حمدان بن زايد يؤكد أن الإمارات مركز مهم لإطلاق المبادرات الإنسانية الخلاقة
آخر تحديث 09:29:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد أن الدولة بقيادة خليفة تمضي قدماً لترقية العمل الإنساني وتطويره

حمدان بن زايد يؤكد أن الإمارات مركز مهم لإطلاق المبادرات الإنسانية الخلاقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حمدان بن زايد يؤكد أن الإمارات مركز مهم لإطلاق المبادرات الإنسانية الخلاقة

حمدان بن زايد يؤكد أن الإمارات مركز مهم لإطلاق المبادرات الإنسانية الخلاقة
أبوظبي – صوت الإمارات

أكد ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر، الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان،  أن الإمارات بقيادة رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، تمضي قدماً لترقية وتطوير مجالات العمل الإنساني والإغاثي، وتأصيل مضامينه، والانتقال به من مجرد انفعال لحظي مع كارثة معينة أو حدث طارئ إلى برامج تنموية دائمة، تلبي حاجة المجتمعات الضعيفة والساحات الهشة.
وأوضح أن الدولة أصبحت، بفضل توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مركزاً مهماً لإطلاق المبادرات الإنسانية الخلاقة، وحشد الدعم للقضايا الإنسانية التي تؤرق الكثير من الشعوب التي طالتها نوائب الدهر ومحنه.
وجدد التزام الإمارات بمسؤولياتها الإنسانية للحد من وطأة المعاناة البشرية، وحرصها الدائم على مناصرة المبادئ الإنسانية العالمية، ومساندتها المستمرة للمنكوبين والمتضررين ضحايا النزاعات والكوارث.
وشدد في تصريح له بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني، الذي يصادف 19 من أغسطس من كل عام، على "اهتمام الدولة بتعزيز جهودها الإنسانية حول العالم، والمضي قدماً في النهج ذاته الذي غرسه فينا المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، من أجل صون الكرامة الإنسانية".
وذكر إن ذلك النهج والمكانة التي حققتها الإمارات في هذا الصدد يفرضان عليها التزاماً أكبر تجاه الإنسانية، ويضعان على عاتقها دوراً محورياً في تحسين الحياة، ودرء المخاطر عن كاهل الضعفاء، مشيراً إلى جهود الدولة الدائمة لتقليل حدة الفقر والجوع وسوء التغذية، والحد من وطأة المعاناة في الدول الأقل نمواً، من خلال توفير متطلبات الحياة الأساسية لمستحقيها، خصوصاً الغذاء الذي يعتبر الحصن الواقي من الأمراض والأوبئة والتشرد والحرمان.
وأعرب الشيخ حمدان بن زايد عن ترحيب الدولة بالتقدير الذي تحظى به من قبل المجتمع الدولي، والأمم المتحدة، ومنظماتها الإنسانية، ووكالاتها المتخصصة، التي آثرت أن تتخذ من الإمارات محطة رئيسة لقيادة عملياتها الإغاثية، وإطلاق مبادراتها ونداءاتها لتحقيق أكبر قدر من التضامن مع الأوضاع الإنسانية على الساحة الدولية، ولفت الانتباه لمهدداتها، مشيراً إلى الدور الذي تقوم به المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي، التي تحتضن عدداً كبيراً من مكاتب تلك المنظمات الدولية، حتى أصبحت الإمارات أكبر منصة للخدمات الإنسانية في العالم، ومركزاً إقليمياً للنقل والتموين والحركة، بفضل موقعها الجغرافي، وإمكاناتها الكبيرة في مجال الدعم اللوجستي.
وأوضح إن هذا الاختيار يعزز المسؤولية الإنسانية الملقاة على عاتق الدولة، ويزيد من رصيدها في ساحات البذل والعطاء، ويدفعها إلى تقديم المزيد من أجل تحسين بيئة العمل الإنساني والتنموي، وتعزيز مجالاته. وشدد على أن الأوضاع الإنسانية عالمياً أحوج ما تكون من ذي قبل لقيام الجميع بتحمل مسؤولياتهم للحد من وطأتها، مضيفاً "يجب على القوى الخيّرة في العالم أن تجعل من اليوم العالمي للعمل الإنساني مناسبة وفرصة طيبة لحشد الطاقات، وتضافر الجهود والإمكانات لإنقاذ الحياة، ودرء المخاطر المحدقة بالبشرية، ووضع الخطط البديلة لسد الثغرات التي قد تنجم عن تداعيات الكوارث والأزمات".
وأشاد بالدور الذي تضطلع به الأمم المتحدة، ومنظماتها الإنسانية، ووكالاتها المتخصصة، في توفير احتياجات الشعوب التي تعاني وطأة المعاناة، معرباً سموه عن تقديره لمجالات الشراكة القائمة بين هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وتلك المنظمات، من أجل مستقبل أفضل للعمل الإنساني، وحياة كريمة للبسطاء والمهمشين في كل مكان.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمدان بن زايد يؤكد أن الإمارات مركز مهم لإطلاق المبادرات الإنسانية الخلاقة حمدان بن زايد يؤكد أن الإمارات مركز مهم لإطلاق المبادرات الإنسانية الخلاقة



خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان سهرة أسود يرمز للأناقة

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: تألق كيدمان بفستان ذهبي في "كان" السينمائي وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عام...المزيد

GMT 14:29 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية
 صوت الإمارات - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية

GMT 06:07 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

يوسف يوراري بولسن يقود الدنمارك لفوز ثمين على سويسرا

GMT 08:02 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

السويد تُكرم إبراهيموفيتش بـ "تمثال برونزي" في مالمو

GMT 08:11 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يحتفل بمرور 4 أعوام على تعيين كلوب مدرباً للريدز

GMT 07:50 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

مدرب أرسنال يكشف عن سبب رفضه للتدريب في الدوري الممتاز

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates