حمدان بن زايد يؤكد أن الإمارات مركز مهم لإطلاق المبادرات الإنسانية الخلاقة
آخر تحديث 18:34:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد أن الدولة بقيادة خليفة تمضي قدماً لترقية العمل الإنساني وتطويره

حمدان بن زايد يؤكد أن الإمارات مركز مهم لإطلاق المبادرات الإنسانية الخلاقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حمدان بن زايد يؤكد أن الإمارات مركز مهم لإطلاق المبادرات الإنسانية الخلاقة

حمدان بن زايد يؤكد أن الإمارات مركز مهم لإطلاق المبادرات الإنسانية الخلاقة
أبوظبي – صوت الإمارات

أكد ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر، الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان،  أن الإمارات بقيادة رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، تمضي قدماً لترقية وتطوير مجالات العمل الإنساني والإغاثي، وتأصيل مضامينه، والانتقال به من مجرد انفعال لحظي مع كارثة معينة أو حدث طارئ إلى برامج تنموية دائمة، تلبي حاجة المجتمعات الضعيفة والساحات الهشة.
وأوضح أن الدولة أصبحت، بفضل توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مركزاً مهماً لإطلاق المبادرات الإنسانية الخلاقة، وحشد الدعم للقضايا الإنسانية التي تؤرق الكثير من الشعوب التي طالتها نوائب الدهر ومحنه.
وجدد التزام الإمارات بمسؤولياتها الإنسانية للحد من وطأة المعاناة البشرية، وحرصها الدائم على مناصرة المبادئ الإنسانية العالمية، ومساندتها المستمرة للمنكوبين والمتضررين ضحايا النزاعات والكوارث.
وشدد في تصريح له بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني، الذي يصادف 19 من أغسطس من كل عام، على "اهتمام الدولة بتعزيز جهودها الإنسانية حول العالم، والمضي قدماً في النهج ذاته الذي غرسه فينا المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، من أجل صون الكرامة الإنسانية".
وذكر إن ذلك النهج والمكانة التي حققتها الإمارات في هذا الصدد يفرضان عليها التزاماً أكبر تجاه الإنسانية، ويضعان على عاتقها دوراً محورياً في تحسين الحياة، ودرء المخاطر عن كاهل الضعفاء، مشيراً إلى جهود الدولة الدائمة لتقليل حدة الفقر والجوع وسوء التغذية، والحد من وطأة المعاناة في الدول الأقل نمواً، من خلال توفير متطلبات الحياة الأساسية لمستحقيها، خصوصاً الغذاء الذي يعتبر الحصن الواقي من الأمراض والأوبئة والتشرد والحرمان.
وأعرب الشيخ حمدان بن زايد عن ترحيب الدولة بالتقدير الذي تحظى به من قبل المجتمع الدولي، والأمم المتحدة، ومنظماتها الإنسانية، ووكالاتها المتخصصة، التي آثرت أن تتخذ من الإمارات محطة رئيسة لقيادة عملياتها الإغاثية، وإطلاق مبادراتها ونداءاتها لتحقيق أكبر قدر من التضامن مع الأوضاع الإنسانية على الساحة الدولية، ولفت الانتباه لمهدداتها، مشيراً إلى الدور الذي تقوم به المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي، التي تحتضن عدداً كبيراً من مكاتب تلك المنظمات الدولية، حتى أصبحت الإمارات أكبر منصة للخدمات الإنسانية في العالم، ومركزاً إقليمياً للنقل والتموين والحركة، بفضل موقعها الجغرافي، وإمكاناتها الكبيرة في مجال الدعم اللوجستي.
وأوضح إن هذا الاختيار يعزز المسؤولية الإنسانية الملقاة على عاتق الدولة، ويزيد من رصيدها في ساحات البذل والعطاء، ويدفعها إلى تقديم المزيد من أجل تحسين بيئة العمل الإنساني والتنموي، وتعزيز مجالاته. وشدد على أن الأوضاع الإنسانية عالمياً أحوج ما تكون من ذي قبل لقيام الجميع بتحمل مسؤولياتهم للحد من وطأتها، مضيفاً "يجب على القوى الخيّرة في العالم أن تجعل من اليوم العالمي للعمل الإنساني مناسبة وفرصة طيبة لحشد الطاقات، وتضافر الجهود والإمكانات لإنقاذ الحياة، ودرء المخاطر المحدقة بالبشرية، ووضع الخطط البديلة لسد الثغرات التي قد تنجم عن تداعيات الكوارث والأزمات".
وأشاد بالدور الذي تضطلع به الأمم المتحدة، ومنظماتها الإنسانية، ووكالاتها المتخصصة، في توفير احتياجات الشعوب التي تعاني وطأة المعاناة، معرباً سموه عن تقديره لمجالات الشراكة القائمة بين هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وتلك المنظمات، من أجل مستقبل أفضل للعمل الإنساني، وحياة كريمة للبسطاء والمهمشين في كل مكان.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمدان بن زايد يؤكد أن الإمارات مركز مهم لإطلاق المبادرات الإنسانية الخلاقة حمدان بن زايد يؤكد أن الإمارات مركز مهم لإطلاق المبادرات الإنسانية الخلاقة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمدان بن زايد يؤكد أن الإمارات مركز مهم لإطلاق المبادرات الإنسانية الخلاقة حمدان بن زايد يؤكد أن الإمارات مركز مهم لإطلاق المبادرات الإنسانية الخلاقة



خلال احتفال سنوي لـ"تيري فاتور" في فيغاس

جاني سيمور تلفت الأنظار بفستان وأقراط أذن كبيرة

فيغاس - مارينا منصف
تُثبت النجمة البريطانية جاني سيمور أن العمر مجرد رقم، إذ ظهرت الجمعة للاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة لـ"تيري فاتور"، في فندق وكازينو "ذا ميراج" في فيغاس، وبدت النجمة البالغة من العمر 68 عاما، متألقة في فستان بطبعة جلد الحيوان، والذي كان مناسبا على جسدها الممشوق. وارتدت النجمة التي لديها 4 أطفال، أقراط أذن كبيرة وكذلك خواتم، واعتمدت حذاء بسيطا باللون الأسود، كما وضعت مكياجا بسيطا، إذ ظلال عيون خفيف باللون الأسود وكحل، ووضعت أحمر شفاه بلون الجلد الطبيعي. والتقت الممثلة أثناء الحفلة، نجمي "بروبرتي بروذر"، وهما التوأم جوناثان ودريو سكوت، 40 عاما، وذهبت النجمة إلى تطبيق "إنستغرام" لنشر صورها والتعبير عن سعادتها لحضور ذلك الحدث، قائلة "الليلة الماضية كانت مذهلة.. قضينا وقتا رائعا نحتفل برجل، أنا محظوظة بوصفه صديق..  تهانينا على النجاح الذي تستحقه.. سنوية عاشرة سعيدة!". ولعبت جاني أول أدوارها في عام 1969، ولعبت دور فتاة بوند، وأصبحت

GMT 14:09 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

تعرَّف على أجمل 15 مدينة ساحلية في إسبانيا
 صوت الإمارات - تعرَّف على أجمل 15 مدينة ساحلية في إسبانيا

GMT 20:33 2019 الأحد ,17 آذار/ مارس

خطوات اختيار السرير المناسب لمساحة غرفتك
 صوت الإمارات - خطوات اختيار السرير المناسب لمساحة غرفتك

GMT 00:06 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

بيكيه يرد على سُخرية الريال من "يوم الراحة"

GMT 05:01 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

دي خيا يحقق مئوية استثنائية مع مانشستر يونايتد

GMT 09:41 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ظهور مواهب غنائية صغيرة في الموسم الثاني لـ "the Voice Kids"

GMT 10:17 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

سلاف فواخرجي تتمنى تجسيد حياة بديعة مصابني
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates