حمدان بن زايد يؤكد أن الإمارات مركز مهم لإطلاق المبادرات الإنسانية الخلاقة
آخر تحديث 19:14:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد أن الدولة بقيادة خليفة تمضي قدماً لترقية العمل الإنساني وتطويره

حمدان بن زايد يؤكد أن الإمارات مركز مهم لإطلاق المبادرات الإنسانية الخلاقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حمدان بن زايد يؤكد أن الإمارات مركز مهم لإطلاق المبادرات الإنسانية الخلاقة

حمدان بن زايد يؤكد أن الإمارات مركز مهم لإطلاق المبادرات الإنسانية الخلاقة
أبوظبي – صوت الإمارات

أكد ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر، الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان،  أن الإمارات بقيادة رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، تمضي قدماً لترقية وتطوير مجالات العمل الإنساني والإغاثي، وتأصيل مضامينه، والانتقال به من مجرد انفعال لحظي مع كارثة معينة أو حدث طارئ إلى برامج تنموية دائمة، تلبي حاجة المجتمعات الضعيفة والساحات الهشة.
وأوضح أن الدولة أصبحت، بفضل توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مركزاً مهماً لإطلاق المبادرات الإنسانية الخلاقة، وحشد الدعم للقضايا الإنسانية التي تؤرق الكثير من الشعوب التي طالتها نوائب الدهر ومحنه.
وجدد التزام الإمارات بمسؤولياتها الإنسانية للحد من وطأة المعاناة البشرية، وحرصها الدائم على مناصرة المبادئ الإنسانية العالمية، ومساندتها المستمرة للمنكوبين والمتضررين ضحايا النزاعات والكوارث.
وشدد في تصريح له بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني، الذي يصادف 19 من أغسطس من كل عام، على "اهتمام الدولة بتعزيز جهودها الإنسانية حول العالم، والمضي قدماً في النهج ذاته الذي غرسه فينا المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، من أجل صون الكرامة الإنسانية".
وذكر إن ذلك النهج والمكانة التي حققتها الإمارات في هذا الصدد يفرضان عليها التزاماً أكبر تجاه الإنسانية، ويضعان على عاتقها دوراً محورياً في تحسين الحياة، ودرء المخاطر عن كاهل الضعفاء، مشيراً إلى جهود الدولة الدائمة لتقليل حدة الفقر والجوع وسوء التغذية، والحد من وطأة المعاناة في الدول الأقل نمواً، من خلال توفير متطلبات الحياة الأساسية لمستحقيها، خصوصاً الغذاء الذي يعتبر الحصن الواقي من الأمراض والأوبئة والتشرد والحرمان.
وأعرب الشيخ حمدان بن زايد عن ترحيب الدولة بالتقدير الذي تحظى به من قبل المجتمع الدولي، والأمم المتحدة، ومنظماتها الإنسانية، ووكالاتها المتخصصة، التي آثرت أن تتخذ من الإمارات محطة رئيسة لقيادة عملياتها الإغاثية، وإطلاق مبادراتها ونداءاتها لتحقيق أكبر قدر من التضامن مع الأوضاع الإنسانية على الساحة الدولية، ولفت الانتباه لمهدداتها، مشيراً إلى الدور الذي تقوم به المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي، التي تحتضن عدداً كبيراً من مكاتب تلك المنظمات الدولية، حتى أصبحت الإمارات أكبر منصة للخدمات الإنسانية في العالم، ومركزاً إقليمياً للنقل والتموين والحركة، بفضل موقعها الجغرافي، وإمكاناتها الكبيرة في مجال الدعم اللوجستي.
وأوضح إن هذا الاختيار يعزز المسؤولية الإنسانية الملقاة على عاتق الدولة، ويزيد من رصيدها في ساحات البذل والعطاء، ويدفعها إلى تقديم المزيد من أجل تحسين بيئة العمل الإنساني والتنموي، وتعزيز مجالاته. وشدد على أن الأوضاع الإنسانية عالمياً أحوج ما تكون من ذي قبل لقيام الجميع بتحمل مسؤولياتهم للحد من وطأتها، مضيفاً "يجب على القوى الخيّرة في العالم أن تجعل من اليوم العالمي للعمل الإنساني مناسبة وفرصة طيبة لحشد الطاقات، وتضافر الجهود والإمكانات لإنقاذ الحياة، ودرء المخاطر المحدقة بالبشرية، ووضع الخطط البديلة لسد الثغرات التي قد تنجم عن تداعيات الكوارث والأزمات".
وأشاد بالدور الذي تضطلع به الأمم المتحدة، ومنظماتها الإنسانية، ووكالاتها المتخصصة، في توفير احتياجات الشعوب التي تعاني وطأة المعاناة، معرباً سموه عن تقديره لمجالات الشراكة القائمة بين هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وتلك المنظمات، من أجل مستقبل أفضل للعمل الإنساني، وحياة كريمة للبسطاء والمهمشين في كل مكان.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمدان بن زايد يؤكد أن الإمارات مركز مهم لإطلاق المبادرات الإنسانية الخلاقة حمدان بن زايد يؤكد أن الإمارات مركز مهم لإطلاق المبادرات الإنسانية الخلاقة



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 19:32 2024 الأحد ,03 آذار/ مارس

اكسسوارت منزليّة يجب اقتنائها
 صوت الإمارات - اكسسوارت منزليّة يجب اقتنائها

GMT 10:13 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

6 نصائح مفيدة لزيادة سرعة الكمبيوتر بسهولة

GMT 14:26 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

حسن شاكوش ضيف شرف فى "وصل أمانة"

GMT 20:02 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

ورش "دبي للثقافة" تسلط الضوء على فنون ومهارات

GMT 10:52 2019 الأحد ,30 حزيران / يونيو

أجمل عطور الصيف مِن وحي النجمات العالميات

GMT 14:53 2018 الخميس ,06 أيلول / سبتمبر

"أمل" وابنتها "عذاري" زميلتان في جامعة الإمارات

GMT 23:23 2018 الأحد ,24 حزيران / يونيو

ملك قورة تكشف كواليس "عزمي وأشجان" مع غدير حسان

GMT 21:55 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

إنقاذ امرأة من رجل مشعوذ اعتدى عليها لمدة أسبوع

GMT 16:32 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

تصميمات فساتين مميزة للسهرة والمساء للمحجبات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates