المجلس الوطني الإماراتي يؤكّد أن يوم الطفل يمنحهم كافة حقوقهم وفقًا للقانون
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لإعداد جيل قادر على ممارسة دوره المجتمعي بإيجابية وكفاءة

المجلس الوطني الإماراتي يؤكّد أن يوم الطفل يمنحهم كافة حقوقهم وفقًا للقانون

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المجلس الوطني الإماراتي يؤكّد أن يوم الطفل يمنحهم كافة حقوقهم وفقًا للقانون

المجلس الوطني الاتحادي
ابوظبى- صوت الامارات

شارك المجلس الوطني الاتحادي الاحتفال "بيوم الطفل الإماراتي"، الذي يصادف في 15 مارس من كل عام بما يجسد اهتمامه وحرصه على إعداد جيل الغد من أبناء وبنات الإمارات قادر على ممارسة دوره المجتمعي بإيجابية وكفاءة وتنمية وعيه السياسي للمشاركة الفاعلة في عملية التنمية والبناء والتحولات المصاحبة لها، ومواكبة التقدم الذي تحققه دولة الإمارات التي باتت من الدول الرائدة عالميا في مجال حماية ورعاية الطفولة وتمكين هذه الشريحة المهمة من المجتمع من التمتع بكافة الحقوق التي يكفلها القانون، في ظل الدعم اللامحدود من قبل القيادة الرشيدة ومجتمع الإمارات.

ووضع المجلس الوطني الاتحادي من خلال ممارسة اختصاصاته التشريعية والرقابية والدبلوماسية البرلمانية، في مقدمة أولوياته الاهتمام بالنشىء والأجيال القادمة وحماية حقوق الطفل في صدارة أولوياته، وذلك من خلال المساهمة في وضع الأطر القانونية والتشريعية والمؤسسية اللازمة، حيث تعد دولة الإمارات من أوائل الدول التي اهتمت بسن تشريعات تحمي حقوق الطفل، ابتداء من الدستور، الذي جعل من رعاية الطفولة وحماية القصر التزاما مجتمعيا، فضلا عن توقيعها على العديد من الصكوك والاتفاقيات الدولية والإقليمية المعنية بحقوق الطفل بشكل خاص.

واتساقا مع برنامج التمكين السياسي الذي أعلنه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وبناء على الاتفاقية التي وقعها المجلس الأعلى للأمومة والطفولة معالمجلس الوطني الاتحادي، وتنفيذا لتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية أعلن المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، عن تأسيس البرلمان الإماراتي للطفل، الذي يحتفل به هذا العام تحت شعار " حق المشاركة".

ويجسد التعاون القائم بين المجلس الوطني الاتحادي والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة في الإعلان عن البرلماني الإماراتي للطفل، نهج الشورى وتعزيز مشاركة المواطنين في عملية صنع القرار، وانطلاقا من دوره الوطني ليشهد المجلس الوطني الاتحادي كممثل لشعب الاتحاد انطلاق مسيرة برلمان الطفل الإماراتي على أرض الواقع ترجمة لاهتمامه بأهمية دور الناشئة وأجيال المستقبل بأن يكونوا اللبنة الفاعلة في بناء الدولة الحديثة في مختلف مجالات الحياة.

ويمثل قانون حقوق الطفل "وديمة" رقم 3 لسنة 2016م الذي أصدره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، بما يتضمنه من حقوق وضمانات، نموذجا يحتذى به، ومنظومة تشريعية متكاملة متطورة، ترسخ وتجسد الحرص الوطني على الاهتمام بالطفولة باعتبارها اللبنة الأولى والرئيسية للأسرة، وامتد هذا الاهتمام إلى كل ما يعنى بالطفل وكل ما يحقق المصلحة الفضلى له بما في ذلك رعاية الأطفال " أصحاب الهمم".

ويعد هذا القانون من أهم التشريعات التي ناقشها وأقرها المجلس الوطني الاتحادي.

كما أقر المجلس مشروع قانون اتحادي بشأن " رعاية الأطفال مجهولي النسب " بعد إجراء عدد من التعديلات على مواده.وخلال مشاركة المجلس في الفعاليات البرلمانية الإقليمية والدولية يحرص على عرض التطور الذي تشهده الدولة في مجال الاهتمام بالطفولة ورعايتها، من خلال التأكيد أن دولة الإمارات وضعت حماية حقوق الطفل في صدارة أولوياتها، من خلال الأطر القانونية والتشريعية التي ساهم المجلس في تطويرها والمؤسسية اللازمة، بما يجسد رؤية وحرص وتوجيهات القيادة الحكيمة على تنشئة أجيال المستقبل، وتذليل كل الصعوبات التي تحول دون تنشئتهم التنشئة السليمة التي تؤهلهم للإسهام بجدية وفاعلية في مسيرة النهضة الشاملة.

وتضع الدبلوماسية البرلمانية الإماراتية على أجندة أعمالها خلال مشاركتها في الفعاليات البرلمانية أهمية تشكيل لجنة دولية في الاتحاد البرلماني الدولي وبالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة، لتنفيذ الحد من ظاهرة تجنيد الأطفال واستغلالهم، حيث يتم تولي اتخاذ كافة الإجراءات لتنفيذ التزامات الدول تجاه ظاهرة تجنيد الأطفال ،ومنع استغلالهم بأي شكل من الأشكال، وكذلك ضمان حماية الأطفال المسرحين وإعادة إدماجهم في المجتمع وتأهيلهم بما يمكنهم من المشاركة الإيجابية تجاه مجتمعهم.

وتطالب الدبلوماسية البرلمانية الإماراتية بدعم جميع أشكال التعاون الملموس بين الدول من خلال المنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية ، وذلك بقصد بناء شبكات إجرائية؛ ترمي إلى تسهيل عودة القاصرين إلى بلدانهم الأصلية ،في إطار إجراء يأخذ بعين الاعتبار أهمية العودة في ظل شروط إنسانية مضمونة تحفظ الكرامة للقاصرين، ويجب على الحكومات أن تقوم بإنشاء وتأسيس وحدة لمكافحة الظاهرة، وكذلك توسيع شبكات الضمان الاجتماعي بحيث تشمل معظم الأسر الفقيرة التي تضطر إلى دفع أطفالها إلى الهجرة لتوفير الدخل اللازم لها.

كما ترى الشعبة البرلمانية الاماراتية أهمية أن يتبنى صندوق الطفولة التابع للأمم المتحدة المبادئ القانونية لحماية الأطفال المهاجرين بدون صحبة أهاليهم وخاصة في البنود التي وردت في اتفاقية حقوق الطفل والاتفاقية الدولية لحماية حقوق جميع العمال المهاجرين وأفراد أسرهم.

قــــــد يهمــــــــــــــــك ايضــــــــــــــــــا:

رجب طيب أردوغان يُهدِّد الدول الأوروبية بـ"الدواعش" بعد ورقة اللاجئين

رجب طيب أردوغان يؤكد أن بلاده لن تنسحب من سورية إلا بعد خروج الدول الأخرى

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجلس الوطني الإماراتي يؤكّد أن يوم الطفل يمنحهم كافة حقوقهم وفقًا للقانون المجلس الوطني الإماراتي يؤكّد أن يوم الطفل يمنحهم كافة حقوقهم وفقًا للقانون



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates