فصائل مقاتلة تسقط طائرة روسية ومقتل طيارها في إدلب شمال غرب سورية
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الرئيس أردوغان يؤكّد أنّ عملية عفرين العسكرية توشك على الانتهاء

فصائل مقاتلة تسقط طائرة روسية ومقتل طيارها في إدلب شمال غرب سورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فصائل مقاتلة تسقط طائرة روسية ومقتل طيارها في إدلب شمال غرب سورية

حطام الطائرة الروسية
دمشق _ نور خوام

أسقطت فصائل مقاتلة، السبت، طائرة حربية روسية في محافظة إدلب في شمال غرب البلاد، وقتلت الطيار الروسي، وكشف مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن، أن "الطائرة من طراز سوخوي 25 كانت تستهدف منطقة سراقب قبل أن يتم إسقاطها فوق بلدة معصران"، مشيرًا إلى أنّ "الطيار قفز بالمظلة، وقُتل خلال اشتباكه مع الفصائل التي حاصرته وأسرته"، ولم يتمكن المرصد من تحديد الجهة التي اشتبكت مع الطيار، موضحاً أن "هيئة تحرير الشام" (جبهة النصرة سابقاً) وفصائل أخرى تنشط في المنطقة.

وأكّدت وزارة الدفاع الروسية، أنّ إحدى طائراتها الحربية من طراز سوخوي 25  أسقطت في سورية وقتل الطيار بعد أن قفز منها بالمظلة، وتشن طائرات حربية روسية وأخرى تابعة إلى القوات الحكومية السورية منذ مساء الجمعة، عشرات الغارات العنيفة على منطقة سراقب، وتسيطر "هيئة تحرير الشام" على الجزء الأكبر من محافظة إدلب، فيما تنتشر فصائل مقاتلة أخرى في مناطق محدودة منها.

وأسقطت فصائل مقاتلة خلال سنوات النزاع عددا من الطائرات والمروحيات التابعة إلى القوات الحكومية السورية ، إلا أن إسقاط طائرة حربية روسية يبقى أمراً نادراً، وكان خمسة جنود روس قد قُتلوا في بداية آب/أغسطس العام 2016 بعدما أسقطت مروحيتهم في محافظة إدلب أيضاً، ومنذ 25 كانون الأول/ديسمبر، تنفذ القوات الحكومية السورية بدعم روسي هجوماً في ريف_إدلب الجنوبي الشرقي، حيث تمكنت من السيطرة على عشرات القرى والبلدات، إلى جانب مطار أبو الظهور العسكري بعد طرد "هيئة تحرير الشام" والفصائل المقاتلة، وتصعد القوات الحكومية السورية في الأيام الأخيرة قصفها لمناطق عدة في شمال غرب سورية، وأسفر القصف الجوي قبل يومين عن مقتل خمسة مدنيين في مدينة سراقب.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، إن العملية العسكرية في عفرين توشك على الانتهاء، وسيطرت القوات التركية في وقت سابق على جبل دارمق الاستراتيجي بمنطقة عفرين السورية ورفعت العلم التركي على قمته، بحسب ما أفادت وكالة "الأناضول" للأنباء، وذلك بعد سيطرتها مؤخراً على جبل برصايا.

وتكمن أهمية جبل دارمق بحسب الجانب التركي كونه يستخدم لقصف مدينة كليس الحدودية بصواريخ تطلقها قوات الحماية الكردية، وبدأت القوات التركية وفصائل الجيش الحر الموالية لها اقتحام منطقة راجو غربي عفرين، بقصف تمهيدي مدفعي على المنطقة الواقعة منذ أيام تحت حصار فصائل الجيش الحر، ويأتي ذلك بعد تمكن القوات التركية والفصائل من بسط سيطرتها على ناحية بلبل شمال عفرين بعد مقاومة شرسة من قوات الحماية الكردية، وبدأ الجيش التركي قبل نحو أسبوعين عملية عسكرية في منطقة عفرين بشمال سورية ضد وحدات حماية الشعب المدعومة من الولايات المتحدة، وتعتبر تركيا وحدات حماية الشعب، الجناح المسلح لحزب الاتحاد الديمقراطي، امتداداً لحزب العمال الكردستاني الذي يشن منذ عقود تمرداً في جنوب شرق تركيا ذي الأغلبية الكردية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فصائل مقاتلة تسقط طائرة روسية ومقتل طيارها في إدلب شمال غرب سورية فصائل مقاتلة تسقط طائرة روسية ومقتل طيارها في إدلب شمال غرب سورية



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية

GMT 04:21 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

فيلم فلسطيني يفوز في "كان" عن فئة "نظرة ما"

GMT 05:19 2013 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

في الظل دراما بوليسية في الخمسينات

GMT 13:29 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

ظهور ميلانا ترامب في إطلالة ساحرة بتصاميم ديور

GMT 16:41 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"hp" تطلق رسميًا أوّل حواسبها المحمولة بنظام "Chrome"

GMT 05:32 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مسقط وصلاله يصعدان للدوري العماني للمحترفين

GMT 14:16 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

كفاح "العمال" من اجل بريطانيا أكثر عدالة موضوع فيلم وثائقي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates