قوات التحالف تنفذّ 35 غارة جوية على مواقع داعش في العراق وسورية
آخر تحديث 16:24:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أسفرت عن تدمير خمس مضافات كبيرة وسيارة مفخخة شمال شرق ديالى

قوات التحالف تنفذّ 35 غارة جوية على مواقع "داعش" في العراق وسورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قوات التحالف تنفذّ 35 غارة جوية على مواقع "داعش" في العراق وسورية

قوات التحالف الدولي
بغداد – نجلاء الطائي

شنّت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، 35 غارة على مواقع تنظيم "داعش" في العراق وسورية خلال الـ 24 ساعة الماضية، وأعلن ممثل هيئة الحشد الشعبي في محافظة ديالي، وأمر اللواء 24 زياد التميمي، وتدمير 5 مضافات كبيرة لتنظيم "داعش"، وسيارة مفخخة معدة للتفجير بعملية عسكرية مشتركة شمال شرق المحافظة.

وأضافت القيادة المركزية لعمليات قوات التحالف في بيان صحافي أن "طائرات التحالف الدولي استهدفت في العراق مواقع تابعة لـ"داعش" من خلال 13 غارة قرب الحويجة وكركوك وكيسيك والموصل والقيارة وراوة وسنجار". وتابعت أن "التحالف نفذ 22 غارة ضد مواقع "داعش"، في سورية قرب مناطق الباب والرقة وعين عيسى وتدمر".

وأعلن ممثل هيئة الحشد الشعبي في محافظة ديالى وامر اللواء 24 زياد التميمي، تدمير 5 مضافات كبيرة لتنظيم "داعش"، وسيارة مفخخة معدة للتفجير بعملية عسكرية مشتركة شمال شرق المحافظة.

وتابع التميمي لـ"العرب اليوم" أن "القوات الأمنية المشتركة من الجيش والشرطة واللواءين 24 و110 من الحشد الشعبي٬ تمكنت من تدمير 5 مضافات كبيرة رئيسية لداعش تحتوي على متفجرات ومواد وغذائية، وكذلك تدمير سيارة نوع (بيك اب) مفخخة معدة للتفجير في محيط قضاء خانقين (110كم شمال شرق بعقوبة)". وأضاف أن "المضافات الـ(5 ) والسيارة٬ تم

تدميرها في مناطق زلو والشهيد حسين وعرب لطيف في محيط خانقين، بعد جهد استخباري مميز، مشيرًا إلى أن "العملية تعتبر صفعة قوية أخرى لتنظيم "داعش"، وخلاياه النائمة في ديالى".

وكانت القوات الأمنية في محافظة ديالى، أطلقت السبت، عملية عسكرية مشتركة شمال شرق المحافظة، للقضاء على عناصر "داعش" وخلاياه النائمة.

وأعلنت القوات الأمنية حظر التجوال في الجانب الأيسر من الموصل وحتى إشعار آخر على خلفية الهجمات الانتحارية، التي شهدتها المدينة، وضربت على الفور طوقًا على الأحياء التي شهدت التفجيرات التي وصفت، بأنها الأولى من نوعها منذ تحرير هذا الجانب الشرقي من الموصل. وقال مصدر طبي إن تسعة أشخاص قتلوا وأصيب 31 اخرين بينهم عسكريون في ثلاثة تفجيرات انتحارية أصابت مواقع للجيش العراقي ومطعم شرق المدينة.

ودعت لجنة الأمن والدفاع النيابية إلى عقد اجتماع طارئ، وقال عضو اللجنة عدنان الأسدي في حديث صحافي إن "الخروق الأمنية التي حدثت اليوم في الساحل الأيسر من مدينة الموصل أقلقتنا جميعا"، مبينًا أن "اللجنة تداولت اليوم هذه الخروق ودعت إلى عقد اجتماع طارئ يوم السبت لغرض مناقشتها". وأضاف الأسدي أن "الاجتماع سيضم أيضا نوابا من محافظة نينوى من اجل مشاورتهم”، مشيرا إلى أن "الخروقات الأمنية لن تنتهي 100% في الساحل الأيسر إلا أنها ستقل شيئا فشيئًا حتى تتلاشى، وذلك من خلال تدقيق أسماء العائدين من النازحين وتفعيل الجهد الاستخباري بشكل أكبر".

وواصل المصدر أن عناصر "داعش"، أعدموا ستة شبان واعتقلوا سبعة آخرين على خلفية قيامهم بمهاجمة دوريات تابعة لديوان الحسبة في قرية الشجرة، التابعة لناحية العباسي، ضمن ولاية الحويجة (75 كم جنوب غربي كركوك) في شمال العراق، وقتل اثنين من عناصر التنظيم وأصيب أربعة آخرين. وكانت مناطق جنوبي كركوك وغربيها تخضع لسيطرة التنظيم منذ يونيو/حزيران عام 2014 .

وتخشى مصادر عراقية أن يؤدي الانهيار الأمني الذي شهده الجانب الأيسر، إلى تأخير انطلاق عملية تحرير الجانب الأيمن من المدينة، التي اكتملت خططها والاستعدادات العسكرية، لتنفيذها لاكمال استعادة ثاني أكبر مدن البلاد بعد العاصمة اخر معاقل تنظيم "داعش" في العراق من سيطرة التنظيم الذي يحتلها منذ العاشر من يونيو/حزيران عام 2016 .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات التحالف تنفذّ 35 غارة جوية على مواقع داعش في العراق وسورية قوات التحالف تنفذّ 35 غارة جوية على مواقع داعش في العراق وسورية



منى زكي الأكثر أناقة بين النجمات في إطلالات اليوم الثالث في الجونة

القاهرة - صوت الإمارات
تستمر فعاليات مهرجان الجونة السينمائي بدورته الخامسة لهذا العام، وقد شهد اليوم الثالث حضوراً لافتاً للنجمات على السجادة الحمراء، عنونته إطلالات متفاوتة في أناقتها وجرأتها.استطاعت النجمة منى زكي أن تحصد النسبة الأكبر من التعليقات الإيجابية على إطلالتها التي تألفت من شورت وبوستيير وسترة على شكل كاب مزيّنة بالشراشيب من توقيع المصمّمة المصرية يسرا البركوكي. تميّز هذا الزيّ بلونه الميتاليكي الفضي الذي أضفى إشراقة لافتة على حضورها. اختارت النجمة درّة رزوق لإطلالتها في اليوم الثالث من المهرجان فستاناً مصنوعاً من قماش الساتان باللون الزهري بدرجته الهادئة. يتميّز الفستان الماكسي بتصميمه الخلفي إذ يأتي الظهر من قماش شفاف ومطرّز بالكامل، وينسدل منه ذيل طويل من قماش الفستان ولونه. اختارت بشرى في هذه الليلة إطلالة بسيطة وناعمة إ...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان
 صوت الإمارات - إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 02:43 2021 الإثنين ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة
 صوت الإمارات - أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة

GMT 00:28 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة
 صوت الإمارات - إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة

GMT 00:27 2021 السبت ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"بوينغ" تكشف عيبا جديدا في طائرتها "دريم لاينر 787"
 صوت الإمارات - "بوينغ" تكشف عيبا جديدا في طائرتها "دريم لاينر 787"

GMT 21:46 2021 الثلاثاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم
 صوت الإمارات - اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 10:27 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

الجلسرين يساعد في شفاء الجروح وإصلاح الأنسجة

GMT 22:52 2021 الإثنين ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أطعمة ظاهرها الصحة وباطنها المرض أبرزها العسل والزبادي

GMT 10:18 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

الإمارات تصنع السلام

GMT 21:17 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مهنّد كوجاك يلمع اسمه في عالم الموضة لموهبته
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates