بوينغ تُواجه كابوسًا جديدًا بعد كارثة تحطّم طائرة ركاب أوكرانية
آخر تحديث 14:58:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أصدرت هيئة الطيران الإيرانية تقريرًا أوّليًّا عن الواقعة

"بوينغ" تُواجه كابوسًا جديدًا بعد كارثة تحطّم طائرة ركاب أوكرانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "بوينغ" تُواجه كابوسًا جديدًا بعد كارثة تحطّم طائرة ركاب أوكرانية

عناصر من الدفاع المدني في موقع سقوط الطائرة
طهران- صوت الامارات

تخشى شركة "بوينغ" العملاقة من أن تصاب بنكسة اقتصادية جديدة، في حال ثبت وجود خلل فني أدى إلى كارثة تحطم طائرة ركاب أوكرانية بعد اقلاعها بوقت قصير من مطار طهران.وأصدرت هيئة الطيران المدني الإيرانية تقريرا أوليا عن الحادث الخميس بعد مقتل جميع ركاب الطائرة البالغ عددهم 176 شخصا، الأربعاء.
وأشار التقرير إلى أن الطاقم رفع حال الطوارئ بشكل مفاجئ على متن الطائرة "بوينغ 737" التابعة للخطوط الجوية الأوكرانية، صباح الأربعاء، عندما تحطمت بعد لحظات من إقلاعها من مطار الخميني الدولي بطهران، ولم يقدم محققون الهيئة الإيرانية أي تفسير للكارثة.
وذكر التقرير أن شهود عيان بينهم طاقم طائرة أخرى حلقت لاحقا، قالوا إنهم شاهدوا الطائرة تحترق قبل تحطمها.
وأضاف المحققون أن النيران التهمت الطائرة بالكامل قبل تحطمها. وذكروا أن التحطم جاء بسبب انفجار هائل عندما اصطدمت الطائرة بالأرض، وذلك لأنها كانت مملوءة بالوقود بشكل كامل من أجل الوصول إلى كييف مباشرة، وبعد ذلك سارعت السلطات الإيرانية إلى الإعلان بأن السبب هو عطل فني، وذلك قبل البدء في تحقيقات بشأن حادث تحطم الطائرة.
وفي تصريح أولي، قالت السفارة الأوكرانية في طهران إن معلومات أولية تشير إلى أن "عطلا في المحرك"، وليس هجوما بصاروخ أو عملا إرهابيا، تسبب في تحطم طائرة الركاب، لكن، بعد ساعات، أصدرت السفارة بيانا ثانيا، حذفت فيه الإشارة إلى أن سبب التحطم هو عطل في المحرك.
والطائرة المنكوبة هي من طراز بيونغ 737-800 مختلفة عن طائرات  Max ، والتي جذبت الكثير من الاهتمام منذ أن تسببت حادثان مميتان في إيقاف الطائرة في جميع أنحاء العالم في مارس 2019.
كانت طائرتان من طراز "بوينغ 737 ماكس" أكثر طرز "بوينغ" مبيعا، تحطمتا خلال 5 أشهر تقريبا، مما أسفر عن مقتل 346 شخصا، حيث تحطمت الطائرة الأولى في إندونيسيا في أكتوبر مما أسفر عن مقتل 189 شخصا، وتحطمت الثانية في إثيوبيا في مارس من العام المنصرم، مما أسفر عن مقتل 157 شخصا.
وتعتبر طائرات بوينغ 737 بمختلف أجيالها الأكثر مبيعا لشركات الطيران في العالم، فقد بيع من الطائرة طراز 800 حوالي 6آلاف و700 طائرة، لاسيما لشركات الطيران الاقتصادي، وقد عانى هذا الطراز الذي يسمى أيضا بطائرات "الجيل القادم" العديد من المشاكل منذ إنتاجها قبل نحو 3 أعوام، ففي أبريل من العام 2018، تناثرت أجزاء من مروحة محرك إحدى تلك الطائرات التابعة لشركة ساوث ويست الأميركية مما أدى إلى مقتل إحدى المسافرات كانت تجلس قرب إحدى نوافذ الطائرة.
وفي نوفمبر 2019 ، أوصى المجلس القومي الأميركي لسلامة النقل شركة بوينغ بإعادة تصميم الغطاء الخارجي لمحركات الطائرات لمنع أجزاء منها من التناثر باتجاه الطائرة في حالة انكسار شفرات المروحة في رحلة مستقبلية، وردت الشركة على الفور بأنها تعمل على إصلاح أغطية الطائرات.
ولاقت طائرات737-800 مشاكل أخرى، إذ جرى اكتشاف تشققات بالعديد من الطائرات في الدعامات الهيكلية التي تثبت أجنحة الطائرات في مكانها، لدرجة أن القوات المسلحة الأنغولية قد أمرت بعمليات فحص في الطائرات التي اشترتها البلاد، وبالعودة إلى حادث الطائرة الأوكرانية، فقد أصدرت الشركة بيانًا يوم الأربعاء أعربت فيه عن تعازيها لعائلات الضحايا.

قـــــــــــــــد يهمــــــــــــــــك أيضـــــــــــــــــا
اتفاق "اللحظة الأخيرة" بين موسكو وكييف لنقل الغاز إلى أوروبا بعد مباحثات صعبة

الهدوء يسيطر على تعاملات أسبوع نهاية العام مع الاتفاق بين واشنطن وبكين

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوينغ تُواجه كابوسًا جديدًا بعد كارثة تحطّم طائرة ركاب أوكرانية بوينغ تُواجه كابوسًا جديدًا بعد كارثة تحطّم طائرة ركاب أوكرانية



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 05:19 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

فريق "العين" يُحقق فوزًا قاتلاً في لقاء "الأهلي"

GMT 02:55 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

قصور الثقافة تفتتح 14 موقعا في أقل من عام ونصف

GMT 00:33 2021 الأربعاء ,24 آذار/ مارس

تعرف على تصميمات عصرية لغرف طعام بأشكال مبهرة

GMT 01:26 2020 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ميلان يستضيف بارما لتأمين صدارة الدوري الإيطالي الليلة

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates