سلاح الجو الليبي يشنُّ أربع غارات على مواقع لتنظيم داعش في منطقة الجيزة البحرية في سرت
آخر تحديث 15:19:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

14 عنصرًا في "داعش" بينهم 5 نساء يسلمون أنفسهم إلى "قوات عملية البنيان المرصوص"

سلاح الجو الليبي يشنُّ أربع غارات على مواقع لتنظيم "داعش" في منطقة الجيزة البحرية في سرت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سلاح الجو الليبي يشنُّ أربع غارات على مواقع لتنظيم "داعش" في منطقة الجيزة البحرية في سرت

غارات جوية على تمركزات لـ تنظيم "داعش" في منطقة الجيزة البحرية في سرت
طرابلس ـ فاطمة السعداوي

أعلن الناطق الرسمي باسم غرفة عمليات الطواريء في القوات الجوية الليبية التابعة لحكومة الوفاق محمد قنونو، أن سلاح الجو التابع لهم نفذ الثلاثاء أربع غارات جوية على تمركزات لـ تنظيم "داعش" في منطقة الجيزة البحرية في سرت استهدفت أكثر من أربعة عشر عنصرا من قوات التنظيم.

وقتل أربعة من قيادات تنظيم "داعش" في مدينة سرت وسط ليبيا في اشتباكات مع "قوات البنيان المرصوص"، أبرزهم سال القبائلي من مدينة درنة شرق البلاد، والمعروف بـ"أبو نقطة". والتحق القبائلي بمدينة سرت عقب انسحاب تنظيم "داعش" في مدينة درنة بعد اشتباكات مع "مجلس شورى مجاهدي درنة وضواحيها" في أبريل/نيسان من العام الجاري.

وسلم أربعة عشر عنصرًا في "داعش" بينهم نساء وستة من مقاتلي التنظيم أنفسهم إلى "قوات عملية البنيان المرصوص"، كانوا محاصرين داخل الحي رقم ثلاثة وحي الجيزة البحرية.
وأفاد الناطق الرسمي باسم "قوات البنيان المرصوص" محمد الغصري، أن أكثر من 14 عنصرًا إرهابيًا يتنمون الى تنظيم "داعش" الإرهابي في مدينة سرت الليبية، سلموا أنفسهم مؤخرا

إلى القوات. وقال الغصري إن حوالي 5 فتيات منتميات الى تنظيم "داعش" الإرهابي قد سلمن أنفسهن يوم الاثنين لقوات "عملية البينان المرصوص" إثر محاصرتهن في محيط حي الجيزة والعمارات السكنية في مدينة سرت.

وأكد الغصري أن النساء يحملن جنسيات مختلفة من ضمنهن إرهابية تونسية وإرهابية مغربية وأخرى من جنسية إفريقية، مشددا على أن  أعمارهن تتراوح بين 20 و 30 سنة. وذكر أن إرهابية تونسية تمت محاصرتها في حي الجيزة فسلمت نفسها الى "قوات البينان المرصوص"، مشيرًا إلى أنها قد بدت عليها مظاهر العطش والجوع. واضاف أن الإرهابيات الأخريات سلمن أنفسهن إثر دك المكان الذي كن يتحصن داخله بقذائف واطلاق نار مكثف.

وكانت قوات عملية البنيان المرصوص أكدت في أغسطس/آب الماضي مقتل قائد الجناح المسلح في تنظيم الدولة حسن الكرامي، ونائبه من مدينة بنغازي وليد الفرجاني في قصف جوي يعتقد أنه لطائرات أميركية.

وسيطر تنظيم "داعش" على مدينة سرت شرق مصراتة 200 كم في مايو/أيار من عام 2014، بعد مبايعة تنظيم أنصار الشريعة في سرت لقيادة التنظيم المركزية في العراق.

ويرجع قادة من البنيان المرصوص تأخر حسم معركة سرت إلى انتشار قناصين لتنظيم الدولة على أسطح المنازل، وتفخيخ مداخل ومخارج الحيين اللذين يسيطر عليهما التنظيم. فيما قال قادة آخرون إن خلافات سياسية متعلقة بترتيبات ما بعد معركة سرت، هي التي تؤجل حسم المعركة، كمن من الكتائب المسلحة سيتولى حماية سرت، وتعويضات المسلحين الجرحى، وأسر القتلى، ودورهم في جهاز الحرس الوطني المزمع إنشاؤه.

وأفاد مصدر عسكري في غرفة العمليات الميدانية في سرت بأن قوات "البنيان المرصوص" تقدمت اليوم الثلاثاء بحذر شديد فيما تبقى من تمركزات تنظيم "داعش" في حي الجيزة البحرية، وذلك خوفًا على عائلات يحتجزها التنظيم ويستخدمها كدروع بشرية. وأوضح المصدر أن عددًا قليلاً جدًا يتبقى من عناصر "داعش" خاصة بعد إحكام السيطرة على العمارات 656.

ومن جانبه أكد الناطق باسم عمليات الطوارئ في سلاح الجو التابع لعمليات البنيان، المقدم محمد قنونو، أن الطائرات الأميركية نفذت اليوم أربع غارات، استهدفت "بكل دقة" مواقع التنظيم في معقله الأخير بسرت، وأسفرت عن مقتل عدد من مقاتليه.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلاح الجو الليبي يشنُّ أربع غارات على مواقع لتنظيم داعش في منطقة الجيزة البحرية في سرت سلاح الجو الليبي يشنُّ أربع غارات على مواقع لتنظيم داعش في منطقة الجيزة البحرية في سرت



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates