نهيان بن مبارك يشارك في الحفل الافتراضي لتخريج 1800 شخص
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضمن البرامج الصيفية لمبادرتي "موهبتنا" والمبرمج الإماراتي

نهيان بن مبارك يشارك في الحفل الافتراضي لتخريج 1800 شخص

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نهيان بن مبارك يشارك في الحفل الافتراضي لتخريج 1800 شخص

نهيان بن مبارك آل نهيان
دبي- صوت الإمارات

شهد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش رئيس مجلس إدارة صندوق الوطن حفل تخرج افتراضي نظمه الصندوق لجميع المشاركين في البرامج الصيفية لمبادرتي "موهبتنا" والمبرمج الإماراتي" والتي شارك فيها أكثر من 1800 طالب وطالبة من مدارس الدولة.حضر الحفل الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان ومعالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي إلى جانب عدد من المسؤولين من أعضاء مجلس إدارة صندوق الوطن والجهات والشركات الداعمة لهذه المبادرات والبرامج التي تأتي ضمن استراتيجية صندوق الوطن الرامية لترجمة رؤية القيادة الرشيدة ببناء الكفاءات المواطنة وإعداد جيل من المواهب والمبدعين والقادة في المستقبل بشتى المجالات.

وفي كلمته إلى الحفل .. رحب معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بالطلاب المشاركين ببرامج " موهبتنا " وبرامج " المبرمج الإماراتي " التي يقوم " صندوق الوطن " بتنفيذها للطلبة والطالبات في كافة ربوع الدولة مؤكدا أن تكريمهم في هذا الحفل يفرض عليهم مسؤولية الحفاظ على النجاح والتفوق والسير قدما إلى الأمام في إطار توقعات عالية للأداء والإنجاز في المستقبل داعيا الجميع لأن يكونوا دوما نماذج تحتذى في العمل الجاد والتطوير النافع في المجتمع والوطن.

وقال معاليه: "إن البرامج التي أطلقها الصندوق إنما تؤكد أن تنمية مواهبكم ورعاية المتفوقين منكم والاحتفاء بالابتكار والإبداع التقني لديكم إنما هي أمور أساسية تسهم في تطوير أسلوب الحياة وتطوير طبيعة المجتمع ذاته بل هي كذلك مجالات مهمة تتيح أمامكم فرصا كثيرة يستطيع كل منكم منها وبها أن يحقق الفائدة لنفسه والخير لوطنه والازدهار لعالمه".

وأضاف معاليه: "أدعوكم اليوم أيها الخريجون والخريجات إلى أن تكونوا دائماً على قدر ما يتوقعه المجتمع منكم أداءً والتزاماً وجديه وأن تقتنعوا دائماً بأن الخامل ليس له وجود بيننا وأن الإنسان الموهوب والجاد والمثابر هو الذي يحقق لنفسه الامتياز والتميز ويحقق لوطنه العزة والتقدم والنماء ..أشير إلى ذلك راجياً أن تتأكدوا أن دولتكم العزيزة الإمارات العربية المتحدة لا تدخر وسعاً في مساعدتكم على تحقيق أهدافكم والتي هي أساساً منبثقه عن أهداف الوطن ومصالحه العليا على طريق التنمية البشرية الشاملة والمتكاملة".

ورحب معاليه بالآباء والأمهات وأفراد الأسر والخريجين والخريجات وكافة الضيوف الذين شاركوا في الاحتفال مشيدا بالاسهامات المتعددة والدعم المتواصل من الشيخ راشد بن حميد النعيمي لبرامج العمل في صندوق الوطن كما أشاد بمعالي الفريق ضاحي خلفان تميم الذي كان له فضل كبير في رئاسة الصندوق في الفترة السابقة وفي إطلاق هذه البرامج ومتابعة تطورها على أكمل وجه كما أشاد أيضا بالمؤسسات الوطنية التي ترعى هذه البرامج بكرمٍ وسخاء وهي الدار العقارية ومجموعة علي وأولاده وإعمار العقارية وأدنوك.

 

وأعرب معاليه عن سعادته بما يشهده في هذه البرامج من تعاون مثمر ومفيد مع جامعة جونز هوبكنز " Johns Hopkins " وجامعة ستانفورد "Stanford" وكذلك مع برامج البعثات في الدولة وهو ما يسهم بشكل واضح في تحقيق سمعة طيبة لهذه البرامج مثمنا تعاون وجهود كافة الجامعات والمؤسسات التي تسهم في تنفيذ هذه البرامج على هذا النحو الجيد.

وأكد أن هذه اللقاءات إنما تجسد بكل وضوح مكانة التعليم في دولة الإمارات والتزامنا القوي بأدواره المهمة في تحقيق أهداف التنمية البشرية بكافة أبعادها.

وقال معاليه: "في هذه المناسبة يسعدني ويشرفني أن أتقدم بخالص الشكر والتقدير والامتنان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على دعمه المتواصل لكل جهد من أجل رفعة الوطن ويؤكد سموه دائما أن دولة الإمارات تلتزم كل الالتزام بتعميق دور التعليم في إعداد الإنسان وفي تفعيل مواهب وعادات التعلم النشط والعمل الجاد لديه بما يؤدي إلى تمكين الدولة من التنافس الفعال في المضمار العالمي وأخذ مكانتها اللائقة بها بين الأمم أجمع – وسموه في ذلك إنما يسير على خطى مؤسس الدولة العظيم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - طيب الله ثراه - الذي كان يؤكد لنا دائماً أن مستقبل الدولة مرتبط بقدرات ومعارف أبنائها وبناتها وأن الاهتمام بتنمية الإنسان إنما هو بالتالي اهتمام بتشكيل المستقبل على نحوٍ يحقق كافة أهداف الوطن وطموحاته".

 

من جانبه أعرب الشيخ راشد بن حميد النعيمي عن فخره بتخرج منتسبي برامج مبادرة موهبتنا ومبادرة المبرمج الإماراتي مؤكدا أهمية الدور الذي يلعبه هذا البرنامج الواعد في خلق جيل من الموهوبين والمبرمجين الإماراتيين القادرين على مواكبة التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم ومؤهلين لوظائف المستقبل.

وأشاد بأهداف البرنامج الرامية إلى المساهمة بشكل فعال في تحقيق رؤية القيادة الرشيدة المتمثلة في بناء اقتصاد معرفي مستدام للأجيال القادمة وفتح آفاق جديدة للمستقبل أمام الطلاب من خلال إعداد وتأهيل جيل متمكن من أساسيات ومهارات تكنولوجية متقدمة تواكب متطلبات العصر الرقمي وتلبي احتياجات المتغيرات المستقبلية فهو يمثل خطوة هامة لتطوير وإعداد الجيل القادم من رواد التكنولوجيا الإماراتيين.

وأشار إلى أن سوق العمل يشهد متغيرات متسارعة نتيجة التطور التكنولوجي الهائل الذي يشهده العالم حالياً ولذا هناك ضرورة مهمة لتعزيز جيل من الكفاءات التي تمتلك مهارات تكنولوجية حديثة ليكون لديها القدرة على مواكبة التغييرات وبناء اقتصاد معرفي تنافسي مستدام.

وتقدم بخالص الشكر والتقدير إلى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش - رئيس مجلس ادارة صندوق الوطن ومعالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي رئيس مجلس اداره صندوق الوطن السابق على الدعم المتواصل لهذا البرنامج الطموح مشيدا بالجهود التي يبذلها صندوق الوطن في صقل مواهب الأجيال الناشئة.

ومن جانبه بارك معالي الفريق ضاحي خلفان تميم لأولياء الأمور تخرج أبنائهم من الدورات الصيفية المهمة التي يعقدها صندوق الوطن والذي أسس لرعاية الطلبة الإماراتيين الموهوبين من خلال إسهامات رجال الأعمال والشركات الوطنية والجهات المشاركة في تنفيذ البرامج.

ووجه معاليه تحية شكر وتقدير واعتزاز لمعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان على رعايته للموهوبين وللتعليم ولصقل الطلبة مؤكداً على الأثر الكبير لهذا الدعم في تخريج نخبة من شباب الوطن الذين يساهون اليوم في تنفيذ أهم المشاريع الوطنية كمسبار الأمل ومتطلعاً للاحتفال في السنوات القادمة بنتائج رعاية الطلبة الخريجين من برامج صندوق الوطن.

وتوزع الخريجين على 1494 خريجا ممن شاركوا في البرامج المختلفة لمبادرة "المبرمج الإماراتي" عن طريق التعلم عن بعد بالاعتماد على منصة تينكر العالمية وقامت شركة ذا كود بالتدريب ومتابعة الطلاب.

وتهدف المبادرة إلى خلق جيل من المبرمجين الإماراتيين عبر تزويدهم بمهارات أساسية ومتقدمة في لغة البرمجة، حيث تم تخريج 404 مشاركين في برنامج الربيع في المستوى الثالث والمتقدم للفئتين العمريتين 7-10 سنوات و11-14 سنة من مختلف إمارات الدولة، والذي ينظمه الصندوق بدعم من شركة الدار العقارية.

كما تم خلال الحفل أيضاً تخريج 820 مشاركاً في برنامج الصيف في المستوى الأول /الأساسي/ للفئتين العمريتين 7-10 سنوات و11-14 سنة والذي إقيم في مختلف إمارات ومدن الدولة بدعم من شركة الدار العقارية وذلك إلى جانب تخريج 270 طالبا وطالبة ممن شاركوا في برنامج الصيف في المستوى الثاني والمتوسط للفئتين العمريتين 7-10 سنوات و11-14 سنة والذي إقيم في منطقة الظفرة بدعم من "أدنوك".

 

وقال طلال الذيابي الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية "تزخر كفاءاتنا الوطنية بطاقات ومواهب عظيمة يتحتم علينا المساهمة في صقلها وتطويرها حتى نتمكن من بناء مستقبل واعد ومستدام لأرض الإمارات وأهلها وبفضل الرؤية الثاقبة لقيادتنا الرشيدة ومبادرات نوعية كالتي يتولاها صندوق الوطن والتي نفخر بأن نكون شريكاً فاعلاً فيها فإنني على ثقةٍ بأننا نسير على الطريق الصحيح نحو إعداد جيلٍ من الكفاءات المواطنة يمتلك من العلم والمعرفة والخبرات ما يجعله قادراً على النهوض بالدولة والمجتمع نحو المزيد من التطور والازدهار والمساهمة في رفع اسم الإمارات عالياً في أرقى المحافل الدولية".

كما أشاد كريشنا فيداتي الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لشركة تنكر العالمية خلال الحفل بالدور الكبير الذي تقوم به مبادرة المبرمج الإماراتي من خلال تأسيس ومتابعة الطلاب حتى يتمكنوا من لغات برمجية متعددة.

تخلل الحفل أيضاً تخريج 317 طالباً وطالبة شاركوا ببرامج مبادرة "موهبتنا" التي تهدف لاكتشاف وتطوير الكفاءات والموهوبين الإماراتيين من طلبة المدارس بما يتماشى مع أولويات صندوق الوطن الهادفة لدعم الموهوبين من خلال المساهمة في تطوير منظومة التعليم إلى آفاق أوسع ومستويات عالمية تؤدي إلى إعداد جيل إماراتي قادر على صناعة مستقبل أفضل.

وقال علي بن خلفان المطوَع الظاهري الرئيس المؤسس لشركة علي واولاده القابضة: "إن شركة علي وأولاده كشركة وطنية بنيت بفكر وسواعد إماراتية وواكبت كافة مراحل تطور الدولة والمجتمع تحرص دوماً على الاستثمار في الكفاءات الوطنية الإماراتية من خلال البرامج والمبادرات التي يتم طرحها تحقيقاَ لرؤية قيادتنا الحكيمة في بناء جيل واعد يستكمل مسيرة البناء والازدهار وصندوق الوطن يعتبر أهم منصة ترعى وتنسق كافة الجهود لتنطلق منها أهم المبادرات الوطنية لرعاية الكفاءات والمواهب الإماراتية".

وتوزع الخريجون المشاركون في هذه المبادرة التي تحظى بدعم من شركة الدار العقارية ومجموعة علي وأولاده وشركة إعمار العقارية على 244 طالبا وطالبة شاركوا في برنامج "موهبتنا الصيفي" الذي ضم أكثر من 21 مادة في مجالات علمية متنوعة وأقيم بالتعاون مع جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، بما فيهم 48 طالباً حصلوا على مرتبة الشرف، و5 طلاب أنهو مادتين مختلفتين في البرنامج.

وجرى خلال الحفل تخريج 13 طالباً وطالبة من "برنامج موهبتنا الصيفي المتقدم" الذي أقيم بالتعاون مع جامعة ستانفورد الأمريكية وتخلله مساق مكثف لطلاب الصف الحادي عشر في "الأنظمة المدمجة" في مجالي الهندسة والحوسبة.

كما جرى تخريج 60 طالباً وطالبة من برنامج التأهيل الجامعي بالتعاون مع برامج البعثات في الدولة والذي استهدف الطلبة المتميزين في الصفوف 11 و12 لتأهيلهم للتقديم على أفضل الجامعات العالمية.

وجرى خلال الحفل أيضاً تكريم الجهات الداعمة لبرامج مبادرة "موهبتنا" ومبادرة "المبرمج الإماراتي" بما فيها شركة الدار العقارية ومجموعة علي وأولاده وشركة إعمار العقارية وشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك".

قد يهمك أيضًا:

نهيان بن مبارك يؤكّد أن منتسبي "صندوق الوطن" قادة المستقبل ويحق لهم الفخر

محمد بن زايد ورئيس إندونيسيا يبحثان هاتفياً علاقات البلدين

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نهيان بن مبارك يشارك في الحفل الافتراضي لتخريج 1800 شخص نهيان بن مبارك يشارك في الحفل الافتراضي لتخريج 1800 شخص



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية

GMT 04:21 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

فيلم فلسطيني يفوز في "كان" عن فئة "نظرة ما"

GMT 05:19 2013 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

في الظل دراما بوليسية في الخمسينات

GMT 13:29 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

ظهور ميلانا ترامب في إطلالة ساحرة بتصاميم ديور

GMT 16:41 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"hp" تطلق رسميًا أوّل حواسبها المحمولة بنظام "Chrome"

GMT 05:32 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مسقط وصلاله يصعدان للدوري العماني للمحترفين

GMT 14:16 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

كفاح "العمال" من اجل بريطانيا أكثر عدالة موضوع فيلم وثائقي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates