاء تلعفر عن سورية كاملا، لافتاً إلى أن ذلك يعني "قطع أغلب طرق الإمداد الرئيسة لداعش" في المنطقة.

وذكر بيان لوزارة الدفاع ان "القوات الأمنية في عمليات قادمون يانينوى، تمكنت من قتل متطرف يعمل مسؤولاً للتوثيق الصوري في وكالة أعماق التابعة لتنظيم  داعش ، وعثرت بحوزته على ثلاث كاميرات كانت توثق عمليات داعش في الموصل"، مضيفًا أنه "جرى تسليم الصور الموجودة في الكاميرات للجهات الأمنية والاستخبارية لتعقب من بقي من هذه العناصر التي تظهر في اللقطات"، ومع اشتداد وتيرة العمليات القتالية شرق الموصل، أكدت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في العراق ليز غراندي، في حديث لوكالة "رويترز"، أن العدد المتزايد للمصابين المدنيين جراء القتال يفوق قدرة الحكومة ومنظمات الإغاثة الدولية على التعامل مع الوضع، مشيرة إلى صعوبة "التعامل مع العدد الكبير للأشخاص الذين يصابون برصاص القناصة ويتم استهدافهم من قبل تنظيم داعش".

وكشف مصدر في قيادة عمليات الجيش بالموصل، اليوم الاثنين، إن جهاز مكافحة الإرهاب توغل في عدد من الأحياء التي لا تزال تحت سيطرة التنظيم، مؤكداً خلال أن عناصر الجهاز قاموا منذ الساعات الأولى لصباح اليوم بحملة واسعة لتأمين المناطق المحررة من سيطرة التنظيم، وتطهيرها من العبوات الناسفة والمنازل المفخخة، مشيرًا إلى أن عمليات التقدم في الأحياء الشرقية للموصل تسير ببطء، بسبب المقاومة العنيفة من قبل عناصر "داعش"، وإصرارهم على البقاء في المناطق التي تدخلها القوات العراقية.

وأفاد مصدر أمني في محافظة نينوى٬ الاثنين٬ باكتشاف مقبرة جماعية جديدة في حمام العليل تضم 200 جثة، مضيفًا أن "قوة أمنية لاحظت مجموعة من الكلاب السائبة وهي تنبش الأرض في ناحية حمام العليل٬ وحين توجهت إلى المكان لاحظت وجود جثث سحبتها الكلاب، وتم فتح المقبرة وتبين أنها تضم 200 جثة، وسيتوجّه فريق من مؤسسة الشهداء إلى المقبرة لنقل الجثث وإجراء فحص الحمض النووي للتعرف على هويات الضحايا".

وأشاد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بالقوات العراقية المشاركة في معركة الموصل، وأكد مكتب رئيس الوزراء في بيان، أمس الأحد، أن العبادي زار مقر قيادة العمليات العراقية المشتركة، واستمع إلى تقارير القادة العسكريين، وأصدر عددا من التوجيهات المتعلقة بالأوضاع الأمنية، ونقل البيان عن العبادي قوله إن "قواتنا البطلة تبذل جهودا كبيرة. ففي الوقت الذي تقاتل فيه تنظيم داعش ، وتحقق الانتصارات، وتحرر الأرض، تقوم بحماية ملايين الزائرين"، مبينا أن هذا الأمر يعكس التقدم الكبير في عمل الأجهزة الأمنية والعسكرية، في مختلف الصنوف والتشكيلات.

وقُتل ضابط في الجيش و5 مدنيين، في وقت متأخر من مساء أمس الأحد، في تفجير عبوات ناسفة بمناطق متفرقة من العاصمة العراقية بغداد، وفق ما أفاد ضابط بالشرطة، وقال الملازم أول، حاتم الجابري، في تصريح صحفي، إن "عبوة ناسفة انفجرت على دورية للجيش العراقي، لدى مرورها في منطقة التويثة، جنوب شرقي بغداد"، مضيفًًا أن "التفجير أدى لمقتل ضابط برتبة ملازم (لم يذكر اسمه)، وإصابة أربعة جنود بجروح، فضلاً عن تضرر السيارة العسكرية التي كانت تقلهم".

وكشف  الضابط العراقي إن "ثلاثة مدنيين قتلوا وأُصيب سبعة آخرون بجروح بتفجير عبوة ناسفة أمام مطعم في منطقة الشيخ عمر وسط بغداد"، ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجمات على الفور، لكن العاصمة العراقية عرضة لهجمات مماثلة شبه يومية تنسبتها السلطات عادة لعناصر تنظيم داعش.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات العراقية تحرر المحور الجنوبي للموصل بالكامل من مسلحيداعش القوات العراقية تحرر المحور الجنوبي للموصل بالكامل من مسلحيداعش



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates