المندوب الدائم للأمم المتحدة يؤكد أن الإمارات تمثل تجربة فريدة في تمكين المرأة
آخر تحديث 09:29:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في كلمته في مناقشة مجلس حقوق الإنسان السنوية

المندوب الدائم للأمم المتحدة يؤكد أن الإمارات تمثل تجربة فريدة في تمكين المرأة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المندوب الدائم للأمم المتحدة يؤكد أن الإمارات تمثل تجربة فريدة في تمكين المرأة

المندوب الدائم للأمم المتحدة يؤكد أن الإمارات تمثل تجربة فريدة في تمكين المرأة
أبو ظبي - سعيد المهيري

كشف المندوب الدائم للدولة لدى للأمم المتحدة في جنيف عبيد سالم الزعابي، أن دولة الإمارات تمثل تجربة فريدة من نوعها في المنطقة في مجال تمكين المرأة، واستعرض الزعابي، في كلمة الدولة أمام المناقشة السنوية التي نظمها مجلس حقوق الإنسان، على هامش أعمال الدورة الثانية والثلاثين، في شأن حقوق الإنسان الخاصة بحقوق المرأة، أبرز الإنجازات التي تحققت في الإمارات في هذا المجال.
وأشار إلى إعلان نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في شهر ‏شباط/فبراير عام 2015، عن تشكيل "مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين" بهدف تفعيل دور المرأة كشريك أساسي في صنع المستقبل، وذلك تمشيًا مع نهج الدولة في تعزيز مكانة المرأة في المجتمع، بما يكفل لها التواجد في ميادين العمل، وذلك تكاملاً مع دورها، مربية للأجيال وعماداً للأسرة واللبنة الرئيسية لبناء المجتمع.
كما لفت إلى إطلاق رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الشيخة فاطمة بنت مبارك، في شهر أذار/مارس 2015 "الاستراتيجية الوطنية لتمكين وريادة المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة للفترة 2015 - 2021"، التي توفر إطارا مرجعيًا وإرشاديًا لجميع المؤسسات الحكومية الاتحادية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني في وضع خطط لتمكين المرأة من المشاركة في مجالات التنمية المستدامة بما يحقق جودة الحياة لها.
وكان السفير الزعابي، قد رحب في بداية كلمته بالخبراء المشاركين في حلقة النقاش، والتي تنظر في مسألة الاعتراف بدور المرأة في نجاح وثيقة الأمم المتحدة بشأن أجندة 2030، للتنمية المستدامة التي تم اعتمادها في شهر سبتمبر/‏أيلول 2015، وبالتحديد النظر في كيفية تفعيل أهداف التنمية المستدامة، وفقًا لما التزمت به الدول في مجال حقوق الإنسان خاصة فيما يتعلق بالمساواة بين الجنسين، وسبل تمكين المرأة.
وقال إنه باعتماد الدول لأهداف التنمية المستدامة 2030، يقر العالم مرة أخرى بأهمية دور المرأة في المجتمع، مؤكدًا أنه لا يمكن تحقيق أية تنمية مستدامة دون تحقيق المساواة بين الجنسين والقضاء على أشكال التمييز، وفي هذا السياق يُعتبر الهدف الخامس من أجندة 2030، وما يتضمنه من فقرات تفسيرية المحور الأساسي الذي يؤكد بوضوح الدور المركزي للمرأة ومساهمتها الفعالة على كل المستويات، كما يعتبر فرصة حاسمة لتسريع التقدم في مجال حقوق الإنسان للمرأة من خلال إبراز دورها، والتأكيد على أنه لا يقل أهمية عن دور الرجل في إيجاد حلول للتحديات المستقبلية مثل حل النزاعات وتغير المناخ، ودعم الجهود من أجل السلم وإرساء دعائم الدولة، كما يضمن الهدف الخامس تكافؤ الفرص المتاحة للمرأة على قدم المساواة مع الرجل على جميع مستويات صنع القرار في الحياة السياسية والاقتصادية والعامة، وجدير بالذكر أن الدورة الثانية والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان تنعقد في الفترة من 13 /حزيران/يونيو إلى 1 /‏موز/يوليو 2016.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المندوب الدائم للأمم المتحدة يؤكد أن الإمارات تمثل تجربة فريدة في تمكين المرأة المندوب الدائم للأمم المتحدة يؤكد أن الإمارات تمثل تجربة فريدة في تمكين المرأة



خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان سهرة أسود يرمز للأناقة

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: تألق كيدمان بفستان ذهبي في "كان" السينمائي وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عام...المزيد

GMT 14:29 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية
 صوت الإمارات - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية

GMT 06:07 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

يوسف يوراري بولسن يقود الدنمارك لفوز ثمين على سويسرا

GMT 08:02 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

السويد تُكرم إبراهيموفيتش بـ "تمثال برونزي" في مالمو

GMT 08:11 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يحتفل بمرور 4 أعوام على تعيين كلوب مدرباً للريدز

GMT 07:50 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

مدرب أرسنال يكشف عن سبب رفضه للتدريب في الدوري الممتاز

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates