حكماء المسلمين يدعو المنظمات الدولية إلى التدخل لإنقاذ مدنيي حلب
آخر تحديث 06:44:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يستعد لإطلاق مبادرة لنشر ثقافة الحوار بين الأديان

"حكماء المسلمين" يدعو المنظمات الدولية إلى التدخل لإنقاذ مدنيي حلب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "حكماء المسلمين" يدعو المنظمات الدولية إلى التدخل لإنقاذ مدنيي حلب

"حكماء المسلمين"
حلب ـ عادل سلامة

دعا مجلس حكماء المسلمين المنظمات الدولية والإنسانية إلى التدخل سريعًا لإنقاذ المدنيين في مدينة حلب السورية، وأعرب عن قلقه البالغ بشأن ما تتناقله وسائل الإعلام عن سقوط عدد كبير من الضحايا المدنيين، وسط مشاهد مفزعة لجثث القتلى والخراب والدمار الذي حل في المدينة. وطالب جميع القوى الفاعلة على الأرض بالعمل على حماية المسالمين هناك، الذين يعانون من وضع مأساوي كارثي، صحيًا وغذائيًا وأمنيًا.

جاء ذلك في بيان أصدره المجلس، الثلاثاء، في ختام اجتماعه الدوري التاسع، الذي عقده في أبو ظبي، برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، وبحضور عدد من أعضاء المجلس.

وأعلن المجلس، في بيانه الذي تلاه أمينه العام، الدكتور علي راشد النعيمي، عزمه إطلاق مشروع دولي لنشر ثقافة الحوار بين الشباب وقادة الرأي الدينيين، بالتعاون مع المؤسسات الدينية العالمية، للتأكيد على تحريم الأديان السماوية العنف وجرائم الكراهية والإرهاب، في أي مكان تحدث، ومن أي جانب كانت.
وكشف المجلس عن إطلاق منتدى عالمي للشباب، ينعقد خلال 2017، بمشاركة شباب من جميع الجنسيات والأعراق والانتماءات الدينية والفكرية، وعدد من القيادات الدينية في العالم، وذلك للتحاور بشأن إصدار "مدونة تصحيح المفاهيم المغلوطة لدى الشباب"، يتم تعميمها بكل اللغات، وتتبناها المؤسسات الدينية المختلفة، مع الاستفادة بالتجربة التي يقوم بها مرصد الأزهر الشريف باللغات الأجنبية في تفكيك الفكر المتطرف.

وأوضح المجلس أن هذا المشروع يهدف إلى تعميق التواصل الفعال بين قادة الرأي الدينيين والشباب، وإيجاد قنوات للتواصل الفعال بينهم، للإجابة على تساؤلاتهم وما يدور في أذهانهم من أفكار ترتبط بالعنف والإرهاب.

وأشار المجلس إلى أنه سيتم تدشين حملة تعريفية بصحيح الدين الإسلامي، باللغات المختلفة، تحت عنوان "الإسلام دين السلام"، على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بالتعاون مع الأزهر الشريف وكل المؤسسات الدينية المعنية. كما سيجري إطلاق موقع للحوار بين الشباب وقادة الرأي الدينيين، بمختلف اللغات، على شبكة الإنترنت يحمل اسم "مساحة للحوار".

وتقدم المجلس بخالص التعازي إلى مصر، قيادةً وحكومةً وشعبًا، في ضحايا التفجير الإرهابي الذي استهدف الكنيسة البطرسية، في محيط الكاتدرائية المرقسية في العباسية، وكذلك الهجوم الإرهابي الذي استهدف عددًا من رجال الشرطة المصرية في محيط مسجد السلام، في شارع الهرم، الجمعة، وكذلك ما يحدث من استهداف لبعض رجال الجيش والشرطة في سيناء، من هجمات تقف وراءها يد الإرهاب الغادر.

وأعرب المجلس في بيانه تضامنه مع أهالي وأسر الضحايا، ودعمه الإجراءات التي تتخذها السلطات المصرية في مواجهة هذا "الإرهاب الأسود".
وفي الوقت نفسه، أعلن المجلس استنكاره قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بمنع رفع الأذان في مساجد القدس وغيرها، والاستيطان، كما قرر استضافة عدد من الشباب، ممثلين عن الديانات المختلفة، وبعض القادة المؤثرين في الرأي العام في ميانمار (بورما)، وخاصة مناطق النزاع، وذلك للحوار والوقوف على أسباب النزاع، ودراسة الحلول المقترحة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حكماء المسلمين يدعو المنظمات الدولية إلى التدخل لإنقاذ مدنيي حلب حكماء المسلمين يدعو المنظمات الدولية إلى التدخل لإنقاذ مدنيي حلب



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حكماء المسلمين يدعو المنظمات الدولية إلى التدخل لإنقاذ مدنيي حلب حكماء المسلمين يدعو المنظمات الدولية إلى التدخل لإنقاذ مدنيي حلب



خلال احتفال سنوي لـ"تيري فاتور" في فيغاس

جاني سيمور تلفت الأنظار بفستان وأقراط أذن كبيرة

فيغاس - مارينا منصف
تُثبت النجمة البريطانية جاني سيمور أن العمر مجرد رقم، إذ ظهرت الجمعة للاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة لـ"تيري فاتور"، في فندق وكازينو "ذا ميراج" في فيغاس، وبدت النجمة البالغة من العمر 68 عاما، متألقة في فستان بطبعة جلد الحيوان، والذي كان مناسبا على جسدها الممشوق. وارتدت النجمة التي لديها 4 أطفال، أقراط أذن كبيرة وكذلك خواتم، واعتمدت حذاء بسيطا باللون الأسود، كما وضعت مكياجا بسيطا، إذ ظلال عيون خفيف باللون الأسود وكحل، ووضعت أحمر شفاه بلون الجلد الطبيعي. والتقت الممثلة أثناء الحفلة، نجمي "بروبرتي بروذر"، وهما التوأم جوناثان ودريو سكوت، 40 عاما، وذهبت النجمة إلى تطبيق "إنستغرام" لنشر صورها والتعبير عن سعادتها لحضور ذلك الحدث، قائلة "الليلة الماضية كانت مذهلة.. قضينا وقتا رائعا نحتفل برجل، أنا محظوظة بوصفه صديق..  تهانينا على النجاح الذي تستحقه.. سنوية عاشرة سعيدة!". ولعبت جاني أول أدوارها في عام 1969، ولعبت دور فتاة بوند، وأصبحت

GMT 14:09 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

تعرَّف على أجمل 15 مدينة ساحلية في إسبانيا
 صوت الإمارات - تعرَّف على أجمل 15 مدينة ساحلية في إسبانيا

GMT 20:33 2019 الأحد ,17 آذار/ مارس

خطوات اختيار السرير المناسب لمساحة غرفتك
 صوت الإمارات - خطوات اختيار السرير المناسب لمساحة غرفتك

GMT 05:52 2019 الأربعاء ,06 آذار/ مارس

عصابة تخطف والدة لاعب نيجيري وتطلب فدية كبيرة

GMT 02:40 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

توخيل يتوقع موعد عودة نيمار للملاعب

GMT 11:24 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار ديكور طاولات الأعراس من ورود الصيف المبهجة

GMT 12:10 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

رنا سماحة توضح سر اعتذارها عن المشاركة في "الحب الحرام"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates