ناصر الهاملي يؤكد أن أبوظبي تدعم الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ألقى كلمة الإمارات في افتتاح أعمال المؤتمر الحكومي الدولي لمناقشته في مراكش

ناصر الهاملي يؤكد أن أبوظبي تدعم الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ناصر الهاملي يؤكد أن أبوظبي تدعم الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة

ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين
مراكش - صوت الامارات

أكدت دولة الامارات العربية المتحدة، دعمها للاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية، بما يتوافق وينسجم مع التشريعات والسياسات الوطنية المنظمة للعلاقات العمالية في مختلف مراحل دورة العمل التعاقدي المؤقت. جاء ذلك في كلمة القاها ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين، رئيس وفد الدولة المشارك في أعمال المؤتمر الحكومي الدولي لاعتماد الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الامنة والمنظمة والنظامية والذي انطلقت اعماله اليوم الاثنين في مدينة "مراكش" المغربية، بحضور ومشاركة أنطونيو غوتيريش الامين العام للامم المتحدة ووفود رفيعة المستوى تمثل دول العالم.

ويضم وفد الدولة علي سالم الكعبي سفير الدولة لدى المملكة المغربية وسعادة سيف أحمد السويدي وكيل الوزارة لشؤون الموارد البشرية وسعادة عمر النعيمي وكيل الوزارة المساعد للاتصال والعلاقات الدولية وسعادة محمد المري مستشار الوزير، وعفراء البسطي مدير عام مؤسسة دبي لرعاية النساء والاطفال وعدد من المعنيين في وزارة الموارد البشرية والتوطين وسفارة الدولة لدى الرباط.

وقال ناصر بن ثاني الهاملي إن "دولة الامارات بوصفها من أكبر الدول التي تستضيف العمالة التعاقدية المؤقتة فإنها تلتزم بمواصلة تحسين معايير حوكمة العمل التعاقدي لا سيما في ضوء اعتماد الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الامنة والمنظمة والنظامية والذي يوفر اطارا للتعاون الدولي والثنائي بما يسهم في تعزيز الشفافية وضمان حقوق طرفي علاقة العمل وتعزيز الفوائد التنمية من تنقل العمالة من الدول المرسلة والمستقبلة لها".

وأكد "حرص دولة الإمارات على المشاركة الكاملة والفاعلة في تنفيذ ومراجعة الاتفاق مستقبلا انطلاقا واقع التشريعات الوطنية التي تنسجم مع المبادئ والمعايير الدولية ذات الصلة بقضايا العمل وذلك بالتوازي مع تعزيز حوكمة دورة العمل التعاقدي وفقا لأفضل الممارسات ومن خلال الحوار الثنائي ومتعدد الاطراف مع الدول المرسلة للعمالة". وشدد على أن "الدولة ستواصل دعم المبادرات والمسارات والمنتديات الإقليمية والدولية بوصفها شريك اساسي فيها".

واعتبر الوزير الهاملي أن "الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الامنة والمنظمة والنظامية يمثل إنجازا مهما بحد ذاته يتطلب الحوار المتواصل والمسؤول بين الدول لضمان الحفاظ على مبادئه الاساسية وتحقيق أهدافه السامية."

من جهة أخرى أكد الهاملي خلال مشاركته في جلسة حوارية عقدت على هامش القمة ان الاتفاق العالمي للهجرة يستند الى مبدأ التعاون بين الدول لبلورة إطار شفاف يمكنها من حوكمة تنقل العمالة وذلك في ضوء وجود تباين اقليمي من حيث تحديات هذه الحوكمة التي تختلف من منطقة الى أخرى وهو ما يتطلب من الدول المرسلة والمستقبلة للعمالة وفقا لخصوصية كل منطقة تطوير الشراكات والتعاون بينها لتحديد أولويات العمل المشترك لتحقيق اهداف الاتفاق والاستفادة من الخبرات الفنية للمنظمات الدولية المعنية لدعم المبادرات والبرامج التي تنبثق عن الشراكات بما يعود على شعوب هذه الدول بالفائدة التنموية الشاملة.

وأشار إلى ضرورة تعزيز دور القطاع الخاص واشراكه في الحوار والتعاون الاقليمي الثنائي ومتعدد الأطراف من أجل الوصول الى أفضل الممارسات في حوكمة دورة العمل التعاقدي وهو الأمر الذي سيسهم في نهاية المطاف في تحقيق أهداف الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الامنة والمنظمة والنظامية وضمان ديمومة هذا الاتفاق.

يذكر أن الاتفاق جاء نتيجة لمناقشات سابقة بين الدول برعاية الامم المتحدة ويضم مجموعة من المبادئ التوجيهية يتبعها 23 هدفا ويمكن للدول انتقاء وسائل التنفيذ الاختيارية لكل هدف منها بكل حرية كما يشكل الاتفاق تكملة للميثاق العالمي لحقوق الإنسان.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ناصر الهاملي يؤكد أن أبوظبي تدعم الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة ناصر الهاملي يؤكد أن أبوظبي تدعم الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates