نقل جثامين مغربية وابنيها لقوا حتفهم اختناقًا في الشارقة إلى موطنهم لدفنهم
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

التحقيقات تؤكد عدم وجود شبهة جنائية وتتحقق من مواصفات السلامة

نقل جثامين مغربية وابنيها لقوا حتفهم اختناقًا في الشارقة إلى موطنهم لدفنهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نقل جثامين مغربية وابنيها لقوا حتفهم اختناقًا في الشارقة إلى موطنهم لدفنهم

الحريق الذي وقع داخل المبنى
الدار البيضاء - رضى عبد المجيد

نُقلت جثامين المواطنة المغربية وابنيها، الذين لقوا حتفهم اختناقا بالدخان في حريق اندلع يوم الاثنين الماضي داخل الشارقة في الإمارات العربية المتحدة ، إلى المغرب من أجل دفنهم في مدينة الدار البيضاء، الجمعة. وبادرت الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، باستعجال الإجراءات الإدارية اللازمة لنقل جثامين الضحايا الثلاثة ودفنهم، وذلك في إطار مواكبة مغاربة العالم الذين يوجدون في وضعية صعبة.ويذكر أن الحريق الذي وقع داخل المبنى الذي كانت المواطنة المغربية وابناها يقطنون بها، خلف أيضا مقتل نقل جثامين مغربية وابنيها لقوا حتفهم اختناقًا في الشارقة إلى موطنهم لدفنهمسيدة باكستانية ورجل هندي، وإصابة ستة أشخاص آخرين، كما تعرض 10 أفراد آخرين، من بينهم تسعة من العاملين بدوريات الإنقاذ وأحد العاملين بالدفاع المدني لإصابات تراوحت بين المتوسطة والبسيطة، خلال قيامهم بعمليات الإنقاذ.

كما قامت الجهات المعنية بالتنسيق مع أصحاب البناية، بتسكين الأسر التي تضررت شققهم في شقق فندقية داخل الإمارة، بعد إخلاء العقار المكون من 15 شقة. وقال اللواء جاسم محمد المرزوقي قائد عام الدفاع المدني بوزارة الداخلية من موقع الحادث: المبنى تتوافر فيه مواصفات السلامة، وأن الأمر متروك لجهات التحقيق لتحديد كفاءتها ومطابقتها لشروط الأمن والسلامة، وكذلك تحديد ظروف وملابسات الحريق"، لافتا إلى أن القيادة العامة للدفاع المدني ماضية في تنفيذ المشروعين الخاصين بحرائق المناطق السكنية، "حصنتك" بهدف تسريع الاستجابة لحالات الطوارئ، وتركيب "أجهزة الإنذار في المنازل"، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، المتعلقة بالإسراع في ربط البيوت والفلل السكنية بنظام الإنذار المبكر وغرف العمليات في إدارات الدفاع المدني، وتنفيذاً لتوجيهات الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في هذا الشأن.

وأعرب اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة عن عميق أسفه لوقوع الحادث ومواساته لذوي المتوفين، مع تمنياته للمصابين بالشفاء العاجل، مؤكدا استمرار جهود القيادة العامة في معالجة آثار الحريق والتعرف على ملابساته. وبدوره، أكد العميد محمد راشد بيات مدير عام العمليات الشرطية، أن التحقيقات الأولية تؤكد عدم وجود شبهه جنائية، وأن الوفيات حدثت بسبب اختناق لانتشار الأدخنة في البناية، لافتا إلى قيام الفرق المعنية ببذل قصارى جهدها في عمليات الإسعاف ونقل المصابين، مبينا أن النتائج متروكة للجنة التحقيق التي ستحدد سبب الحريق ونقطة حدوثه.

وأكد بيان صدر عن المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة أن كوادر الدفاع المدني ودوريات الإنجاد بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، سيطروا على الحريق بسرعة استجابة لم تتجاوز الدقيقتين، ما ساهم في إنقاذ عدد كبير من السكان، وأن جهود رجال الشرطة حال دون امتداد النيران إلى مبان وشقق مجاورة. وأشار البيان إلى اندلاع الحريق عند الساعة الواحدة واثنتي عشرة دقيقة بعد منتصف الليل بإحدى شقق الدور الأول من المبنى، وأن 9 من العاملين في دوريات النجدة وواحد من رجال الدفاع المدني أصيبوا بإصابات تراوحت بين المتوسطة والبسيطة.

وأثنى العقيد سامي النقبي مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني بالشارقة على تضافر جهود كوادر الدفاع المدني وشرطة الشارقة واستجابتهم السريعة للسيطرة على الحادث، مناشدا جميع أفراد المجتمع أخذ الاحتياطات اللازمة في المباني السكنية، والتأكد من سلامة التوصيلات الكهربائية وإغلاق محابس الغاز، ومعرفة أرقام هواتف الدفاع المدني وهي 999 و997.

من جانبه، أفاد الدكتور عصام الزرعوني رئيس قسم الحوادث والطوارئ في مستشفى الشارقة أن القسم تلقى بعد الواحدة من صباح أمس، 10 حالات اختناق نتيجة لحادث الحريق، وتم إسعافهم وتلقيهم العلاج المناسب، وأن كافة الحالات غادرت المستشفى، وأشار إلى أن قسم النساء والولادة تلقى كذلك حالتين لطفلين مصابين باختناق جراء الحادث وقد فارقا الحياة بعد وصولهما للمستشفى مباشرة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نقل جثامين مغربية وابنيها لقوا حتفهم اختناقًا في الشارقة إلى موطنهم لدفنهم نقل جثامين مغربية وابنيها لقوا حتفهم اختناقًا في الشارقة إلى موطنهم لدفنهم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates