الجيش اليمني والمقاومة يخوضان مواجهات مع الحوثيين ويحققان تقدمًا
آخر تحديث 12:43:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منظمة "أطباء بلاحدود" تعلن مقتل 21 شخصًا في تعز من بينهم أحد أفرادها

الجيش اليمني والمقاومة يخوضان مواجهات مع "الحوثيين" ويحققان تقدمًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيش اليمني والمقاومة يخوضان مواجهات مع "الحوثيين" ويحققان تقدمًا

الجيش اليمني والمقاومة يخوضان مواجهات عنيفة مع "الح
عدن ـ عبدالغني يحيى

يواصل الجيش اليمني والمقاومة الشعبية في تحقيق الانتصار تلو الآخر في جبهات متفرقة من محافظة تعز غربي اليمن، كما يستمر "الحوثيون" في الإندحار تدريجياً الى خارج أسوار المدينة التي تخوض مواجهات عنيفة معهم منذ أيام. وشنت قوات الجيش قصفًا عنيفًا على مواقع "الحوثيين وصالح" في قصر الشعب شرق مدينة تعز مما تسبب في اندلاع الحرائق فيه.
وقال سكان محليون ان قوات الجيش الوطني كثفت من قصفها اليوم الجمعة على قصر الشعب الذي تتمركز فيه مليشيات الحوثي، كما تقدمت بإتجاه "تبة الجعشة" بجوار "تبة السلال" المطلة على الحوبان طريق إمداد مليشيات الحوثي وصالح ".
وأشار السكان إلى أن طيران التحالف شن غارة استهدفت "تبة سوفتيل" بعد قصف دبابة مليشيا الحوثي الأحياء السكنية في محاولة لتخفيف الضغط عن مسلحيها في الجبهة الشرقية. وسيطرت قوات الجيش على الجحملية وصالة والمستشفى العسكري كما تحاصر القصر الجمهوري وتقدمت نحو معسكر التشريفات.
ونشر ناشطون مقطع فيديو لإحدى المواجهات العنيفة في منطقة العسكري في الجبهة الشرقية للمحافظة، يظهر فيه الجيش ورجال المقاومة وهم يخوضون ملاحم أسطورية مع قوات الانقلاب، والرصاص والقذائف تنهال عليهم من كل حدب وصوب.
وأعلن اليوم عن مقتل مصور صحفي أثناء تغطيته للمعارك الدائرة شرقي مدينة تعز اليمنية، بانفجار منزل مفخخ بعبوات ناسفة زرعها مسلحون حوثيون وموالون للرئيس السابق في مباني المنطقة. وقتل المصور في شبكة "تعز الأخبارية" أواب الزبيري، في إحدى المباني التي استعادت القوات الحكومية السيطرة عليها أمس الأول الأربعاء في حي العسكري شرقي المدينة. ويعمل المصور الشاب في تصوير الأحداث والمعارك الدائرة في تعز منذ بدء الحرب لدى شبكة تعز الأخبارية، كما يعمل لدى فريق عالمي للإنتاج الإعلامي.
وقالت مصادر محلية " إن مليشيات جماعة الحوثيين قامت بتصفية قيادي في هذه الجماعة في مديرية باقم في محافظة صعدة وسط ظروف ما تزال ملابساتها. واصافت المصادر أن الحوثيين استدعوا القيادي علي جابر ساري إلى أحد المراكز التابعة لهم في منطقة آل الصيفي، وبان الحوثيين طلبوا من أهله القدوم لاستلام جثته بعد تصفيته.
ويتكتم الحوثيون على ملابسات القضية واسباب تصفيته، لكن ما رشح "للمصدر أونلاين" من مصادر محلية ان سبب تصفية ساري، هو " الاشتباه" به، مضيفين أنهم وجدوه في "موقع حساس" دون ان توضح تفاصيل اكثر للقضية.
وبحسب مصادر محلية، فإن أهالي ساري، والذي يوصف بأنه قيادي حوثي متوسط المنصب في المديرية، طالبوا الحوثيين بتوضيحات حول ملابسات وأسباب تصفيته بتلك الطريقة.
وفي صرواح، قتل القيادي في الجيش الرائد فارس صالح بن صالح الضحياني في جبهة صرواح في مأرب شرق  اليمن. وأفادت مصادر اعلامية ان  الرائد فارس الضحياني قائد كتيبة في اللواء 312 قتل  في جبهة صرواح مع ستة من مرافقيه في الجبهة الأمامية في مواجهة المليشيات الانقلابية.
 وكان الشهيد الرائد فارس الضحياني قائد معركة تحرير معسكر كوفل في السادس من أكتوبر 2015م. وخاض معارك بطولية في مأرب ضد المليشيات الانقلابية والرفيق الشخصي والميداني لقائد المنطقة العسكرية الثالثة الشهيد اللواء عبدالرب الشدادي.
وأعلنت منظمة "أطباء بلاحدود"، اليوم الجمعة، مقتل 21 شخصًا من بينهم أحد أفراد المنظمة جراء اشتباكات عنيفة شهدتها مدينة تعز جنوب غربي اليمن. وقالت المنظمة في بيان لها "في اليوم الأول من وقف إطلاق النار، استقبلت المنشآت المدارة والمدعومة من قبل أطباء بلا حدود على جبهتي النزاع في تعز حوالي 100 جريح حرب بعد الاشتباكات العنيفة". وأضاف البيان لقد "توفي 21 شخصا من بين هؤلاء المصابين عند وصولهم المستشفى".
ووفقا للبيان، فقد "قتل أحد أفراد المنظمة خارج مناوبته اليومية والذي يعمل كحارس في مركز الحوبان شرق المدينة للحالات الطارئة إثر انفجار في السوق المحلي".ودعت منظمة أطباء بلا حدود مجددًا، جميع أطراف النزاع إلى احترام مبادئ القانون الانساني بحماية المدنيين والمنشآت الطبية.
وفي الرياض، ثمّن نائب الرئيس اليمني، الفريق الركن علي محسن ‏صالح الأحمر، الدعم والإسناد اللذين قدمتهما المملكة ‏العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، في إطار التحالف العربي، لفك ‏الحصار عن مدينة تعز وتحرير المحافظة من مليشيات ‏الانقلاب وإنهاء معاناة سكانها.‏
وأكد المسؤول اليمني خلال لقائه أمس في مدينة ‏الرياض محافظ تعز علي المعمري واتصاله الهاتفي ‏بقائد المحور في المحافظة اللواء الركن خالد فاضل، ‏تحقيق الجيش الوطني والمقاومة الشعبية انتصارات ‏كبيرة ضد مليشيات "الحوثي وصالح"، خلال اليومين ‏الماضيين، في عدد من مناطق مدينة تعز، عاصمة ‏المحافظة.‏
وشدد الفريق الأحمر، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء ‏اليمنية الرسمية ضرورة استمرار توحيد الصفوف ‏والعمل لأجل تطهير المحافظة من المتمردين ‏الانقلابيين وإخضاعها لسلطات الدولة والشرعية ‏مؤكداً أن القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبدربه ‏منصور هادي تولي تحرير المحافظة أولوية قصوى ‏لما لها من أهمية كبرى وتأثير على بقية المحافظات.‏

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش اليمني والمقاومة يخوضان مواجهات مع الحوثيين ويحققان تقدمًا الجيش اليمني والمقاومة يخوضان مواجهات مع الحوثيين ويحققان تقدمًا



تميّزت في مناسبات عدة بفساتين بقماش الدانتيل

نصائح لتنسيق إطلالات أنيقة مُستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن - صوت الإمارات
تعدّ دوقة كامبريدج كيت ميدلتون مِن أكثر النساء أناقة في العائلة الملكية البريطانية وحول العالم، وفي أي مناسبة تشارك فيها، تنجح بأن تخطف الأنظار بأناقتها ورقيّها حتى باتت أيقونة للموضة وتتطلّع إليها النساء لكي تستوحي منها أجمل الإطلالات سواء فساتين السهرة، أو الإطلالات الكاجول. الآن حان دورك، إليك 6 نصائح لتنسيق إطلالات أنيقة مستوحاة من كيت ميدلتون. الفساتين الراقية هي إحدى اختيارات كيت الكلاسيكية في خزانتها، نجد الفساتين الراقية بقصة A-line والتي تحدد خصرها مع التنورة الواسعة وهي إطلالة تناسب قوامها الممشوق. سواء تفصّلين الفساتين المشابهة بأكمام طويلة أو قصيرة، تأكدي أنك ستخطفين الأنظار بأناقتك. الدانتيل قماش أنثويّ وراقٍ، وكيت ميدلتون تألقت في مناسبات عدة بفساتين تميّزت بقماش الدانتيل الأنيق، مثل إطلالتها بفستان ميدي ...المزيد

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 09:26 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

بيرنلي الإنجليزي يعلن تمديد عقد قائده بن مي

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 00:30 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

أضيفي القهوة العربيّة إلى خلطة الحناء لشعر بنيّ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates