قوات التحالف تنفذّ 35 غارة جوية على مواقع داعش في العراق وسورية
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

أسفرت عن تدمير خمس مضافات كبيرة وسيارة مفخخة شمال شرق ديالى

قوات التحالف تنفذّ 35 غارة جوية على مواقع "داعش" في العراق وسورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قوات التحالف تنفذّ 35 غارة جوية على مواقع "داعش" في العراق وسورية

قوات التحالف الدولي
بغداد – نجلاء الطائي

شنّت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، 35 غارة على مواقع تنظيم "داعش" في العراق وسورية خلال الـ 24 ساعة الماضية، وأعلن ممثل هيئة الحشد الشعبي في محافظة ديالي، وأمر اللواء 24 زياد التميمي، وتدمير 5 مضافات كبيرة لتنظيم "داعش"، وسيارة مفخخة معدة للتفجير بعملية عسكرية مشتركة شمال شرق المحافظة.

وأضافت القيادة المركزية لعمليات قوات التحالف في بيان صحافي أن "طائرات التحالف الدولي استهدفت في العراق مواقع تابعة لـ"داعش" من خلال 13 غارة قرب الحويجة وكركوك وكيسيك والموصل والقيارة وراوة وسنجار". وتابعت أن "التحالف نفذ 22 غارة ضد مواقع "داعش"، في سورية قرب مناطق الباب والرقة وعين عيسى وتدمر".

وأعلن ممثل هيئة الحشد الشعبي في محافظة ديالى وامر اللواء 24 زياد التميمي، تدمير 5 مضافات كبيرة لتنظيم "داعش"، وسيارة مفخخة معدة للتفجير بعملية عسكرية مشتركة شمال شرق المحافظة.

وتابع التميمي لـ"العرب اليوم" أن "القوات الأمنية المشتركة من الجيش والشرطة واللواءين 24 و110 من الحشد الشعبي٬ تمكنت من تدمير 5 مضافات كبيرة رئيسية لداعش تحتوي على متفجرات ومواد وغذائية، وكذلك تدمير سيارة نوع (بيك اب) مفخخة معدة للتفجير في محيط قضاء خانقين (110كم شمال شرق بعقوبة)". وأضاف أن "المضافات الـ(5 ) والسيارة٬ تم

تدميرها في مناطق زلو والشهيد حسين وعرب لطيف في محيط خانقين، بعد جهد استخباري مميز، مشيرًا إلى أن "العملية تعتبر صفعة قوية أخرى لتنظيم "داعش"، وخلاياه النائمة في ديالى".

وكانت القوات الأمنية في محافظة ديالى، أطلقت السبت، عملية عسكرية مشتركة شمال شرق المحافظة، للقضاء على عناصر "داعش" وخلاياه النائمة.

وأعلنت القوات الأمنية حظر التجوال في الجانب الأيسر من الموصل وحتى إشعار آخر على خلفية الهجمات الانتحارية، التي شهدتها المدينة، وضربت على الفور طوقًا على الأحياء التي شهدت التفجيرات التي وصفت، بأنها الأولى من نوعها منذ تحرير هذا الجانب الشرقي من الموصل. وقال مصدر طبي إن تسعة أشخاص قتلوا وأصيب 31 اخرين بينهم عسكريون في ثلاثة تفجيرات انتحارية أصابت مواقع للجيش العراقي ومطعم شرق المدينة.

ودعت لجنة الأمن والدفاع النيابية إلى عقد اجتماع طارئ، وقال عضو اللجنة عدنان الأسدي في حديث صحافي إن "الخروق الأمنية التي حدثت اليوم في الساحل الأيسر من مدينة الموصل أقلقتنا جميعا"، مبينًا أن "اللجنة تداولت اليوم هذه الخروق ودعت إلى عقد اجتماع طارئ يوم السبت لغرض مناقشتها". وأضاف الأسدي أن "الاجتماع سيضم أيضا نوابا من محافظة نينوى من اجل مشاورتهم”، مشيرا إلى أن "الخروقات الأمنية لن تنتهي 100% في الساحل الأيسر إلا أنها ستقل شيئا فشيئًا حتى تتلاشى، وذلك من خلال تدقيق أسماء العائدين من النازحين وتفعيل الجهد الاستخباري بشكل أكبر".

وواصل المصدر أن عناصر "داعش"، أعدموا ستة شبان واعتقلوا سبعة آخرين على خلفية قيامهم بمهاجمة دوريات تابعة لديوان الحسبة في قرية الشجرة، التابعة لناحية العباسي، ضمن ولاية الحويجة (75 كم جنوب غربي كركوك) في شمال العراق، وقتل اثنين من عناصر التنظيم وأصيب أربعة آخرين. وكانت مناطق جنوبي كركوك وغربيها تخضع لسيطرة التنظيم منذ يونيو/حزيران عام 2014 .

وتخشى مصادر عراقية أن يؤدي الانهيار الأمني الذي شهده الجانب الأيسر، إلى تأخير انطلاق عملية تحرير الجانب الأيمن من المدينة، التي اكتملت خططها والاستعدادات العسكرية، لتنفيذها لاكمال استعادة ثاني أكبر مدن البلاد بعد العاصمة اخر معاقل تنظيم "داعش" في العراق من سيطرة التنظيم الذي يحتلها منذ العاشر من يونيو/حزيران عام 2016 .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات التحالف تنفذّ 35 غارة جوية على مواقع داعش في العراق وسورية قوات التحالف تنفذّ 35 غارة جوية على مواقع داعش في العراق وسورية



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 16:43 2014 الإثنين ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"دو" تشدد على أهمية الاستخدام الآمن للإنترنت

GMT 14:49 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ماجدة القاضي تقدم نصائح لكيفية الاستعداد للبرامج المباشرة

GMT 21:48 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

سندس عباس تناشد بصياغة قانون ضد المتاجرين بالبشر

GMT 01:35 2016 السبت ,20 شباط / فبراير

ملابس تناسب الطقس الدافئ

GMT 16:51 2013 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

كلية فاطمة و"اسكونا" تمنحان الماجستير في رعاية مرضى السكري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates