الشرطة التونسية تكشف عن خلية تتواصل مع تنظيمات إرهابية في ليبيا
آخر تحديث 01:06:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

توقيف شخص متطرف يستخدم "الفيسبوك" باسم فتاة "مجهولة الهوية"

الشرطة التونسية تكشف عن خلية تتواصل مع تنظيمات "إرهابية" في ليبيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشرطة التونسية تكشف عن خلية تتواصل مع تنظيمات "إرهابية" في ليبيا

قوات الشرطة التونسية
تونس - حياة الغانمي

تمكنت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني في المنستير، من الكشف عن خلية متطرفة مكونة من 6 عناصر، تتراوح أعمارهم بين 19 و51 عامًا، تنشط في معتمدية البقالطة من ولاية المنستير، وجاء في بلاغ لوزارة الداخلية، السبت، أن عناصر هذه الخلية اعترفوا أثناء التحري معهم، بتعمدهم نعت أعوان الأمن "بالطواغيت"، إلى جانب تواصلهم مع عناصر متطرفة متواجدة في ليبيا وتمجيدهم لما يسمى بتنظيم "داعش" المتطرف.

وأضاف البلاغ أنهم اعترفوا، بـ"استقطاب العناصر المتطرفة لتسفيرهم إلى سورية عبر ليبيا، وقيامهم بتدريبات قتالية في أماكن نائية ومنزوية في منطقة البقالطة للإفلات من المراقبة الأمنية"، وكشفوا أنهم "كانوا يعتزمون الالتحاق ببؤر التوتر في مالي وليبيا"، وأذنت النيابة العمومية في المنستير بعد مراجعتها، لفرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني في المنستير، بالاحتفاظ بعناصر الخلية ومباشرة قضية عدلية في شأنهم موضوعها "الانضمام إلى تنظيم إرهابي".

وباشرت فرقة الأبحاث والتفتيش لمنطقة الحرس الوطني التونسي في عقفور، التابعة لمحافظة سليانة، البحث في قضية عدلية بعد مراجعة النيابة العمومية موضوعها "الاشتباه في الانتماء إلى تنظيم إرهابي"، واحتفظت بعنصر سلفي متطرف، عمره 25 عامًا ثبت تواصله عبر شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مع بعض مشائخ السلفية المتطرفة وتمجيده لتنظيم "داعش" المتطرف. وتمكنت فرقة الأبحاث والتفتيش الحرس الوطني في فوشانة التابعة لمحافظة بنعروس، من إلقاء القبض على عنصر سلفي عمره 27 عامًا، وبتفتيش منزله حجزت لديه جهازي إعلامية، وبالتحري معه اعترف بتواصله عبر شبكة الإنترنت بعناصر إرهابية متواجدة، في بئر التوتر بمراجعة النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ به ومباشرة قضية عدلية في شأنه موضوعها "الاشتباه في الانتماء إلى تنظيم إرهابي".

وتوصلت الفرقة إلى استخدم شخص لحساب على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" لهوية مستعارة، يقوم بتنزيل مقاطع تمجيد لتنظيم "داعش"، وتم التعرف على المعنيّ وهو شاب في العشرين من العمر، يقطن في حي النصر. وتبين أنه شقيق العنصر الإرهابي المعروف هيثم.خ، ويبلغ من السن 31 عامًا، متواجد في سورية وهو أمير أكبر الكتائب القتالية هناك.
وبعد تضييق الخناق على الشاب الموقوف، اعترف أنه صاحب الحساب وكان ينشط تحت اسم فتاة بكنية "مجهولة الهوية"، وتم العثور في الحساب المذكور على إعلان بيع لسلاح ناري، كما تبين أن هذا الشاب ينشط عبر حساب ثان.

واستطاعت الفرقة من العثور على عنصر ثان في العشرين من العمر تلميذ تكوين مهني تمت مداهمة منزله، وإلقاء القبض عليه وتبين أنه وشقيقه يتواصلان مع الموقوف الأول وعلى اتصال بالعنصر الإرهابي في سورية ضمن خلية سرية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشرطة التونسية تكشف عن خلية تتواصل مع تنظيمات إرهابية في ليبيا الشرطة التونسية تكشف عن خلية تتواصل مع تنظيمات إرهابية في ليبيا



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 16:45 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

أتالانتا يسحق تورينو بسباعية في الدوري الإيطالي

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates