نقل جثامين مغربية وابنيها لقوا حتفهم اختناقًا في الشارقة إلى موطنهم لدفنهم
آخر تحديث 23:55:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

التحقيقات تؤكد عدم وجود شبهة جنائية وتتحقق من مواصفات السلامة

نقل جثامين مغربية وابنيها لقوا حتفهم اختناقًا في الشارقة إلى موطنهم لدفنهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نقل جثامين مغربية وابنيها لقوا حتفهم اختناقًا في الشارقة إلى موطنهم لدفنهم

الحريق الذي وقع داخل المبنى
الدار البيضاء - رضى عبد المجيد

نُقلت جثامين المواطنة المغربية وابنيها، الذين لقوا حتفهم اختناقا بالدخان في حريق اندلع يوم الاثنين الماضي داخل الشارقة في الإمارات العربية المتحدة ، إلى المغرب من أجل دفنهم في مدينة الدار البيضاء، الجمعة. وبادرت الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، باستعجال الإجراءات الإدارية اللازمة لنقل جثامين الضحايا الثلاثة ودفنهم، وذلك في إطار مواكبة مغاربة العالم الذين يوجدون في وضعية صعبة.ويذكر أن الحريق الذي وقع داخل المبنى الذي كانت المواطنة المغربية وابناها يقطنون بها، خلف أيضا مقتل نقل جثامين مغربية وابنيها لقوا حتفهم اختناقًا في الشارقة إلى موطنهم لدفنهمسيدة باكستانية ورجل هندي، وإصابة ستة أشخاص آخرين، كما تعرض 10 أفراد آخرين، من بينهم تسعة من العاملين بدوريات الإنقاذ وأحد العاملين بالدفاع المدني لإصابات تراوحت بين المتوسطة والبسيطة، خلال قيامهم بعمليات الإنقاذ.

كما قامت الجهات المعنية بالتنسيق مع أصحاب البناية، بتسكين الأسر التي تضررت شققهم في شقق فندقية داخل الإمارة، بعد إخلاء العقار المكون من 15 شقة. وقال اللواء جاسم محمد المرزوقي قائد عام الدفاع المدني بوزارة الداخلية من موقع الحادث: المبنى تتوافر فيه مواصفات السلامة، وأن الأمر متروك لجهات التحقيق لتحديد كفاءتها ومطابقتها لشروط الأمن والسلامة، وكذلك تحديد ظروف وملابسات الحريق"، لافتا إلى أن القيادة العامة للدفاع المدني ماضية في تنفيذ المشروعين الخاصين بحرائق المناطق السكنية، "حصنتك" بهدف تسريع الاستجابة لحالات الطوارئ، وتركيب "أجهزة الإنذار في المنازل"، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، المتعلقة بالإسراع في ربط البيوت والفلل السكنية بنظام الإنذار المبكر وغرف العمليات في إدارات الدفاع المدني، وتنفيذاً لتوجيهات الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في هذا الشأن.

وأعرب اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة عن عميق أسفه لوقوع الحادث ومواساته لذوي المتوفين، مع تمنياته للمصابين بالشفاء العاجل، مؤكدا استمرار جهود القيادة العامة في معالجة آثار الحريق والتعرف على ملابساته. وبدوره، أكد العميد محمد راشد بيات مدير عام العمليات الشرطية، أن التحقيقات الأولية تؤكد عدم وجود شبهه جنائية، وأن الوفيات حدثت بسبب اختناق لانتشار الأدخنة في البناية، لافتا إلى قيام الفرق المعنية ببذل قصارى جهدها في عمليات الإسعاف ونقل المصابين، مبينا أن النتائج متروكة للجنة التحقيق التي ستحدد سبب الحريق ونقطة حدوثه.

وأكد بيان صدر عن المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة أن كوادر الدفاع المدني ودوريات الإنجاد بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، سيطروا على الحريق بسرعة استجابة لم تتجاوز الدقيقتين، ما ساهم في إنقاذ عدد كبير من السكان، وأن جهود رجال الشرطة حال دون امتداد النيران إلى مبان وشقق مجاورة. وأشار البيان إلى اندلاع الحريق عند الساعة الواحدة واثنتي عشرة دقيقة بعد منتصف الليل بإحدى شقق الدور الأول من المبنى، وأن 9 من العاملين في دوريات النجدة وواحد من رجال الدفاع المدني أصيبوا بإصابات تراوحت بين المتوسطة والبسيطة.

وأثنى العقيد سامي النقبي مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني بالشارقة على تضافر جهود كوادر الدفاع المدني وشرطة الشارقة واستجابتهم السريعة للسيطرة على الحادث، مناشدا جميع أفراد المجتمع أخذ الاحتياطات اللازمة في المباني السكنية، والتأكد من سلامة التوصيلات الكهربائية وإغلاق محابس الغاز، ومعرفة أرقام هواتف الدفاع المدني وهي 999 و997.

من جانبه، أفاد الدكتور عصام الزرعوني رئيس قسم الحوادث والطوارئ في مستشفى الشارقة أن القسم تلقى بعد الواحدة من صباح أمس، 10 حالات اختناق نتيجة لحادث الحريق، وتم إسعافهم وتلقيهم العلاج المناسب، وأن كافة الحالات غادرت المستشفى، وأشار إلى أن قسم النساء والولادة تلقى كذلك حالتين لطفلين مصابين باختناق جراء الحادث وقد فارقا الحياة بعد وصولهما للمستشفى مباشرة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نقل جثامين مغربية وابنيها لقوا حتفهم اختناقًا في الشارقة إلى موطنهم لدفنهم نقل جثامين مغربية وابنيها لقوا حتفهم اختناقًا في الشارقة إلى موطنهم لدفنهم



GMT 19:26 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

قصر باكينغهام يعفي ميغان وهاري من لقبيهما الأميري

نسقت بنطلون السّتان اللامع مع توب أوف شولدر غير مألوف

نيكول كيدمان تبدو بإطلالة باهظة الثمن إلّا أنها لم تكن جميلة على الإطلاق

واشنطن ـ رولا عيسى
حضرت الممثلة العالمية من أصول أسترالية نيكول كيدمان البالغة من العمر 52 عاما، حفل توزيع جوائز نقابة المنتجين السنوية "Annual Producers Guild Awards" ليلة السبت، والذي أقيم على مسرح Hollywood Palladium الواقع في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا. لم تكن نيكول موفقة بإطلالتها التي وصفت بالغريبة؛ إذ نسقت بنطلون السّتان اللامع باللون العاجي مع توب أوف شولدر غير مألوف التصميم، تزيّن بعُقدة أمامية ضخمة انسدل أحد أطرافها الطويلة إلى الأسفل واختارت كيدمان إطلالتها من مجموعة ما قبل خريف 2020 لعلامة J. Mendel’s، والتي وصل سعرها إلى 8,885 دولارا، وعلى الرغم من ارتفاع ثمنها، إلّا أنها لم تكن ملفتة على الإطلاق. ولم تكن ملابس نيكول هي الوحيدة غير الموفقة بإطلالتها؛ إذ إنها ظهرت أيضا بوجه منتفخ على غير عادتها، كما بدى عليها علامات التقدم بالسن.وتخلت كيدمان عن تزيين ...المزيد

GMT 14:56 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

الفعاليات الترفيهية في السعودية تجذب 206 آلاف زائر خلال 8 شهور

GMT 17:47 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

كيكي سيتين مدرب برشلونة الجديد يتحدث عن "فلسفته" التدريبية

GMT 01:07 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كريستيانو رونالدو على موعد مع 5 أرقام قياسية في 2020

GMT 01:32 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

بول بوجبا يخضع لجراحة ويغيب عن مانشستر لمدة شهر

GMT 10:19 2020 السبت ,04 كانون الثاني / يناير

غيابات تضرب قائمة ريال مدريد ضد خيتافي ببطولة الدوري

GMT 07:59 2020 السبت ,04 كانون الثاني / يناير

فيكتور فيتولو يعود لهجوم أتلتيكو قبل مواجهة ليفانتي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates