مستخدمون يؤكّدون أن إتاحة مواقف التصاريح للعموم أيام الإجازة يعزز التواصل الاجتماعي
آخر تحديث 10:46:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خوف الزوار من المخالفات يحد من الزيارات العائلية في تلك المناطق

مستخدمون يؤكّدون أن إتاحة "مواقف التصاريح" للعموم أيام الإجازة يعزز التواصل الاجتماعي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مستخدمون يؤكّدون أن إتاحة "مواقف التصاريح" للعموم أيام الإجازة يعزز التواصل الاجتماعي

إتاحة "المواقف" للعموم أيام الإجازة يعزز التواصل الاجتماعي
دبي -صوت الإمارات

طالب عدد من حاملي التصاريح السكانية وجمهور المستخدمين، دائرة الشؤون البلدية والنقل في أبوظبي، بإلغاء إلزامية التقيد بمواعيد “مواقف التصاريح”، وتركها متاحة للعموم أيام الإجازة، خلافًا للنظام الحالي الذي يوزع المواقف من حيث التصنيف إلى: مخصصة للسكان ابتداءً من الساعة التاسعة مساءً حتى الثامنة صباحًا، ومواقف عامة.

وأكدوا أن ترك المواقف مفتوحة لما بعد صباح السبت أولى، لأسباب متعلقة بالزيارات المتبادلة بين الأهالي، والتي يتطلب بعضها التأخر والبعض الآخر يتطلب المبيت، مشيرين إلى أن الكثير من حاملي التصاريح السكانية يأخذون إجازاتهم خارج المدينة أو الإمارة أو يلتحقون بعائلاتهم في مناطق أخرى، الأمر الذي يبرر هذا الإلغاء.

شكاوى متكررة

ووفقًا لإدارة “مواقف” تنظم “مواقف” أكثر من 95 ألف موقف في جزيرة أبوظبي، وتم تخصيص مواقف للسكان بها تبدأ أوقاتها من 9 مساءً إلى 8 صباحًا لتسهيل حصول السكان على المواقف بكل يسر،  إلا أن الشكوى تكثر من أن حاملي التصاريح لا يتمكنون من التفاعل الاجتماعي بسبب عدم تمكنهم من استقبال الضيوف خوفًا من المخالفات، حيث تضطر الظروف معظم الزوار إلى صف سياراتهم، إما في مواقف السكان والنتيجة مخالفة أو البحث في أماكن بعيدة عن العائلة التي يزورونها، الأمر الذي يجعلهم يعزفون عن تبادل الزيارات مع حاملي التصاريح السكانية.

وقالت نادية عبد الله “ربة أسرة”: إن الكثير من الأهالي والأصدقاء لا يقومون بزيارتنا في البيت خوفًا من المخالفة، وطالبت بترك هذا التخصيص ابتداءً من مساء الخميس حتى صباح السبت، أما زوجها محمد مختار، فقد نبه إلى أن معظم سكان هذه المناطق يسافر فترة الإجازة، خاصة الذين تسكن عائلاتهم خارج أبوظبي، وكذلك معظم العائلات التي تفضل قضاء الإجازة في دبي أو إحدى الإمارات بهدف السياحة.

وأكد طالب مصطفى موفق هادي، أن معظم حاملي التصاريح السكانية يفضلون إعادة النظر في قرار الحجز لهم من الساعة التاسعة ليلة الإجازة، مشيرًا إلى أن إلغاء هذا القرار سيساهم في زيادة الحركة التجارية وإقبال الجمهور على مراكز التسوق والمحال التي تنتشر أمامها مواقف خاصة بسكان البنايات، وطالب بإلغاء موعد بدء مواقف تصاريح السكان من الساعة التاسعة ليلة الإجازة، وفتحها أمام الجمهور من مساء الخميس إلى صباح السبت، وكذلك تأخيرها ساعتين أو ثلاث ساعات في الأيام الأخرى، حتى يتسنى للناس تخليص معاملاتهم وحاجاتهم الضرورية من المحال والمطاعم والمراكز التجارية التي تنتشر حولها مواقف من يحملون التصاريح السكانية في أبوظبي وأطرافها، ولفت إلى أن هذا القرار من شأنه التقليل من المخالفات خاصة في أيام الإجازة.

المناطق الخاضعة

تم إطلاق تصاريح مواقف السيارات للملاك والمستأجرين وأقاربهم من الدرجة الأولى كالأم أو الأب أو الزوجة والأبناء بحد أقصى، تصريحان لكل سكن، ويكون التصريح خاصًا بالمركبة وبالحوض القريب من السكن، إذ يخول التصريح مالك المركبة أن يوقف سيارته في المناطق الخاضعة للرسوم في القطاع الذي يقطن فيه دون دفع أي رسوم، وكل ما عليه هو إبراز التصريح بشكل واضح في الواجهة الأمامية للسيارة.
 
 
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستخدمون يؤكّدون أن إتاحة مواقف التصاريح للعموم أيام الإجازة يعزز التواصل الاجتماعي مستخدمون يؤكّدون أن إتاحة مواقف التصاريح للعموم أيام الإجازة يعزز التواصل الاجتماعي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستخدمون يؤكّدون أن إتاحة مواقف التصاريح للعموم أيام الإجازة يعزز التواصل الاجتماعي مستخدمون يؤكّدون أن إتاحة مواقف التصاريح للعموم أيام الإجازة يعزز التواصل الاجتماعي



أثناء احتفالها بقُرب زفافها في أحد نوادي إسيكس

أمبر دافيس تتألّق في توب بقَصّة منخفضة وبنطال واسع

لندن ـ ماريا طبراني
تملك النجمة البريطانية أمبر دافيس جدول عمل مزدحما للغاية بفضل دورها الرئيسي في برنامج "ذا مويسكال إن لندن ويست إند"، لكنها اسمتعت بعطلتها الأحد مع أصدقائها في إسيكس، وبدت نجمة "ذا لوف آيلاند" جذابة، وهي تحتفل مع اثنين من أصدقائها لمناسبة قرب زفافهما، وهما مصفف الشعر توماس تاتام، وريسي مايس. وكشفت نجمة تلفزيون الواقع عن جسدها الرائع في ملابس مثيرة وأنيقة، حيث توب باللون الأسود بقصة قصيرة، وبنطال واسع باللون الوردي الفاتح عالي الخصر، وأكملت الإطلالة بحذاء باللون الفضي بالكعب العالي، واعتمدت مكياجا لامعا. إقرأ أيضًا :  أنجلينا جولي أنيقة خلال جولة في لوس أنجلوس يذكر أن تلك الليلة كانت مليئة بالمرح حتى وقت متأخر مع أصدقائها، قبل تناولهما وجبة لذيذة في مطعم شيش في تشيغويل، وانتهت الليلة في الساعة 1:30 صباحا، وغادرت أمبر ممسكة بيد صديقها توماس، متجهة إلى سيارتهما. وتحدثت أمبر عن أنها لم تعلق على

GMT 14:43 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 صوت الإمارات - تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019

GMT 14:22 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا
 صوت الإمارات - تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا

GMT 05:30 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية
 صوت الإمارات - 752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية

GMT 15:53 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان
 صوت الإمارات - مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان

GMT 05:29 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

إشكال وتبادل للكمات داخل بايرن ميونخ

GMT 08:31 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

ميسي يواصل الغياب عن تدريبات برشلونة

GMT 08:24 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

شجار ثنائي بايرن ميونخ يتصدر صحف ألمانيا

GMT 07:48 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

جيرو يؤكد من يهاجم صلاح لا ينتمي لتشيلسي

GMT 23:24 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

أتلتيكو مدريد يخسر جودين أمام سيلتا فيجو

GMT 22:57 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

توني كروس كلمة السر في مخطط ريال مدريد

GMT 02:10 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

عقوبة قاسية في انتظار لاعب أتليتكو مدريد كوستا

GMT 08:17 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

سيميوني يقف بجوار دييجو كوستا في أزمته
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates