الجيش اليمني يتقدم في محاور تعز وطائرات التحالف تقصف مخازن أسلحة للحوثيين في صنعاء
آخر تحديث 20:38:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هادي يؤكد خلال لقائه ولد الشيخ أحمد تطلعه نحو سلام جاد لا يحمل في طياته بذور حرب قادمة

الجيش اليمني يتقدم في محاور تعز وطائرات التحالف تقصف مخازن أسلحة للحوثيين في صنعاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيش اليمني يتقدم في محاور تعز وطائرات التحالف تقصف مخازن أسلحة للحوثيين في صنعاء

قوات الجيش اليمني
عدن / الرياض - عبد الغني يحيى

سيطرت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية اليوم الأحد، على مواقع جديدة غرب مدينة تعز جنوبي اليمن، فيما ردَّت مليشيات "الحوثي وصالح" بقصف المدينة مما أدى الى مقتل طفل وجرح آخرين. وقال الناطق باسم الجيش العقيد منصور الحساني ان  الجيش الوطني تمكن من تمشيط المناطق المجاورة لجبل المنعم ، ونجح في التقدم وتطهير قرية الخور بالربيعي غرب المدينة.
وأضاف أن الجيش كبد الميليشيات عددًا من القتلى والجرحى، وكان بين القتلى القائد الحوثي "أبو جابر" و 3 من مرافقيه. وقال ان قوات الجيش لازالت تحقق نجاحات ومزيداً من التقدم لتحقيق ماتبقى من خطة فك الحصار عن المدينة نحو تحرير كامل المحافظة.
وردت مليشيات "الحوثي وصالح"على تقدم الجيش بقصف الأحياء السكنية في مدينة تعز. وقالت مصادر محلية ان المليشيات قصفت حي القاضي ما أدى إلى مقتل طفل وجرح آخرين.
كذلك صدت قوات الجيش والمقاومة الشعبية هجومًا عنيفا الاحد, لمليشيات صالح والحوثي على مواقع تمكنت من استعادة السيطرة عليها في لحج جنوبي البلاد. وقالت مصادر في المقاومة الشعبية إن المليشيات شنت هجوما على مواقع في التبة الحمراء غرب كرش, بالتزامن مع قصفا مدفعيا عنيفا استهدف مواقع الجيش والمقاومة. وتمكنت قوات الجيش والمقاومة من صد الهجوم واجبروا المليشيات على التراجع.
وبحسب المصادر فإن المواجهات بين الطرفين اسفرت عن مقتل 4 على الاقل من صفوف المليشيات واصابة اخرين, فيما قتل احد افراد الجيش والمقاومة.
وشنّت مقاتلات التحالف العربي اليوم الأحد، عدداً من الغارات الجوية استهدفت مخازن أسلحة تابعة للانقلابيين في العاصمة اليمنية صنعاء.  وقال شهود عيان وسكان محليون، إن مقاتلات التحالف قصفت بـ3 غارات الكلية الحربية شمالي مدينة صنعاء، مضيفة أن "الغارات تسببت بسلسلة انفجارات أستمرت من صباح اليوم الأحد حتى ساعة ما بعد الظهيرة، جراء تدمير مخازن الأسلحة التابعة للانقلابيين، والتي كانت تخزّنها في الكلية الحربية بصنعاء".
وكان قتل مواطن يمني وأصيب اثنان آخران على الأقل بعد تفجير انتحاري لنفسه في فرزة الخساف في كريتر عدن امس خلال عودة الموظفين إلى منازلهم. وقال شهود عيان ان شابًا في العقد الثالث من عمره ترجل مرتبكا ظهرالسبت من حافلة ركاب جماعية أمام فرزة نقل ركاب منطقة الخساف قبل أن يصرخ فجأة في الناس المتجمعين بالفرزة :(اهربوا.اهربوا ) قبل أن يتم تفجيره عن بعد كما يبدو، ليتطاير جسده إلى أشلاء، في حين انقسم أحد العاملين بالفرزة إلى نصفين واصيب اثنان اخرين كانا بالقرب منه .وفق تأكيد شاهد عيان.
وجدد الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، اليوم الأحد، رغبة حكومته في استئناف المشاورات مع الوفد المشترك لجماعة "الحوثي وصالح". جاء ذلك خلال لقاء هادي مع المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، في مقر إقامة الأول المؤقتة، بالعاصمة السعودية الرياض.
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (ٍسبأ)، عن "هادي" قوله، خلال اللقاء، إنه يحرص ويتطلع نحو "سلام جاد لا يحمل في طياته بذور حرب قادمة، بما يؤسس لمستقبل آمن لليمن".
وأكد ولد الشيخ، حسب الوكالة، حرص المجتمع الدولي على تحقيق السلام المرتكز على المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني، إضافة إلى قرارات الشرعية الدولية وآخرها قرار مجلس الأمن الدولي رقم (2216) القاضي بانسحاب"الحوثيين" وحلفائهم من أنصار "صالح"، من المناطق التي سيطروا عليها وتسليم أسلحتهم. وقال المبعوث الأممي، إن "اليمن عانى الكثير وجدير باليمنيين اليوم تحقيق السلام خدمة لوطنهم ومجتمعهم".
وفي عدن، التقى رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم في قصر المعاشيق في العاصمة المؤقتة عدن قائد قوات التحالف العربي العميد الركن سلطان الحبسي . وخلال اللقاء نوه رئيس الوزراء بالجهود الطيبة التي تبذلها الإمارات لتطبيع الحياة وحفظ الأمن والاستقرار في اليمن.
وعبر عن تقدير القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية للمواقف العروبية والاسلامية التي اتخذتها الإمارات ضد انقلاب "الحوثي وصالح" على السلطة الشرعية في اليمن.
واستعرض رئيس الوزراء بمشاركة القيادات العسكرية الأوضاع الأمنية والاقتصادية في محافظة عدن وباقي المحافظات المحررة وجهود التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الذي منع انهيار الدولة واستيلاء المليشيات عليها. كما تطرق اللقاء الأوضاع الأمنية في عدن وكيفية مواجهة الارهاب ومنع العمليات الإرهابية التي تستهدف المدنيين وموظفي الدولة العسكريين، مشدداً على اليقظة والحس الأمني ومطاردة مرتكبي هذه الجرائم الإرهابية وتقديمهم للعدالة.
وأدان الدكتور بن دغر استهداف الميليشيا الانقلابية لسفينة الإغاثة الإماراتية ، واصفاً العمل الارهابي بأنه عملية إجرامية تستهدف أمن اليمن والمنطقة والأمن الدولي، وما قد تعرض الممر الدولي من مخاطر. وأشار الى أن الحكومة تسعى جاهدة لحل المشاكل الاقتصادية التي تواجهها اليمن جراء حرب الإنقلابيين على الدولة وتدمير بنيتها التحتية ونهبها للاحتياط النقدي الأجنبي وقد اتخذت قرار نقل البنك المركزي إلى عدن وتعمل على نقل كافة مؤسسات الدولة الأخرى وعودة البعثات الدبلوماسية والسفارات إلى العاصمة المؤقتة عدن.
ولفت إلى أن عدن ستشهد تحولاً جديدا من حيث عودة الخدمات واستتباب الأمن خلال المرحلة المقبلة. وعبر رئيس الوزراء عن شكره لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ومشاركة فاعلة من قبل الإمارات العربية المتحدة وقوفها ومساندتها للسلطة الشرعية في اليمن.

من جانبه جدد قائد التحالف العربي العميد سلطان الحبسي، موقف التحالف والإمارات على وجه الخصوص ، دعم ومساندة الحكومة اليمنية حتى استعادة كامل الارض اليمنية. وقد حضر اللقاء وزراء الاعلام معمر الارياني والمالية احمد عبيد الفضلي والسياحة محمد قباطي والثروة السمكية فهد كفاين والنقل مراد الحالمي والمياه عزي شريم والاوقاف احمد عطية ووزير الدولة عبدالرب السلامي ومحافظ عدن عيدروس الزبيدي وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن أحمد سيف اليافعي ومدير شرطة المحافظة اللواء شلال شائع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش اليمني يتقدم في محاور تعز وطائرات التحالف تقصف مخازن أسلحة للحوثيين في صنعاء الجيش اليمني يتقدم في محاور تعز وطائرات التحالف تقصف مخازن أسلحة للحوثيين في صنعاء



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش اليمني يتقدم في محاور تعز وطائرات التحالف تقصف مخازن أسلحة للحوثيين في صنعاء الجيش اليمني يتقدم في محاور تعز وطائرات التحالف تقصف مخازن أسلحة للحوثيين في صنعاء



تختار أحياناً القصة الكلاسيكية وآخر مع الحزام

أجمل إطلالات ميغان ماركل الشتوية بالمعطف الأبيض

لندن - صوت الامارات
تطلّ دوقة ساسيكس ميغان ماركل في معظم الأوقات بمعاطف أنيقة تنسّقها مع إطلالاتها. ولعلّ الإطلالة الأبرز التي ما زالت عالقة في ذهن متابعين، هي ظهورها للمرة الأولى كخطيبة الأمير هاري بمعطف أبيض من ماركة Line the Label. لكن دوقة ساسيكس المعروفة بحبّها للإطلالات المونوكروم، تختار في بعض الأحيان معطف بنقشات ملونة، والمثال معطف من Burberry  بنقشة الكاروهات، وآخر لفتت فيه الأنظار خلال جولتها في استراليا من مجموعة Karen Walker. وتنسّق ماركل إطلالتها بالمعطف مع الفستان الميدي أو السروال، وغالباً ما تختار ألوان مثل الأبيض، الكحلي، البيج والأسود. أما في ما يتعلّق بالقصات، فهي تختار أحياناً القصة الكلاسيكية، أو المعطف الـDouble Breasted وحتى الترانش Trench Coat، وكذلك المعطف مع الحزام الذي يشدّ حول الخصر. قد يهمك أيضًا : ماركل تستنسخ إطلالة ديانا خلال زيارة إلى بيركينهيد ماركل تتألّق بفستان مِن "هاتش" مع حذاء بطبعات الجلد

GMT 21:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

وفاة "karl lagerfeld" المصمم لماركة "chanel" عن عمر 85 عامًا
 صوت الإمارات - وفاة "karl lagerfeld" المصمم لماركة "chanel" عن عمر 85 عامًا

GMT 17:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا
 صوت الإمارات - تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا

GMT 16:45 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار
 صوت الإمارات - منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار

GMT 16:38 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

رئيس المكسيك يقرِّر إغلاق سجن "الكاتراز" الشهير
 صوت الإمارات - رئيس المكسيك يقرِّر إغلاق سجن "الكاتراز" الشهير

GMT 17:02 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

لافروف يؤكد أن حجب "فيسبوك" صفحاتRT ضغط على الإعلام
 صوت الإمارات - لافروف يؤكد أن حجب "فيسبوك" صفحاتRT ضغط على الإعلام

GMT 18:48 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

5 أنشطة ترفيهية تجعل "روتردام" وِجهتك المُفضلة
 صوت الإمارات - 5 أنشطة ترفيهية تجعل "روتردام" وِجهتك المُفضلة

GMT 23:21 2019 الجمعة ,08 شباط / فبراير

"مانشستر يونايتد" يجدِّد عقد مدافعه فيل جونز

GMT 23:29 2019 الجمعة ,08 شباط / فبراير

ديبالا يعتذر عن تصرفه المشين أمام بارما

GMT 23:05 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

منتخب سورية لكرة السلة يلتقي الحكمة اللبناني وديا

GMT 23:45 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

نادي المدام يُنظِّم بطولة الإمارات للقوس والسهم

GMT 10:28 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

طارق العريان يشجع أصالة على خوض سباق الدراما التلفزيونية

GMT 16:08 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

شيفروليه بولت الكهربائية وتويوتا اينوفا في السعودية

GMT 14:08 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تخوفات علمانية بسبب تعديلات المناهج الدراسية في تركيا

GMT 05:07 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

الملابس الصوفية اختيار المرأة العصرية لموضة شتاء 2017

GMT 14:47 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ديان كروغر تتألق بفستان يجمع اللونين الأسود والذهبي
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates