اشتباكات عنيفة في حلب ومقتل مدنيين في حي الشعار وجنود سوريين في الغوطة
آخر تحديث 03:40:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مزيدٌ من الضحايا والدَّمار جرَّاء قصف القوات الحكوميَّة حي الوعر في حمص

اشتباكات عنيفة في حلب ومقتل مدنيين في حي الشعار وجنود سوريين في الغوطة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اشتباكات عنيفة في حلب ومقتل مدنيين في حي الشعار وجنود سوريين في الغوطة

اشتباكات عنيفة في حلب
دمشق ـ نور خوام

سقط اليوم الأربعاء مزيد من القتلى والجرحى والدمار جراء القصف المدفعي والغارات الجوية على مناطق في حي الوعر في حمص، بالتزامن مع غارات مماثلة على مدينة إدلب وريفها أوقعت  خسائر بشرية، فيما شنَّ "جيش الإسلام" هجومًا معاكسًا على محاور غوطة دمشق الشرقية مما أدى الى وقوع خسائر بشرية في صفوف القوات النظامية.

ففي محافظة إدلب، قصف الطيران الحربي مناطق في مدينة إدلب، بينما قصف الطيران الحربي مناطق في قرية كفرجالس بريف إدلب، ما أسفر عن استشهاد شخص على الأقل، كذلك استهدف الطيران الحربي بنيران الرشاشات الثقيلة مناطق في مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي، دون أنباء عن إصابات حتى اللحظة.

أما في محافظة حلب، فقد جدد الطيران الحربي قصفه لمناطق في أحياء الفردوس والشعار والأنصاري والمواصلات القديمة والقاطرجي وقاضي عسكر والصاخور ومناطق أخرى في الأحياء الشرقية في مدينة حلب، ما أسفر عن استشهاد شخصين في حي الشعار، كما قصف الطيران المروحي مناطق في أحياء الشعار والمرجة والميسر والفردوس بمدينة حلب، كذلك دارت اشتباكات بين القوات النظامية والمسلحين الموالين لها من طرف، والفصائل من طرف آخر في محور العويجة في مدينة حلب، وسط استهداف القوات النظامية لمناطق في الهلك وعين التل بمدينة حلب، بينما قصف الطيران المروحي مناطق في بلدة الحاجب وقرية جب الخفي بريف حلب الجنوبي، كذلك شيع أهالي مدينة عفرين بريف حلب الشمالي 5 مقاتلين من "قوات سوريا الديمقراطية" قضوا خلال اشتباكات مع تنظيم "داعش" في عدة محاور شمال سورية.

أما في محافظة حمص، فقد خرج مركز العيادات الطبية الوحيد في حي الوعر عن الخدمة مؤقتاً، بسبب دمار في أجزاء منه جراء سقوط اسطوانة متفجرة أطلقتها القوات النظامية على منطقة المركز في حي الوعر في حمص، كذلك ارتفع إلى 7 عدد الشهداء الذين قضوا جراء استمرار استهداف القوات النظامية بالقذائف ونيران القناصات والرشاشات الثقيلة لمناطق في حي الوعر بمدينة حمص، وسط تجدد الاشتباكات المتقطعة بين الفصائل من طرف

، وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف آخر في محور الجزيرة السابعة بحي الوعر، كما سقطت قذائف أطلقتها الفصائل على مناطق في حيي النزهة وعكرمة بمدينة حمص، ما أسفر عن استشهاد مواطنة وإصابة عدة أشخاص آخرين بجراح، في حين استهدفت قوات النظام سيارة للفصائل في طريق السعن حوش حجو بريف حمص الشمالي، ما أسفر عن اعطابها وسقوط خسائر بشرية في صفوف مقاتلي الفصائل، كما استشهد طفل جراء إصابته برصاص قناصة تنظيم "الدولة الإسلامية" في قرية أبو العلايا بريف حمص الشرقي

، بينما لا تزال الاشتباكات متواصلة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف، وتنظيم "الدولة الإسلامية" من طرف آخر في ريف حمص الشرقي، وسط استهداف الطيران الحربي لمناطق في أطراف حقل شاعر النفطي وعنق الهوى ومسعدة بريف حمص الشرقي، دون أنباء عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

وفي محافظة ريف دمشق، تجددت الاشتباكات بين القوات النظامية والمسلحين الموالين لها من طرف، وجيش الإسلام من طرف آخر في محوري السجن المركزي والريحان بالغوطة الشرقية، عقب هجوم نفذه جيش الإسلام بمحاولة استعاد مواقع كان قد خسرها في وقت سابق، وسط أنباء عن تقدم لجيش الإسلام وسيطرته على نقاط في المنطقة، ما أسفر عن مقتل عدة عناصر من قوات النظام جثث بعضهم مع "جيش الإسلام"، كذلك قضى مقاتلان اثنان من جيش الإسلام في الاشتباكات ذاتها، بينما استهدفت قوات النظام والطائرات الحربية والمروحية مناطق في خان الشيح والمزارع المحيط بها بالغوطة الغربية، في حين استهدفت قوات النظام مقبرة القصور بأطراف خان الشيح، ما أسفر عن إعطابها وخسائر بشرية في صفوف الفصائل.

وفي محافظة درعا، قصفت القوات النظامية مناطق في محيط بلدة الطيحة وقرية المال بريف درعا الشمالي، بينما اصيبت طفلتان اثنتان جراء سقوط قذائف على مناطق سيطرة قوات النظام في حي الكاشف في المدينة.

وفي محافظة الرقة، شيع أهالي مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي، مقاتلاً من قوات سوريا الديمقراطية قضى بالاشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية" في ريف الرقة الشمالي.
وأخيرًا في محافظة حماة، قصفت قوات النظام مناطق في قرية خربة الناقوس بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، دون أنباء عن إصابات حتى اللحظة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتباكات عنيفة في حلب ومقتل مدنيين في حي الشعار وجنود سوريين في الغوطة اشتباكات عنيفة في حلب ومقتل مدنيين في حي الشعار وجنود سوريين في الغوطة



ترتدي أجمل ما خاطه أمهر المُصممين وتتزيّن بأكثر المُجوهرات بريقًا

كيت ميدلتون غارقة في الألماس وتلفت الانتباه بـ "خاتم جديد"

لندن ـ ماريا طبراني
أقيم حفل الاستقبال الدبلوماسي في قصر باكنغهام الأربعاء، وكان باستضافة الملكة إليزابيث، أمير ويلز "تشارلز" وزوجته دوقة كورنوول "كاميليا"، بالإضافة إلى دوق ودوقة كامبريدج الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون. وكانت كيت ميدلتون مِثالًا حيًّا على الأميرة الفاتنة التي نقرأ عنها في قصص الخيال، والتي ترتدي أجمل ما خاطه أمهر المُصممين، وتتزيّن بأكثر المُجوهرات بريقًا ورقيًّا. بدايةً، أسدلت دوقة كامبريدج على جسدها الرّشيق فُستانًا مُخمليًّا كلاسيكيًّا بتوقيع علامتها المُفضّلة ألكساندر ماكوين، جاءَ خاليًا من التّفاصيل بأكمامٍ طويلة وياقة على شكل حرف V متمايلة، اتّصلت بأكتافٍ بارزة قليلًا، كما لامس طوله الأرض. واعتمدت كيت واحدة من تسريحاتها المعهودة التي عادةً ما تختارها لمُناسباتٍ رفيعة المُستوى كهذه، وهي الكعكة الخل...المزيد

GMT 13:01 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

بومبيو يحذر إيران من رد حاسم حال تعرض مصالح بلاده للأذى
 صوت الإمارات - بومبيو يحذر إيران من رد حاسم حال تعرض مصالح بلاده للأذى

GMT 13:01 2019 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

بيونسيه تطرح مجموعتها الجديدة بالتعاون مع "أديداس" رسميًا
 صوت الإمارات - بيونسيه تطرح مجموعتها الجديدة بالتعاون مع "أديداس" رسميًا

GMT 07:27 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

دراسة دولية تؤكد أن مراكش بين أرخص المدن السياحية
 صوت الإمارات - دراسة دولية تؤكد أن مراكش بين أرخص المدن السياحية

GMT 08:26 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

عيسى السبوسي يستلهم اسم "ذرب" من أشعار الشيخ زايد آل نهيان

GMT 07:40 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

السويدي إبراهيموفيتش يعلن عودته للدوري الإيطالي

GMT 07:32 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

نيمار يقود باريس سان جيرمان ضد نانت في الدوري الفرنسي

GMT 07:35 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

فيدال يحسم مصيره مع برشلونة قبل عطلة الكريسماس

GMT 04:59 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

ليفربول يحصد نصيب الأسد فى جوائز حفل الكرة الذهبية 2019

GMT 06:14 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

ميسي يتربّع على عرش الكرة وفان دايك وصيفًا ورونالدو ثالثًا

GMT 06:48 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

خضيرة يخضع لعملية جراحية في الركبة

GMT 04:27 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

المنتخب الإسباني يواجه هولندا وديًا تمهيدًا لـ"يورو 2020"

GMT 07:36 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

أليسون بيكر يُوضِّح سبب تغيّر صلاح للأفضل مع ليفربول
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates