ترامب يتعهد بمنع إيران من الحصول على سلاح نووي وتأييد إسرائيل
آخر تحديث 19:11:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد أن أميركا ستسعى بكل قوة إلى تحقيق الأمن في المنطقة

ترامب يتعهد بمنع إيران من الحصول على سلاح نووي وتأييد إسرائيل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ترامب يتعهد بمنع إيران من الحصول على سلاح نووي وتأييد إسرائيل

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
غزة – محمد حبيب

وصل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأربعاء، إلى البيت الأبيض لاجتماع عمل هو الأول من نوعه مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

ووصفت القناة الثانية الاستقبال الذي حظى به نتانياهو على مدخل البيت الأبيض، وانتظره الرئيس الأميركي وعقيلته بالحار والحميمي الذي لم يشهده نتانياهو مثله طيلة أعوام اوباما الثمانية.

وكتب نتانياهو وزوجته بعض العبارات في "كتاب الشرف" قبل أن ينتظم في مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس ترامب سبق الاجتماع الثنائي على خلاف للعادة المتبعة، وتعقد مثل هذه المؤتمرات بعد الاجتماعات واللقاءات، جاء في أهم مفاصله التي تم تنسيق غالبيتها سلفًا، وفقا لتعبير القناة الثانية الإسرائيلية.

وأضاف الرئيس الأميركي بعد ترحيب حار بنتانياهو أن بلاده ستسعى بكل قوة إلى تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة بالتعاون مع إسرائيل، وتحقيق اتفاق سلام كبير مع الفلسطينيين، لكن الطرفين هما من يتوجب عليهما التفاوض والتوصل لهذا الاتفاق فيما ستقف أميركا إلى جانبهما. وتعهد ترامب بمنع إيران من الحصول على سلاح نووي بكل الوسائل، إضافة لدعم إسرائيل بما يمكنها من الدفاع عن نفسها.

وكرر نتانياهو بدوره مواقفه من إيران والملف النووي الإيراني وعرج على ما اسماه بوقوف إسرائيل إلى جانب أميركا في حربها ضد الإسلام الراديكالي.

وفيما يتعلق بالسلام قال نتانياهو بان إسرائيل ستواصل البحث عن طريق جديد لتحقيق السلام. ولم يتطرق ايا منهما لحل الدولتين ولو بكلمة واحدة كذلك الأمر للبناء في المستوطنات خلال كلماتهما الافتتاحية.

وقال ترامب ردًا على سؤال لمراسل القناة الثانية اودي سيغل، بشأن موقفه من حل الدولتين وهل تنازل عن هذا الحل وما هو موقفه من ضم الضفة الغربية وبناء المستوطنات، سواء كان حل الدولتين أو دولة واحدة المهم عندي أن يكون الإسرائيليين والفلسطينيين سعداء، فإذا كانوا كذلك فانا سأكون سعيدا ايضا".

 "اعتقد أن الإسرائيليين سيضطرون لإظهار مرونة وهذا الأمر من الصعب القيام به، لكن يجب عليهم القيام بخطوات تظهر رغبتهم بتحقيق اتفاق واعتقد أننا اتفقنا على الفكرة التي ستسمح لهم، بإظهار مرونة أكبر مما كان في الماضي واعتقد أن نتانياهو وإسرائيل راغبان بالتوصل إلى سلام مع الفلسطينيين، وأن يشاهدا الاتفاق الكبير والواسع فيما يجب على الفلسطينيين التنازل عن جزء من الكراهية، التي يعلموها للجيل الشاب فهم يعلمونهم الكثير من الكراهية، ويجب عليهم الاعتراف بإسرائيل ".

ورد نتانياهو بدوره مؤكدًا ضرورة الاعتراف بيهودية الدولة، قائلًا  اليابانيون يسمون كذلك لانهم من اليابان والصينيون من الصين واليهود، لأنهم من يهودا واليهودية فنحن لسنا احتلال عسكري في فلسطين، نحن أصحاب البلد لكن الفلسطينيون يطلقون أسماء الإرهابيين على ميادينهم وشوارعهم" . ورد ترامب بقوله أنه يتحدث عن اتفاق سلام واسع جدا، سيضم عددا كبيرا من الدول ويغطي مساحات واسعة جدا وهذا ما سنعمل عليه.

وعاد ترامب  ورد على سؤال اخر بالقول أنه يتوجب على الفلسطينيين والعرب الاعتراف بإسرائيل، اذ لا يمكن عدم الاعتراف بدولة مهمة مثل إسرائيل، وسينضم إلينا لاعبين كبار في عملية السلام الواسع. وفيما يتعلق بالاستيطان، قال ترامب "أريد التريث قليلا ويجب علينا أن نرتب شيئا ما، وستكون هناك صفقة ما وأنا اعتقد أننا سنحقق اتفاقًا كبيرًا يبدو انه سيكون اكبر مما يعتقده الناس المتواجدين في هذه الغرفة وأكبر مما يتخيلوه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب يتعهد بمنع إيران من الحصول على سلاح نووي وتأييد إسرائيل ترامب يتعهد بمنع إيران من الحصول على سلاح نووي وتأييد إسرائيل



ارتدت قناع الوجه لأول مرّة خلال انخراطها في حدث عام

دوقة كورنوال كاميلا تتأنّق في فستان بالأزرق في زيارة للمعرض الوطني

واشنطن - صوت الإمارات
ارتدت كاميلا، دوقة كورنوال قناع للوجه لأول مرة، خلا انخراطها فى حدث عام، وفتحت الباب لأفراد العائلة المالكة لارتداء أقنعة وجه خلال المناسبات الرسمية، إذ كانوا يمتنعون عن ارتدائها لسبب غير معلوم. ونسقت كاميلا قناع وجه برسمة الطاووس، أنيق ومتسق مع اللون الأزرق لفستانها، أثناء زيارة المعرض الوطني في لندن، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. ولم يرتد أفراد العائلة المالكة البريطانية، بما في ذلك الأمير تشارلز، 71 عامًا، وكاميلا، 72 عامًا، أقنعة أثناء المناسبات الملكية في الأسابيع القليلة الماضية. وقد يكون قرار عدم ارتداء الأقنعة في الارتباطات العامة مفاجأة للبعض لأن الزوجين الملكيين سيكونان أكثر عرضة للخطر من الأعضاء الأصغر سنًا في العائلة المالكة، لكن كاميلا اختارت هذه المرة قناع أنيق لتغطية وجهها، والذى تميز بطباعة الطاووس ...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 09:45 2020 الإثنين ,27 تموز / يوليو

العراق يستعيد قطعة أثرية عمرها 7000 سنة

GMT 21:52 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 02:54 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الحبيب الجفري يرد على تصريحات أسما شريف منير عن الشعراوي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates