قادمون يا نينوى تؤكّد دخولها إلى الموصل ومقتل مسؤول ما يسمى بـ هيئة الحرب
آخر تحديث 00:31:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عمّارالحكيم يدعو إلى تطوير العلاقات مع فرنسا ويحثها على "المشاركة" في حرب "داعش"

"قادمون يا نينوى" تؤكّد دخولها إلى الموصل ومقتل مسؤول ما يسمى بـ "هيئة الحرب"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "قادمون يا نينوى" تؤكّد دخولها إلى الموصل ومقتل مسؤول ما يسمى بـ "هيئة الحرب"

"قادمون يا نينوى" تؤكّد دخولها إلى الموصل
بغداد - نجلا ءالطائي

أعلنت قيادة عمليات "قادمون يا نينوى"، الأحد، عن تمكن تشكيلاتها، من تحرير عدد من القرى و الدخول إلى الساحل الأيسر لمدينة الموصل، مشيرة إلى استمرار القوات المشتركة بتطهير الطرق والمباني من "عناصر "داعش"المتطرف وقطع طريق كركوك -موصل .

وأكد نائب قائد العمليات المشتركة، قائد عمليات "قادمون يا نينوى"، الفريق الركن عبد الأمير يار الله، بحسب بيان لخلية الإعلام الحربي، ورد لـ"صوت الامارات" نسخة منه، إن "نتائج فعاليات اليوم لعمليات تحرير نينوى ، في "المحور الجنوبي الغربي لقطعات الشرطة الاتحادية وعمليات نينوى تمكنت القطعات من تحرير القرى نجيرة وباخيرة شمال حمام العليل والاستمرار بتطهير ناحية حمام العليل من العبوات وإزالة الألغام من الطرق لتامين المناطق وضمان عودة أهاليها"، مضيفًا أنه في المحور الجنوبي الشرقي تمكنت قطعات الفرقة المدرعة التاسعة واللواء الثالث الفرقة الأولى من الدخول إلى الساحل الأيسر

والتوغل داخل حي الانتصار وجديدة المفتي ومستمرة بتطهير الطرق والمباني من داعش المتطرف وقطع طريق كركوك -موصل من جهة جديدة المفتي"، وفي " المحور الشرقي لقوات مكافحة الإرهاب تمكنت القوات من الدخول إلى الساحل الأيسر للمدينة والتوغل بالمنطقة وتطويق مناطق الكرامة والملايين 3 وشقق الخضراء وحي الزهراء وكركوكلي وعدن والذهبي ومستمرة بعملية التطهير"، أما في المحور الشمالي لقطعات فرقة المشاة 16، فإن القطعات تمكنت من تحرير منطقة بعويزة والتوغل داخل منطقة السادة وفتح الطريق من الشلالات باتجاه السادة بعويزة".

وأشار بيان "قادمون يا نينوى" إلى انه في "المحور الغربي قطعات الحشد الشعبي الاستمرار بعمليات التفتيش والتطهير للقرى المحررة وتطهير الطريق الرابط بين تقاطع الحضر وعين الجحش"، واستولت قطعات الفرقة المدرعة التاسعة على دبابة تي 55 صالحة ومحملة بالعتاد والصواريخ في منطقة حي الانتصار ضمن المحور الجنوب الشرقي لمدينة الموصل "، وسيطرت القوات العراقية المشتركة، اليوم الأحد، على منطقة السادة ضمن المحور الشمالي بمدينة الموصل، ياتي ذلك فيما قُتل مسؤول هيئة الحرب في التنظيم المتطرف ومعاونيه بضربة جوية في الموصل، وقال مصدر امني مطلع، ان" القوات الأمنية سيطرت بشكل كامل على منطقة السادة ضمن المحور الشمالي بالموصل".

واكد بيان لخلية الاعلام الحربي ، ان "مسؤول ما يسمى بهيئة الحرب (مهند حامد) المكنى بابي عائشة البيلاوي تم قتله مع مجموعة من معاونيه أجانب الجنسية بضربة جوية في منطقة يارمجة بالموصل"، وقال مصدر أمني إن آلاف المدنيين نزحوا اليوم الاحد من ناحية حمام العليل بعد يوم من استعادتها من تنظيم "داعش"، وأن الالاف نزحوا من ناحية حمام العليل عبر ممرات أمنة باتجاه قرى جنوب الموصل ومخيم الجدعة الذي انشئ لإيواء نازحي جنوب الموصل".

واستعادت القوات العراقية يوم امس مركز ناحية حمام العليل لكنها تواصل تمشيط القرى والمناطق المحيطة بها لطرد متشددي "داعش" منها، وأعلن ممثل منظمة الحج والزيارة الإيرانية لدى العراق عن مقتل 10 زوار إيرانيين عقب الهجوم الإنتحاري الذي استهدف اليوم الأحد مرآب نقل المسافرين في مدينة سامراء، وقال محمد جواد دانشيار في تصريحات صحفية ،بأن غالبية الإيرانيين الذين قتلو في هذه العملية الإنتحارية من محافظتي سيستان وبلوتشستان وهرمزغان".

وكانت سيارة ملغومة انفجرت صباح اليوم الأحد في مرآب (كراج) مرقد الامامين العسكريين (ع) بمدينة سامراء أسفرت عن سقوط ضحايا، وأكد رئيس التحالف الوطني، عمار الحكيم، اليوم الأحد، أن العراق الجديد يسعى للسلام ومد يد الصداقة مع الجميع، وفي حين دعا إلى تطوير العلاقات مع فرنسا بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين والبلدين الصديقين، حث الدول الأوربية على "الإسهام الفاعل" بالتحالف الدولي لمكافحة "داعش".

جاء ذلك خلال لقاء رئيس التحالف، بالسفير الفرنسي لدى العراق، مارك باريتي، بمكتبه الخاص، في بغداد، بحسب بيان لمكتبه الإعلامي، ورد لـ"العرب اليوم"نسخة منه، وقال الحكيم، إن "الشعب العراقي قاتل بشراسة زمرة داعش المتطرف برغم كل المشاكل والتحديات التي وقفت بطريقه"، مبيناً أن "خيرة شبابنا قدمناها وحققنا الانتصارات تلو الانتصارات ونحن اليوم على بعد خطوات من الانتصار الكبير وتحرير كافة الأراضي العراقية"، مضيفًا أن "العراق الجديد يسعى للسلام ومد يد الصداقة مع الجميع"، مشدداً على أهمية "تطوير العلاقات بين العراق وفرنسا بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين والبلدين الصديقين"، داعيًا إلى "تكثيف الجهود والتزام الدول الأوربية والاسهام الفاعل بالتحالف الدولي لمكافحة تنظيم داعش المتطرف".

وذكرت السفارة الفرنسية في العراق في بيان لها ، أن "اللقاء تناول الوضع العسكري وتحرير الموصل ومستقبل محافظة نينوى، فضلاً عن الوضع السياسي في العراق وآفاق الانتخابات المقبلة"، مبيناً أن "اللقاء تطرق أيضاً لوضع العراق في محيطه الإقليمي"، مشيرة إلى أن "السفير مارك باريتي أطلع رئيس التحالف الوطني على أهم ما جاء في الاجتماع الوزاري الذي عقد في باريس في العشرين من تشرين الأول 2016، بشأن الموصل وتأكيد المشاركين على ضرورة احترام سيادة العراق واستقلاله ووحدة أراضيه".

ودعا نائب رئيس الجمهورية أياد علاوي، اليوم الاحد، الى وضع قانون جديد خاص بالانتخابات واستبدال مفوضية الانتخابات الحالية، وفيما لفت الى وجود تأييد من قبل قادة سياسيين لتأجيل الانتخابات المحلية ودمجها بالنيابية، عد ان التأجيل خطوة لضغط النفقات خصوصا مع الازمة الاقتصادية الحالية، وقال نائب رئيس الجمهورية أياد علاوي للصحفيين، إن "وضع قانون جديد لمفوضية الانتخابات واستبدالها بمفوضين آخرين يعد من الامور المهمة"، مضيفًا أن "اغلب القادة السياسيين وافقوا على تأجيل انتخابات مجالس المحافظات ودمجها مع الانتخابات النيابية وهي طريقة اخرى وخطوة لضغط النفقات خاصة ان البلد يعاني من ازمة اقتصادية"، مبينا أن "مجلس النواب يعمل على مناقشة هذه الامور بجدية".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قادمون يا نينوى تؤكّد دخولها إلى الموصل ومقتل مسؤول ما يسمى بـ هيئة الحرب قادمون يا نينوى تؤكّد دخولها إلى الموصل ومقتل مسؤول ما يسمى بـ هيئة الحرب



آيتن عامر تتَألق بفساتين سَهرة جَذّابة ورَاقية

القاهرة - صوت الإمارات
تُعد النجمة المصرية آيتن عامر من النجمات اللاتي يجذبن الأنظار، بإطلالاتها المحتشمة والراقية؛ إذ تحرص دائماً على اتباع أحدث صيحات الموضة، مع اختيار ما يناسب شخصيتها.وفي إطلالة ناعمة وراقية، اعتمدت آيتن عامر فستاناً أنيقاً من الجلد الأسود، لمصمم الأزياء أحمد فايز. صُمم الفستان بـتوب كب من الجلد بأكمام طويلة وأكمام منفوشة، فيما صُممت تنورته باللون الأسود بتصميم حورية البحر. وأكملت آيتن عامر إطلالتها الراقية بحقيبة كلاتش من الجلد الأسود، مع تسريحة شعر منسدل بغرة منقسمة. وبإطلالة أنثوية ناعمة، اعتمدت آيتن عامر فستاناً باللون الوردي الفاتح، لمصمم الأزياء يوسف الجسمي. صُمم الفستان من التول المُطرز، مع قماش الكريب باللون الوردي؛ حيث جاء بكب تول باللون البيج مٌطرزاً بالخرز والكريستال باللون الفضي، صُمم بأكمام طويلة مع فتحة صد...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان
 صوت الإمارات - إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 02:43 2021 الإثنين ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة
 صوت الإمارات - أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة

GMT 06:32 2022 الثلاثاء ,18 كانون الثاني / يناير

قرقاش يؤكد أن عبثية الحوثيين الهوجاء إلى زوال
 صوت الإمارات - قرقاش يؤكد أن عبثية الحوثيين الهوجاء إلى زوال

GMT 00:28 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة
 صوت الإمارات - إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة

GMT 00:27 2021 السبت ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"بوينغ" تكشف عيبا جديدا في طائرتها "دريم لاينر 787"
 صوت الإمارات - "بوينغ" تكشف عيبا جديدا في طائرتها "دريم لاينر 787"

GMT 21:46 2021 الثلاثاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم
 صوت الإمارات - اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم

GMT 20:28 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 17:03 2016 الخميس ,25 شباط / فبراير

عرض "بحيرة البجع" على المسرح الكبير في الأوبرا

GMT 22:42 2014 الأحد ,07 كانون الأول / ديسمبر

فندق "فورسيزون القاهرة" يطوّر مفروشات الغرف

GMT 11:27 2015 الخميس ,12 شباط / فبراير

"الأيام السابقة" فيلم فرنسي جزائري لكريم موسى

GMT 20:35 2012 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

هل ترتيبك في العائلة يؤثر على ذكائك ؟

GMT 08:50 2012 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاء قمر لـ"مصر اليوم": "عبده موتة " بداية انطلاقتي السينمائية

GMT 17:49 2014 الإثنين ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء عروض مسرحية "داعش والغبراء" في مسرح عمون

GMT 11:56 2012 الإثنين ,17 أيلول / سبتمبر

النمل يتمتع بحاسة شم استثنائية

GMT 06:26 2012 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

جيسيكا رايت تتباهى بجسدها في عرض الملابس الداخلية

GMT 08:15 2012 الأحد ,16 أيلول / سبتمبر

تعاون مصري أميركي في مجال الطاقة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates