مقتل قيادي حوثي في تعز ونجاة محافظ الضالع من محاولة اغتيال فاشلة
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منظمة "أطباء بلا حدود" توقف نشاطها في مستشفى "إب" بسبب تعديات الحوثيين

مقتل قيادي "حوثي" في تعز ونجاة محافظ الضالع من محاولة اغتيال فاشلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل قيادي "حوثي" في تعز ونجاة محافظ الضالع من محاولة اغتيال فاشلة

عناصر تابعة لـ مليشيات "الحوثي وصالح"
عدن ـ عبد الغني يحيى

قُتل قيادي حوثي ميداني كبير اليوم الثلاثاء إلى جانب عدد من مرافقيه في معارك عنيفة مع قوات الجيش الوطني في محافظة تعز ، في حين نجا محافظ الضالع من محاولة اغتيال فاشلة خلال توجهه الى مكتبه بسيارته. وقال المركز الإعلامي لقيادة محور تعز العسكري في حسابه الرسمي " إن أحد مشرفي الحوثيين شرق المدينة، ويدعى"أبو سالم" قتل مع اثنين من مرافقيه، إثر استهدافه بنيران الجيش الوطني.

وسبق أن اعترف الحوثيون بمقتل مشرف الجماعة العسكري في المحافظة القيادي "عبدالملك الشهاري " في غارة جوية لطيران التحالف في مديرية " مقبنة " غرب المحافظة السبت الماضي .كذلك سقط ثلاثة قتلى من عناصر الحوثيين ، وأصيب 5 آخرون، بمواجهات مع قوات الجيش، في جبهة حمك في الضالع.

وذكرت مصادر ميدانية أن  المواجهات اندلعت ظهر الثلاثاء  بين الجيش الوطني في اللواء 30 مدرع مسنودًا برجال المقاومة الشعبية من جهة ومليشيات الحوثي وصالح الانقلابية من جهة أخرى في جبهة حمك، الأمر الذي أسفر عنه مقتل وإصابة 8 من عناصر الانقلابيين. في حين أفادت المصادر بإصابة أحد افراد اللواء 30 مدرع بإصابات متوسطة.

وأعلنت قوات الجيش اليمني، الموالية للحكومة، اليوم الثلاثاء، سيطرتها على إحدى المناطق شرقي مديرية المخا، جنوب غربي البلاد. وقال المركز الإعلامي لقيادة محور تعز العسكري في حسابه على "فيسبوك" إن قوات الجيش الوطني تمكنت من السيطرة على منطقة "الثوباني" شرقي المخا التابعة إداريا لمحافظة تعز. وأضاف أن "عملية السيطرة جاءت بعد معارك عنيفة استمرت لساعات مع مسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم".

وأوضح المركز أن "طيران التحالف العربي شنَّ ثماني غارات جوية استهدفت مواقع المليشيات في منطقة العفيراء ووادي المجش بمديرية الوازعية غربي المحافظة،  ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى وتدمير مخزن أسلحة ومدفع هاوتزر للحوثيين".

وفي الضالع جنوب اليمن نجا المحافظ فضل الجعدي من محاولة اغتيال نفذها مسلحون مجهولون باطلاق النار على سيارته، أعقبته مواجهة بالاسلحة الرشاشة بين مرافقيه والمسلحين أسفرت عن إصابة اثنين من مرافقيه بجروح وفرار المسلحين. وعقب محاولة اغتياله الفاشلة اليوم الثلاثاء،أكد المحافظ الجعدي ان محاولة اغتياله من قبل مسلحين في مدينة الضالع، هي محاولة لاغتيال محافظة الضالع بأكملها، باعتبار ان العملية ترمي الى اثارة الفوضى في المحافظة والإساءة لتاريخها النضالي.

وأضاف المحافظ الجعدي أمام حشد من المتضامنين معه انه ليس لديه خصومه، ما عدا الفاسدين الذين حاربت فسادهم انتصارًا للمصلحة العليا للمحافظة وأهلها"، مشيرًا الى ان الفاسدين يستخدمون معاناة الناس كوسيلة لتحقيق غاياتهم في اثارة الفوضى وشقّ الصف، مؤكدا ان حملات التحريض وتلفيق التهم الباطلة التي يتعرض لها منذ اشهر، كانت موجهة لمثل لإثارة هذه الفوضى.

ولفت الجعدي الى انهم حاولوا بشتى الطرق تمرير إشاعاتهم الى الشارع، وآخرها اتهامنا بتبديل اسماء افراد المقاومة الجنوبية بأسماء من المقاومة الشعبية شمال المحافظة، لكننا فضحنا زيف ادعاءاتهم، فلجأوا الى أساليبهم الإجرامية المعتادة.

كما انتقد المحافظ بشدة صمت عقلاء المحافظة، مؤكدًا ان ذلك شجع دعاة الفوضى على الظهور لتنفيذ مخططاتهم في المحافظة، داعيًا الى التعاضد والعمل الجاد على نبذ هذه الأساليب الدخيلة على قيم وأخلاق ابناء المحافظة.

وقال الجعدي لأهالي المحافظة: "لا تتضامنوا لأجلي وأنما لاجل محافظتكم وسمعتها الثورية الأصيلة". 

ويأتي ذلك من خلال الالتفاف حول المصالح العليا للمحافظة، ومساندة الجهود الرامية الى البناء، ونبذ كل ما شأنه عرقلة الجهود، وحماية محافظتكم من الفوضى ومن يقف خلفها.  واشار الى ان عدم التزام الأفراد المجندين في معسكراتهم سيساهم وبشكل كبير على تنامي الظواهر السلبية في المحافظة.

وأعلنت منظمة "أطباء بلا حدود" الإنسحاب من العمل في هيئة مستشفى الثورة العام في إب، نتيجة لإنتهاك مبدأ الحيادية الذي تعمل بموجبه تلك المنظمة الطبية. وقال مصدر مقرب من المنظمة: إنهم ضاقوا ذرعاً بممارسات المسلحين المنتميين لجماعة الحوثي، وتدخلاتهم المستمرة في عمل المنظمة وبما يعدّ انتهاكا لحيادية منظمة أطباء بلا حدود ، إضافة إلى عجز المنظمة وفشلها في إقناع مسلحي الحوثي بضرورة إزالة الصور التي تملأ الجدران ، كي تتمكن المنظمة من ترميم ما يتطلب ترميمه داخل هيئة مستشفى الثورة بإب .

وأضاف المصدر أن المنظمة عملتْ في مناطق محتدمة الصراع كأفغانستان مثلاً ، وبحيادية دفعت كل أطراف الصراع في تلك المناطق ، للكف عن التدخل في عمل المنظمة واستراتيجياتها المرسومة واحترام خصوصياتها ، وأنهى المصدر تصريحه قائلاً إن هدا القرار نهائي ولا رجعة عنه .

هذا وقد دفع القرار الذي اتخذته أطباء بلا حدود إلى تحرك السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ المعين من قبل الحوثيبن اللواء عبد الواحد صلاح وبحضور الأمين العام للمجلس المحلي بإب العميد أمين الورافي ، حيث التقت مسؤولي أطباء بلا حدود لبحث حيثيات القرار المفاجئ بحسب تعبير السلطة المحلية .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل قيادي حوثي في تعز ونجاة محافظ الضالع من محاولة اغتيال فاشلة مقتل قيادي حوثي في تعز ونجاة محافظ الضالع من محاولة اغتيال فاشلة



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ

GMT 09:02 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

ولي عهد الفجيرة يشهد احتفالية اليوم العالمي للتسامح

GMT 08:18 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تستغني عن محطة عائمة للغاز الطبيعي المسال

GMT 07:55 2013 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

"دوران" يشارك في مسابقة أفضل الأفلام القصيرة في كاليفورنيا

GMT 21:15 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

مشاركة فلسطين في "مونديال" القاهرة رسالة بأننا شعب حي

GMT 15:44 2015 الأحد ,04 تشرين الأول / أكتوبر

بدء التصويت في الانتخابات التشريعية في البرتغال

GMT 10:18 2013 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

معرض الكتاب يناقش مستقبل "النشر الإلكتروني" في مصر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates