الشيخ محمد بن راشد يدشِّن منتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار
آخر تحديث 15:23:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يكرِّم الإثنين 45 شخصية ذات وجهة رائدة في محور القراءة

الشيخ محمد بن راشد يدشِّن منتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ محمد بن راشد يدشِّن منتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي - جمال أبو سمرا

يكرِّم حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يوم الإثنين المقبل، 45  شخصية إماراتية ذات وجهة رائدة ومتميزة في محور القراءة، ضمن الدورة الثالثة من مبادرة أوائل الإمارات والاحتفاء بجميع الإنجازات التي تحققت خلال "عام القراءة" على مختلف الأصعدة، وذلك في حفل وطني كبير يقام في أبوظبي، بالتزامن مع الاحتفالات باليوم الوطني الـ 45 لقيام اتحاد دولة الإمارات.

ودشَّن الشيخ محمد بن راشد اليوم، منتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار"واحة العقول" وذلك في مقر الجامعة في مدينة العين قبل ظهر اليوم. وقد ضغط على الزر الخاص بلوحة إفتتاح منتزه جامعة الامارات رسميًا والذي يعد الاول من نوعه على مستوى المنطقة والعالم كحاضنة للمراكز البحثية والاعمال الرائدة في مجال الابتكارات.

وتجول الشيخ محمد ومرافقوه في أرجاء قاعة المنتزه حيث تعرف من طلبة جامعة الامارات وجامعة خليفة وكليات التقنية والمعهد البترولي في أبوظبي ومشروع المرصد الدولي لريادة الاعمال والمشاريع الناشئة ومسابقة تحدي الابتكار وأعضاء هيئة التدريس الباحثين ومعرض الروبوتات الاجتماعية ومنافسة الابتكار للصغار "مجلس أبوظبي للتعليم وشركة مبادلة وشركة إستراتيا" ومنصة القيادة العامة لشرطة أبوظبي، إلى نماذج الابتكارات والاختراعات في شتى القطاعات الحيوية كالطب والعلوم والاقتصاد والبيئة والصحة والتعليم وغيرها واستمع سموه خلال تفقده لهذه المشاريع والاختراعات التي يعرضها المنتزه ضمن فعاليات أسبوع الإمارات للابتكار إلى شرح توضيحي من أصحاب هذه الاختراعات الحديثة حول وظيفة كل اختراع وآلية استخداماته والفائدة المرجوة منه.

وقد أعرب حاكم دبي عن سعادته بإقبال الشباب والجهات الحكومية والخاصة في الدولة على المشاركة الفاعلة في أسبوع الامارات للابتكار الذي بات حدثا سنويا لتحفيز هذه الجهات وشباب الوطن خاصة طلبة وطالبات الجامعات والكليات والمعاهد الفنية والتقنية على تفجير طاقاتهم وإبراز مواهبهم في البحث والاختراع وعرضها أمام الناس للاستفادة من هذه التجارب وتحويلها إلى مجتمع أعمال يسهم في دعم الاقتصاد الوطني وخلق جيل جديد من رجال ورواد الاعمال الشباب في دولتنا العزيزة.

وأشاد الشيخ محمد بفكرة إنشاء منتزه الجامعة للاحتضان ومساعدة المراكز البحثية والباحثين والمخترعين وترسيخ الرؤية الوطنية لحكومتنا في دعم الابتكار وذلك من خلال الشراكات المفيدة بين الجامعة والمؤسسات والجهات المحلية والدولية من أجل تطوير وتوسيع مساحة الابتكار والبحث العلمي ونقل المعرفة وتحفيز الاجيال من أبناء وبنات الوطن الاعزاء.

وأكد حاكم دبي مجددًا على أهمية تحويل هذه المشاريع المبتكرة والاختراعات إلى شركات لريادة الأعمال وتطويرها بحيث تصبح ذات جدوى اقتصادية تعود بالخير والنفع على أصحابها خاصة والمجتمع عموما وتسهم إلى حد كبير في تنمية وتنويع اقتصادنا الوطني من أجل إسعاد الناس وتوفير العيش الكريم لكل فرد من أفراد مجتمعنا المتجانس.

وشدد على ضرورة تفعيل التنسيق والتفاعل بين القطاعين العام والخاص من أجل ضمان ديمومة التطور واستقطاب أكبر عدد من الطاقات الخلاقة التي تختزن أفكارا مبدعة في شتى الحقول والاختصاصات العلمية وغيرها كالبيئة والصحة والتعليم والفضاء والهندسة وما إلى ذلك من اختراعات تنعكس إيجابيا على تطور دولتنا ودخولها ميدان المنافسة العالمية في البحث والاختراع والتعلم والمعرفة.

وقال الشيخ محمد بن راشد "نحن نؤمن كقيادة بقدرات شبابنا وحماسهم في سبيل تقدم دولتهم وإعلاء رايتها وتعزيز مكانتها الدولية في شتى المجا لات ونعدهم بأن يكونوا محل اهتمامنا ومتابعتنا ودعمنا اللامحدود والاخذ بأيديهم إلى مستقبل مشرق آمن"، مؤكدا أن "الصبر والمثابرة والارادة هي من أهم اسلحة العباقرة في الابداع والاختراع. وفقنا الله وإياهم في خدمة وطننا الغالي وإسعاد شعبنا العظيم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ محمد بن راشد يدشِّن منتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار الشيخ محمد بن راشد يدشِّن منتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار



أبرز إطلالات كيت ميدلتون المستوحاة من الأميرة ديانا

القاهره ـ صوت الامارات
احتفلت دوقة كامبردج مؤخراً بعيد ميلادها، مع زوجها الأمير وليام وأولادها الثلاثة جورج وتشارلوت ولويس في مقرهما في نورفولك حيث تمضي العائلة فترة الحجر الصحي بعد إقفال البلاد، نتيجة تأزم الوضع الصحي إثر تفشي جائحة كورونا بشكل خطير. وفي الوقت الذي كانت تتوقع الدوقة وزوجة ولي العهد البريطاني أن تحتفي مع والديها أيضاً وبعض الأصدقاء كما جرت العادة، أطفات كايت شمعة سنواتها التسعة والثلاثين في إطار حميم ضيق. أطلت كايت عبر مواقع التواصل شاكرة الناس على بطاقات المعايدة مرتدية الكمامة ولكن الأقراط التي ارتدتها سرعان ما باتت حديث الناس فنفذت من الأسواق رغم سعرها المتواضع الذي بلغ نحو 396 جنيه استرليني.  كما يصادف هذا العام الذكرى العاشرة لزواج كيت ميدلتون وذكرى مرور ستين عاماً على ولادة الليدي ديانا لو انها على قيد الحياة.ولهذا السب...المزيد

GMT 13:54 2021 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

مجموعه من أجمل فساتين سهرة منفوشة كوتور شتاء 2021
 صوت الإمارات - مجموعه من أجمل فساتين سهرة منفوشة كوتور شتاء 2021

GMT 12:27 2021 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

الخطوط القطرية تستأنف رحلاتها إلى مطار الملك فهد الدولي
 صوت الإمارات - الخطوط القطرية تستأنف رحلاتها إلى مطار الملك فهد الدولي

GMT 11:34 2021 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

مجموعة من نصائح لسلامة الموقد أو المدفأة في فصل الشتاء
 صوت الإمارات - مجموعة من نصائح لسلامة الموقد أو المدفأة في فصل الشتاء

GMT 12:44 2021 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

وفاة المذيع السعودي فهد الحمود بعد مسيرة حافلة بالعطاء
 صوت الإمارات - وفاة المذيع السعودي فهد الحمود بعد مسيرة حافلة بالعطاء

GMT 19:21 2021 السبت ,16 كانون الثاني / يناير

رحالة يعثر على "شجرة الحياة" في بحيرة أسترالية
 صوت الإمارات - رحالة يعثر على "شجرة الحياة" في بحيرة أسترالية

GMT 05:52 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

ايرن ميونخ يفوز بجائزة فريق العام في ألمانيا لعام 2020

GMT 18:26 2020 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

ليستر ينجو من فخ مانشستر يونايتد

GMT 18:27 2020 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أرسنال يعود لطريق الانتصارات بفوز مهم على تشيلسي

GMT 05:40 2021 الجمعة ,08 كانون الثاني / يناير

اليوفي يُسقط ميلان بثلاثية في قمة الدوري الإيطالي

GMT 12:16 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates