المندوب الدائم للأمم المتحدة يؤكد أن الإمارات تمثل تجربة فريدة في تمكين المرأة
آخر تحديث 18:22:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في كلمته في مناقشة مجلس حقوق الإنسان السنوية

المندوب الدائم للأمم المتحدة يؤكد أن الإمارات تمثل تجربة فريدة في تمكين المرأة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المندوب الدائم للأمم المتحدة يؤكد أن الإمارات تمثل تجربة فريدة في تمكين المرأة

المندوب الدائم للأمم المتحدة يؤكد أن الإمارات تمثل تجربة فريدة في تمكين المرأة
أبو ظبي - سعيد المهيري

كشف المندوب الدائم للدولة لدى للأمم المتحدة في جنيف عبيد سالم الزعابي، أن دولة الإمارات تمثل تجربة فريدة من نوعها في المنطقة في مجال تمكين المرأة، واستعرض الزعابي، في كلمة الدولة أمام المناقشة السنوية التي نظمها مجلس حقوق الإنسان، على هامش أعمال الدورة الثانية والثلاثين، في شأن حقوق الإنسان الخاصة بحقوق المرأة، أبرز الإنجازات التي تحققت في الإمارات في هذا المجال.
وأشار إلى إعلان نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في شهر ‏شباط/فبراير عام 2015، عن تشكيل "مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين" بهدف تفعيل دور المرأة كشريك أساسي في صنع المستقبل، وذلك تمشيًا مع نهج الدولة في تعزيز مكانة المرأة في المجتمع، بما يكفل لها التواجد في ميادين العمل، وذلك تكاملاً مع دورها، مربية للأجيال وعماداً للأسرة واللبنة الرئيسية لبناء المجتمع.
كما لفت إلى إطلاق رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الشيخة فاطمة بنت مبارك، في شهر أذار/مارس 2015 "الاستراتيجية الوطنية لتمكين وريادة المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة للفترة 2015 - 2021"، التي توفر إطارا مرجعيًا وإرشاديًا لجميع المؤسسات الحكومية الاتحادية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني في وضع خطط لتمكين المرأة من المشاركة في مجالات التنمية المستدامة بما يحقق جودة الحياة لها.
وكان السفير الزعابي، قد رحب في بداية كلمته بالخبراء المشاركين في حلقة النقاش، والتي تنظر في مسألة الاعتراف بدور المرأة في نجاح وثيقة الأمم المتحدة بشأن أجندة 2030، للتنمية المستدامة التي تم اعتمادها في شهر سبتمبر/‏أيلول 2015، وبالتحديد النظر في كيفية تفعيل أهداف التنمية المستدامة، وفقًا لما التزمت به الدول في مجال حقوق الإنسان خاصة فيما يتعلق بالمساواة بين الجنسين، وسبل تمكين المرأة.
وقال إنه باعتماد الدول لأهداف التنمية المستدامة 2030، يقر العالم مرة أخرى بأهمية دور المرأة في المجتمع، مؤكدًا أنه لا يمكن تحقيق أية تنمية مستدامة دون تحقيق المساواة بين الجنسين والقضاء على أشكال التمييز، وفي هذا السياق يُعتبر الهدف الخامس من أجندة 2030، وما يتضمنه من فقرات تفسيرية المحور الأساسي الذي يؤكد بوضوح الدور المركزي للمرأة ومساهمتها الفعالة على كل المستويات، كما يعتبر فرصة حاسمة لتسريع التقدم في مجال حقوق الإنسان للمرأة من خلال إبراز دورها، والتأكيد على أنه لا يقل أهمية عن دور الرجل في إيجاد حلول للتحديات المستقبلية مثل حل النزاعات وتغير المناخ، ودعم الجهود من أجل السلم وإرساء دعائم الدولة، كما يضمن الهدف الخامس تكافؤ الفرص المتاحة للمرأة على قدم المساواة مع الرجل على جميع مستويات صنع القرار في الحياة السياسية والاقتصادية والعامة، وجدير بالذكر أن الدورة الثانية والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان تنعقد في الفترة من 13 /حزيران/يونيو إلى 1 /‏موز/يوليو 2016.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المندوب الدائم للأمم المتحدة يؤكد أن الإمارات تمثل تجربة فريدة في تمكين المرأة المندوب الدائم للأمم المتحدة يؤكد أن الإمارات تمثل تجربة فريدة في تمكين المرأة



اختارت فستانًا من قماش الكتان باللون البيج

ميغان ماركل في شكل جديد وناعم بعد غياب دام شهرين

لندن - صوت الامارات
حاول دوق ودوقة ساسكس حماية نفسيهما من الشمس وفيروس "كورونا" في أحدث إطلالة لهما في بيفرلي هيلز- كاليفورنيا، وهما يستقلان سيارتهما في محطة للوقود برفقة فريق أمنيّ خاص بهما، فيما لم يشاهد معهما إبنهما آرتشي. اختارت ميغان بعد غياب دام شهرين الإطلالة بفستان من قماش الكتان linen باللون البيج الكريمي فضفاض تميّز بقصته غير المتساوية عند الطرف فجاء قصيراً من الأمام وأطول من الخلف. ونسّقت معه حذاء بكعب مسطّح من مجموعة Sam Edelman، وزيّنت اللوك بقبعة كبيرة من القش من تصميم Janessa Leone، ونظارات سوداء بزجاجات داكنة، وكمامة للوقاية من فيروس كورونا. وأكملت ميغان اللوك بحقيبة كروس باللون الأسود. وللمرة الأولى زيّنت ميغان معصمها بما يبدو حسب الصور انه ساعة ذهبية، ومن الناحية الجمالية، لم يظهر من ميغان سوى شعرها الأسود الذي أسدلته على كتفيها وصف...المزيد
 صوت الإمارات - تقرير يبيّن أجمل وجهات سياحية في تايلاند لعطلة 2020

GMT 10:23 2020 الإثنين ,13 تموز / يوليو

أفكار مفيدة للتخزين في غرف الأطفال تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفكار مفيدة للتخزين في غرف الأطفال تعرفي عليها

GMT 01:21 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

أصوات شعرية عربية يتردَّد صداها في دبي

GMT 10:58 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 21:38 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

المنتخب المغربي للفروسية يشارك في الدوري الملكي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates