ترامب يتعهد بمنع إيران من الحصول على سلاح نووي وتأييد إسرائيل
آخر تحديث 01:09:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد أن أميركا ستسعى بكل قوة إلى تحقيق الأمن في المنطقة

ترامب يتعهد بمنع إيران من الحصول على سلاح نووي وتأييد إسرائيل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ترامب يتعهد بمنع إيران من الحصول على سلاح نووي وتأييد إسرائيل

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
غزة – محمد حبيب

وصل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأربعاء، إلى البيت الأبيض لاجتماع عمل هو الأول من نوعه مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

ووصفت القناة الثانية الاستقبال الذي حظى به نتانياهو على مدخل البيت الأبيض، وانتظره الرئيس الأميركي وعقيلته بالحار والحميمي الذي لم يشهده نتانياهو مثله طيلة أعوام اوباما الثمانية.

وكتب نتانياهو وزوجته بعض العبارات في "كتاب الشرف" قبل أن ينتظم في مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس ترامب سبق الاجتماع الثنائي على خلاف للعادة المتبعة، وتعقد مثل هذه المؤتمرات بعد الاجتماعات واللقاءات، جاء في أهم مفاصله التي تم تنسيق غالبيتها سلفًا، وفقا لتعبير القناة الثانية الإسرائيلية.

وأضاف الرئيس الأميركي بعد ترحيب حار بنتانياهو أن بلاده ستسعى بكل قوة إلى تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة بالتعاون مع إسرائيل، وتحقيق اتفاق سلام كبير مع الفلسطينيين، لكن الطرفين هما من يتوجب عليهما التفاوض والتوصل لهذا الاتفاق فيما ستقف أميركا إلى جانبهما. وتعهد ترامب بمنع إيران من الحصول على سلاح نووي بكل الوسائل، إضافة لدعم إسرائيل بما يمكنها من الدفاع عن نفسها.

وكرر نتانياهو بدوره مواقفه من إيران والملف النووي الإيراني وعرج على ما اسماه بوقوف إسرائيل إلى جانب أميركا في حربها ضد الإسلام الراديكالي.

وفيما يتعلق بالسلام قال نتانياهو بان إسرائيل ستواصل البحث عن طريق جديد لتحقيق السلام. ولم يتطرق ايا منهما لحل الدولتين ولو بكلمة واحدة كذلك الأمر للبناء في المستوطنات خلال كلماتهما الافتتاحية.

وقال ترامب ردًا على سؤال لمراسل القناة الثانية اودي سيغل، بشأن موقفه من حل الدولتين وهل تنازل عن هذا الحل وما هو موقفه من ضم الضفة الغربية وبناء المستوطنات، سواء كان حل الدولتين أو دولة واحدة المهم عندي أن يكون الإسرائيليين والفلسطينيين سعداء، فإذا كانوا كذلك فانا سأكون سعيدا ايضا".

 "اعتقد أن الإسرائيليين سيضطرون لإظهار مرونة وهذا الأمر من الصعب القيام به، لكن يجب عليهم القيام بخطوات تظهر رغبتهم بتحقيق اتفاق واعتقد أننا اتفقنا على الفكرة التي ستسمح لهم، بإظهار مرونة أكبر مما كان في الماضي واعتقد أن نتانياهو وإسرائيل راغبان بالتوصل إلى سلام مع الفلسطينيين، وأن يشاهدا الاتفاق الكبير والواسع فيما يجب على الفلسطينيين التنازل عن جزء من الكراهية، التي يعلموها للجيل الشاب فهم يعلمونهم الكثير من الكراهية، ويجب عليهم الاعتراف بإسرائيل ".

ورد نتانياهو بدوره مؤكدًا ضرورة الاعتراف بيهودية الدولة، قائلًا  اليابانيون يسمون كذلك لانهم من اليابان والصينيون من الصين واليهود، لأنهم من يهودا واليهودية فنحن لسنا احتلال عسكري في فلسطين، نحن أصحاب البلد لكن الفلسطينيون يطلقون أسماء الإرهابيين على ميادينهم وشوارعهم" . ورد ترامب بقوله أنه يتحدث عن اتفاق سلام واسع جدا، سيضم عددا كبيرا من الدول ويغطي مساحات واسعة جدا وهذا ما سنعمل عليه.

وعاد ترامب  ورد على سؤال اخر بالقول أنه يتوجب على الفلسطينيين والعرب الاعتراف بإسرائيل، اذ لا يمكن عدم الاعتراف بدولة مهمة مثل إسرائيل، وسينضم إلينا لاعبين كبار في عملية السلام الواسع. وفيما يتعلق بالاستيطان، قال ترامب "أريد التريث قليلا ويجب علينا أن نرتب شيئا ما، وستكون هناك صفقة ما وأنا اعتقد أننا سنحقق اتفاقًا كبيرًا يبدو انه سيكون اكبر مما يعتقده الناس المتواجدين في هذه الغرفة وأكبر مما يتخيلوه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب يتعهد بمنع إيران من الحصول على سلاح نووي وتأييد إسرائيل ترامب يتعهد بمنع إيران من الحصول على سلاح نووي وتأييد إسرائيل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب يتعهد بمنع إيران من الحصول على سلاح نووي وتأييد إسرائيل ترامب يتعهد بمنع إيران من الحصول على سلاح نووي وتأييد إسرائيل



ارتدت فستانًا قصيرًا ساتان باللون الأحمر الفاقع

كرويس أنيقة خلال حفل توزيع جوائز "أبوت يو"

برلين ـ جورج كرم
تبدو دائما عارضة الأزياء الهولندية، دوتزين كرويس، 34 عاما، رائعة سواء أكانت على منصات عروض الأزياء أو على السجادة الحمراء، وجذبت الانتباه مرة أخرى في حفل توزيع جوائز "أبوت يو" في استوديوهات بافاريا، في موينخ، ألمانيا، الخميس، وتألقت كرويس في فستان قصير ساتان باللون الأحمر الفاقع. ويحتفل "أبوت يو" بالنجوم الذين يحدثون تأثيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في الأشهر الأخيرة، ولدى دوتزين عبر موقع "إنستغرام" نحو 6 ملايين متابع، لذا كانت في قلب المناسبة. وكشف الفستان القصير عن ساقيها الممشوقتين، واستعرضت العارضة جسدها المثير على السجادة الصفراء، وكان الفستان به ربطة على الخصر، وفتحة على شكل حرف "في" من على الصدر، وارتدت حذاء باللون الأسود بكعب عالٍ لتكمل الإطلالة الأنيقة، ووضعت مكياجا بسيطا أبرز جمال عيناها الزرقاوتين، أرفقته بأحمر شفاه باللون الأحمر، وتركت شعرها الطويل الأشقر منسدلا تتخلله موجات واسعة. إقرأ أيضًا  "Victoria secret" تكشف عن إطلالاتها الجديدة

GMT 15:47 2019 السبت ,20 إبريل / نيسان

أفضل المواقع للتصوير عبر "إنستغرام" خلال 2019
 صوت الإمارات - أفضل المواقع للتصوير عبر "إنستغرام" خلال 2019

GMT 16:15 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

رحلات من لندن إلى نيويورك في أقل من ساعة
 صوت الإمارات - رحلات من لندن إلى نيويورك في أقل من ساعة

GMT 00:34 2019 السبت ,06 إبريل / نيسان

ترشيح بوتشيتينو لخلافة جاتوزو في ميلان
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates