عبد العزيز الغرير لتعليم اللاجئين يعلن عن الجهات التي ستحصل على منح الجولة التمويلية الثانية
آخر تحديث 15:06:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد النجاح الكبير الذي حققته المرحلة الافتتاحية للصندوق في العام 2018

"عبد العزيز الغرير لتعليم اللاجئين" يعلن عن الجهات التي ستحصل على منح الجولة التمويلية الثانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "عبد العزيز الغرير لتعليم اللاجئين" يعلن عن الجهات التي ستحصل على منح الجولة التمويلية الثانية

صندوق عبد العزيز الغرير لتعليم اللاجئين
دبي - صوت الإمارات

 أعلن " صندوق عبد العزيز الغرير لتعليم اللاجئين " عن الجهات التي ستحصل على منح الجولة التمويلية الثانية وضمت 8 مستفيدين من الإمارات العربية المتحدة و الأردن و لبنان وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته الجولة الافتتاحية للصندوق في العام 2018.

شملت قائمة المستفيدين من المنح كلا من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ومنظمة الإغاثة الدولية، وجمعية توحيد شبيبة لبنان، وبيت أطفال الصمود، والفنار، وصندوق الفرص الرقمية، ومنظمة "أطفال الحرب" الهولندية.

يأتي إطلاق الجولة الثانية بهدف دعم آلاف اللاجئين الشباب غير الملتحقين بالمدارس لمواصلة تحصيلهم العلمي عبر تقديم منح بقيمة إجمالية قدرها 25 مليون درهم سيتم توزيعها على المنظمات التي تدعم الطلاب اللاجئين في الأردن ولبنان إلى جانب الأطفال المتضررين من النزاعات والكوارث و الذين يقيمون في دولة الإمارات.

ويتزامن هذا الإعلان الذي جرى في مؤتمر صحفي عقده الصندوق اليوم بفندق شانغريلا دبي مع بداية العام الدراسي الجديد 2019-2020.

و قال معالي عبد العزيز الغرير: " نؤمن بأن التعليم لا يقل أهمية عن الغذاء والمأوى بالنسبة للشباب اللاجئين وأهميته لا تقتصر على كونه حقا أساسيا وضروريا، فهو أيضا أداة للتعافي وبناء حياة أفضل فالعودة إلى المدرسة تساعد الشباب جزئيا على استعادة حياتهم الطبيعية والحصول على المعرفة والمهارات من أجل رسم مسار وظيفي ناجح وتحقيق دخل دائم".

وأضاف أن "التعليم لديه القدرة على تغيير حياة الإنسان وبناء مجتمعات تقدمية تحتضن جميع أبنائها.. ولا شك أن مؤسسات القطاع الخاص عليها الآن وأكثر من أي وقت مضى أن تعمل معا على إنشاء منصات توفر التعليم الجيد والشامل والمنصف للاجئين وتتيح فرص التعلم مدى الحياة للجميع.. كما يجب علينا تشجيع الشراكات البناءة بين الحكومات والشركات والأفراد لتعزيز الموارد المحلية المتاحة للتعليم".

وأوضح معالي عبد العزيز الغرير أن "نتائج وتأثير الجولة الأولى كانت رائعة ومجزية للغاية، وهو ما شجعنا على إطلاق الجولة الثانية التي نسعى من خلالها للوصول إلى المزيد من الطلاب، حيث التزمنا بدعم أكثر من 10,000 طالب عبر الجهات الثماني المستفيدة من المنح في الإمارات والأردن ولبنان.. وينصب تركيزنا هذا العام على التعليم الثانوي والمهني لتزويد الطلاب بالمهارات التي يحتاجها الاقتصاد وتلبي متطلبات سوق العمل..

وبالتعاون مع شركائنا، سنعمل على إيجاد أساليب جديدة للتعامل مع التحديات طويلة الأمد في تعليم اللاجئين والتي يمكن أن تسهم في تحسين المخرجات التعليمية".

وحث جميع المهتمين بالعمل الإنساني على التعاون فيما بينهم وقال إن المجال مفتوح دائما للعمل من أجل بناء مستقبل أفضل للجميع.

و يستمر صندوق عبد العزيز الغرير لتعليم اللاجئين للعام الثاني على التوالي في التعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لتمويل الأقساط المدرسية لما يزيد على 400 طالب عربي غير قادرين على تغطية رسومهم الدراسية و يقيمون في الإمارات بشكل مؤقت نظرا للنزاعات الدائرة في بلدانهم.

و في الأردن سيقوم صندوق عبد العزيز الغرير لتعليم اللاجئين بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بإشراك ما يزيد على 1,000 طالب وطالبة في صفوف اللغة الإنجليزية من خلال منهجية محددة تسعى إلى معالجة أحد أكبر التحديات التي تواجه الطلبة الذين يسعون إلى إكمال دراساتهم العليا.. و ستدعم المفوضية 700 لاجئ غير سوري من خلال مساعدتهم في الرسوم الدراسية وغيرها من تكاليف التعليم الآخرى لتمكينهم من مواصلة تعليمهم.

وقال خالد خليفة، الممثل الإقليمي لمفوضية اللاجئين لدى دول مجلس التعاون الخليجي: "يشرفنا أن نتشارك مع صندوق عبد العزيز الغرير لتعليم اللاجئين في هذا المشروع المهم.. غالبا ما يواجه الأطفال اللاجئون حواجز متعددة تحول دون حصولهم على التعليم.. وهذا ما يؤكد ضرورة أن نواصل العمل مع الشركاء الملتزمين لإيجاد حلول مبتكرة لمعالجة العديد من الحواجز التي تمنع الأطفال اللاجئين من الوصول إلى حقهم في التعليم.

بدورها ستقوم منظمة الإغاثة الدولية /Relief International/، وهي من بين المؤسسات المستفيدة من التمويل في الأردن، باتاحة الفرصة لـ 600 طالب وطالبة تركوا الدراسة أو على وشك أن يتركوها بإمكانية الالتحاق ببرنامج تعليمي غير رسمي يحظى بالاعتماد من حكومة الأردن.. ويركز المشروع على مساعدة الفتيات على العودة إلى المدارس لإكمال تعليمهن الرسمي.

وفي لبنان، ستقوم "مؤسسة الفنار" بدعم 3000 طالب وطالبة من المؤهلين للصفين الثامن والتاسع لتحضيرهم لامتحانات الصف التاسع وتزويدهم بتعليم عالي الجودة في المرحلة الثانوية.

و ستقدم المؤسسة أيضا برامج تدريبية في مجال البرمجة لنحو 160 لاجئا ولاجئة لكي يكونوا مؤهلين لسوق العمل في الاقتصاد الرقمي.

بدورها، تعتزم جمعية توحيد شبيبة لبنان مساعدة 250 طالبا وطالبة من الصفوف السابع إلى التاسع لتحضيرهم لامتحانات شهادة الصف التاسع الإعدادية إلى جانب نشر الوعي بأهمية التعليم بين الآباء والأمهات من اللاجئين.

من ناحيته سيقوم "صندوق الفرص الرقمية" /Digital Opportunity Trust/ بتحضير 2400 من الشباب اللاجئين لفرص العمل في القطاع الرقمي من خلال إشراكهم في برامج تدريبية معتمدة من شركة سيسكو إضافة إلى برامج آخرى معتمدة من شركات غوغل وفيسبوك ومايكروسوفت حول اختصاصات متعددة تشمل التثقيف الرقمي والإعلامي، وتطوير تطبيقات الأجهزة المتحركة، والتسويق في وسائل التواصل الاجتماعي، والروبوتات وغيرها من المواضيع.

وتسعى مؤسسة منظمة "أطفال الحرب" الهولندية War Child Holland بدورها إلى توفير صفوف تعليم إضافي وتحسين مستوى اللغة لنحو 2000 شاب وشابة ضمن المجتمعات التي تحتوي على كثافة عالية من اللاجئين.

من جانبها ستسخر مؤسسة "بيت أطفال الصمود" المنحة لإشراك 220 شابا وشابة في برامج تدريبية مهنية بقطاعات متخصصة ومساعدتهم في الحصول على فرص عمل بدوام كامل أو العمل بشكل حر.

قد يهمك ايضا

5 نصائح لا غنى عنها مع العودة للمدرسة أبرزها إعداد قائمة بالأطعمة التي يفضلها

تطبيق برنامج لاستهلاك التلاميذ الخضراوات والفواكه والألبان

 
emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبد العزيز الغرير لتعليم اللاجئين يعلن عن الجهات التي ستحصل على منح الجولة التمويلية الثانية عبد العزيز الغرير لتعليم اللاجئين يعلن عن الجهات التي ستحصل على منح الجولة التمويلية الثانية



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى

GMT 13:23 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

وضع أول دليل لإعداد وصياغة التشريعات في دبي

GMT 14:34 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة "تسلا" تُعلن نيتها إطلاق أول "بيك آب" كهربائية

GMT 21:25 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

راندا المهدي تحقق أنجازًا تاريخيًا في سباق "إيرون مان"

GMT 13:13 2013 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

عرض فيلم زبانا لسعيد ولد خليفة للمرة الاولى في فرنسا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates