وفاة يمني مقيم بقصف حوثي على جازان والعسيري ينفي اطلاق صاروخ باليستي على السعودية
آخر تحديث 17:33:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الغارات الجوية تتواصل استهداف مواقع الميلشيات واشتباكات في تعز توقع قتلى من الطرفين

وفاة يمني مقيم بقصف "حوثي" على جازان والعسيري ينفي اطلاق صاروخ باليستي على السعودية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفاة يمني مقيم بقصف "حوثي" على جازان والعسيري ينفي اطلاق صاروخ باليستي على السعودية

وفاة يمني مقيم بقصف "حوثي" على جازان والعسيري ينفي اطلاق صاروخ باليستي على السعودية
عدن ـ عبد الغني يحيى

قتل مواطن يمني مقيم في المملكة العربية السعودية اليوم الجمعة، إثر سقوط قذيفة مدفعية من داخل بلاده على محافظة "الطوال" بمنطقة جازان جنوبي السعودية. وقال الدفاع المدني السعودي على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن فرقه في جازان سجلت "سقوط مقذوفات عسكرية من داخل الأراضي اليمنية؛ مما نتج عنه وفاة شخص وإصابة طفلة ووالدها من الجنسية اليمنية وتم نقلهم للمستشفى".
ونفى المتحدث العسكري باسم التحالف العربي في اليمن، الجمعة ، أنباء عن أن الحوثيين أطلقوا مساء الخميس صاروخا باليستيا نحو منطقة جازان في المملكة العربية السعودية تم اعتراضه. وأكد اللواء الركن أحمد عسيري، أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، لم تعترض أي صاروخ باليستي أطلق مساء الخميس من اليمن نحو منطقة جازان جنوب غرب السعودية، مؤكدا أن أي عملية اعتراض للصواريخ تقوم بها قوات الدفاع الجوي السعودي، يتم الإعلان عنها في بيان رسمي يصدر عن قيادة التحالف ويتم نشره في وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).
وتجددت المواجهات العنيفة اليوم الجمعة بين قوات الجيش المسنودة بمقاومة شعبية ومليشيات صالح والحوثي في الضالع جنوبي البلاد. وافاد سكان محليون أن مواجهات هي الاعنف اندلعت بين الطرفين في منطقة "رمة" التابعة لمريس مديرية قعطبة.
واسفرت المواجهات عن مقتل 7 من صفوف المليشيات واصابة اخرين, فيما قتل 3 من افراد الجيش والمقاومة. وتحدثت مصادر إعلامية عن فرض المليشيات سيطرتها على ” رمة” ذاتها عقب المواجهات, التي قالت انها اسفرت عن مقتل نحو 20 مسلحاً من المليشيات. ويأتي اندلاع  المواجهات في مريس قعطبة, عقب هجوما شنته المليشيات على مواقع الجيش والمقاومة فجر اليوم الجمعة.
وقصفت مقاتلات التحالف العربي، مخزناً للسلاح قرب محطة المخا للتحلية، على السواحل الغربية لمحافظة تعز، فيما استهدفت بغارتين مواقع الانقلابين في منطقة الغيل والهاملي، على طريق الحديدة تعز. وقالت قوات الشرعية إن ثلاثة من عناصرها وأربعة من الانقلابيين قتلوا في مواجهات اندلعت بين الطرفين خلال الـ24 ساعة الماضية، على الساحل الغربي الحدودي بين محافظتَي تعز ولحج.
كما اشتدت المواجهات في منطقة كهبوب القريبة من باب المندب، والتي يمكن، في حال السيطرة على مرتفعاتها، التحكم بالملاحة في المضيق الحيوي بين البحر الأحمر وخليج عدن. فيما تشهد المواجهات في جبهات كرش الحدودية بين تعز ولحج عمليات كرّ وفرّ بين قوات الشرعية والانقلابيين، دون أن يحقق أي طرف منهما أي تقدم.
و شنّت قوات ومليشيات الانقلابيين هجوماً عنيفاً على مواقع قوات الشرعية والمقاومة الشعبية في منطقة حسنات، شرق مدينة تعز، سقط خلاله قتلى وجرحى من الطرفين، دون تحقيق تقدم يذكر. وعلى الصعيد نفسه، تعرض معسكر اللواء 35 مدرع الموالي للشرعية، غرب مدينة تعز، لقصف عنيف من قبل قوّات الانقلابيين، المتمركزة في القارع والزبية وغراب، شمال وشرق اللواء.
أكد المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد إنه "سيتم الإعلان خلال الأيام القليلة المقبلة عن الاتفاق على وقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة في اليمن قابلة للتمديد، وتفعيل لجنة التهدئة والتنسيق من أجل دخول الهدنة حيز التنفيذ ".
جاء ذلك في تصريحات أدلى بها اليوم الجمعة الى وكالة الأنباء العمانية الرسمية، كشف خلالها أيضاً أنه سيزور المملكة العربية السعودية مساء للقاء الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي من أجل ذلك. وأشار المبعوث الأممي إلى أن وفد "الحوثيين وصالح" مقتنع بضرورة وقف إطلاق النار وقد وافق الطرفان على تفعيل لجنة التهدئة والتنسيق".
وأكد ولد الشيخ أحمد أنهما "مستعدان للمشاركة في عمل اللجنة"، معتبراً أن هذه "هي أكثر نقطة ايجابية خلال محادثاته في سلطنة عُمان". وبيّن أنه "من المتوقع خلال الأسبوعين القادمين طرح- وصفها- بالورقة الحقيقية لخطة أممية متكاملة من أجل السلام وحل القضية اليمنية". لكنه أوضح أن طرح هذه الورقة الورقة "ما زال يتطلب بعض المشاورات".وتابع  أن "الأفكار موجودة ولابد من بلورة أكثر للجانب الأمني الذي يتضمن الانسحاب وتسليم السلاح".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفاة يمني مقيم بقصف حوثي على جازان والعسيري ينفي اطلاق صاروخ باليستي على السعودية وفاة يمني مقيم بقصف حوثي على جازان والعسيري ينفي اطلاق صاروخ باليستي على السعودية



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 19:50 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تمرّ بيوم من الأحداث المهمة التي تضطرك إلى الصبر

GMT 05:01 2016 الجمعة ,05 شباط / فبراير

لعبة Lego Avengers"" تتصدر المبيعات البريطانية

GMT 19:41 2016 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مهرجان الزيتون في الجوف يخصص ثلاث جوائز للتغطيات الإعلامية

GMT 23:32 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

خبراء الأبراج تكشف عن توقعات برج الأسد لعام 2021

GMT 14:36 2013 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مدينة زويل تستضيف شريف يحيى الفائز بثالث نجوم العلوم

GMT 21:39 2015 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

معرض الشارقة الدولي للكتاب يفتح باب المشاركة بدورة 2016

GMT 01:32 2013 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

المالديف سحر الطبيعة الذي لا تراه إلا في الأحلام

GMT 07:42 2013 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

معرض في باريس لفن النحت في نهاية القرن الـ 19

GMT 11:27 2013 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

صدور ترجمة كتاب " إلقاء المحاضرة من التقديم إلى التدريس"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates