عبد اللطيف الزياني يؤكد أن دول مجلس التعاون تسعى إلى تحقيق الأمان والاستقرار في المنطقة
آخر تحديث 18:20:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

افتتاح "ملتقى الخليج للأبحاث السابع" بتنظيم مركز الخليج للأبحاث في جامعة "كامبريدج" البريطانية

عبد اللطيف الزياني يؤكد أن دول مجلس التعاون تسعى إلى تحقيق الأمان والاستقرار في المنطقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عبد اللطيف الزياني يؤكد أن دول مجلس التعاون تسعى إلى تحقيق الأمان والاستقرار في المنطقة

عبد اللطيف الزياني يؤكد أن دول مجلس التعاون تسعى إلى تحقيق الأمان والاستقرار في المنطقة
لندن - سليم كرم

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبد اللطيف الزياني، أن دول مجلس التعاون تسعى جاهدة إلى تحقيق الأمان والاستقرار في المنطقة، من خلال رؤية واضحة تحقق الازدهار والرخاء الاقتصادي لدول المجلس ومواطنيها.

جاء ذلك في الكلمة الافتتاحية للأمين العام أمام "ملتقى الخليج للأبحاث السابع" الذي ينظمه مركز الخليج للأبحاث، والذي بدأ أعماله الثلاثاء في جامعة "كامبريدج" البريطانية، بحضور عدد من الأكاديميين والباحثين والمختصين . وقال الزياني تضع الشباب في مقدمة قائمة أولوياتها، إيمانا منها أن الشباب هو التحدي الاجتماعي الأهم باعتبار أن الشباب هم عماد المستقبل المنشود.

وأكد الزياني على أهمية العمل الجماعي الذي تبذله دول مجلس التعاون لتحقيق التنويع الاقتصادي والازدهار المستقبلي. وعلى الصعيد الدولي، جدد الأمين العام لمجلس التعاون التزام دول المجلس والمجتمع الدولي بالتنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 حول الأزمة في اليمن.
وأعرب عن شكره لدولة الكويت، حكومة وشعبا، على صبرها وجهودها الحثيثة باستضافة مشاورات السلام اليمنية، وللأمم المتحدة ممثلة في مبعوثها الخاص الى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد على ما يقوم به من جهد مميز ومثابرة حثيثة.  كما أكد الأمين العام على أهمية الجهود التي تبذلها القوات الإقليمية والدولية لمحاربة التنظيم الإرهابي "داعش"، وبتنسيق عملياتي على قدر كبير من التطور.
وحول الأزمة في كل من سورية والعراق، قال الزياني إنه يجب أن لا تتكرر أخطاء الماضي المتمثلة في الفوضى التي أعقبت حرب العراق عام 2003. وبشأن العلاقات الخليجية الإيرانية، أعرب الأمين العام عن تطلع دول المجلس الى أن تلتزم ايران بمبادئ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، واحترام سيادة دول المنطقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبد اللطيف الزياني يؤكد أن دول مجلس التعاون تسعى إلى تحقيق الأمان والاستقرار في المنطقة عبد اللطيف الزياني يؤكد أن دول مجلس التعاون تسعى إلى تحقيق الأمان والاستقرار في المنطقة



تميَّز التصميم بأكمامه القصيرة وقَصَّته المستقيمة

إطلالة صيفية راقية لـ"كيت ميدلتون" باللون الأحمر العنابي

لندن - صوت الإمارات
رغم إغلاق المطارات والحدّ من السفر حول العالم بسبب فيروس "كورونا" فإن ذلك لم يمنع دوق ودوقة كمبريدج من الاحتفال باليوم الكندي من خلال عقد لقاء عبر الإنترنت مع عاملين في مستشفى Surrey Memorial Hospital في كندا، وخطفت كيت ميدلتون الأنظار بإطلالة باللون الأحمر. تقصّدت كيت اختيار إطلالة باللون الأحمر، وهذا ما تفعله سنوياً بالتزامن مع العيد الوطني الكندي. وهذا العام، بدت ساحرة بفستان قصير من قماش التويد اختارته من مجموعة ألكسندر ماكوين، وتميّز التصميم الذي تألقت به ميدلتون بأكمامه القصيرة وقصته المستقيمة، وهو خيار أنيق لإطلالة صيفية راقية واختارت كيت تسريحة الشعر المالس والمنسدل وتألقت بلون شعرها بدرجة البنيّ الفاتح، كما اعتمدت مكياجاً ناعماً بألوان ترابية صيحة التويد تُعتبر من الصيحات الأحب إلى قلب دوقة كمبريدج، فسبق لها أن اخت...المزيد

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates