دونالد ترامب يُوجِّه رسالة صارمة لإيران بشأن برنامجها النووي
آخر تحديث 13:11:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد إعلان طهران رفع كل القيود عن تخصيب اليورانيوم

دونالد ترامب يُوجِّه رسالة "صارمة" لإيران بشأن برنامجها النووي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دونالد ترامب يُوجِّه رسالة "صارمة" لإيران بشأن برنامجها النووي

الرئيس دونالد ترامب
واشنطن - صوت الإمارات

شدَّد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الإثنين، على أنّه لن يسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي، وذلك بعد إعلان طهران رفع كل القيود عن تخصيب اليورانيوم.وكتب الرئيس الأميركي في تغريدة عبر موقع "تويتر" بلهجة صارمة: "إيران لن تمتلك أبدا سلاحا نوويا".
وانسحبت الولايات المتحدة عام 2018 من الاتفاق الدولي حول النووي الإيراني المبرم عام 2015، بين إيران والأعضاء الخمسة الدائمين في مجلس الأمن الدولي وألمانيا.
وقالت موسكو وهي إحدى الدول الموقعة على الاتفاق، إن الاتفاق النووي الإيراني يجب أن يظل "أولوية" لجميع الأطراف"، ودعت الإثنين الأطراف الموقعة للاتفاق النووي الإيراني على إبقائه "أولوية"، مطالبة الشركاء الأوروبيين بالوفاء بالتزاماتهم لضمان بقاء إيران في الاتفاق.
وأعلنت طهران "المرحلة الخامسة والأخيرة" من برنامجها القاضي بخفض التزاماتها الدولية التي نص عليها الاتفاق النووي المبرم في 2015، مؤكدة التخلي عن "كل القيود المتعلقة بعدد أجهزة الطرد المركزي".
وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان إن "الحفاظ على الاتفاقات الكبرى وضمان تطبيقها بشكل دائم يجب أن يبقى أولوية بالنسبة لجميع الشركاء"، وأضافت أن الاعلان الايراني "لا يحمل أي تهديد بالنسبة لانتشار الأسلحة النووية". وأكدت طهران مرارا أن الاتفاق المتعثر يمكن إنقاذه في حال ساعدت الأطراف الموقعة عليه على تفادي العقوبات الأميركية القاسية.
وذكرت إيران، الأحد، أنها ستعود إلى التزاماتها في حال تم رفع العقوبات واستفادت إيران من ذلك، وفق ما نقلت رويترز، وأشارت موسكو إلى ما وصفتها بـ"الثغرات" في مقاربة تعامل الأطراف الأخرى مع الاتفاق. وقالت: "نأمل تحقيق النتائج الضرورية. الكثير يعتمد على الشركاء الأوروبيين".
وأضاف البيان أن روسيا "تبقي على التزامها الكامل" بالاتفاق و"مستعدة لمواصلة العمل"، داعية إلى امتلاك الأطراف الأخرى "الإرادة السياسية والاستجابة الجماعية الحاسمة"، وتابع: "نحن متأكدون أنه عندما يتم التغلب على هذه التحديات، فلن يكون لدى الجانب الإيراني أي سبب للخروج عن المطالب المتفق عليها".

قــــــد يهمــــــــــك أيضًـــــا:

دونالد ترامب يُعلِّق على مقتل قاسم سليماني وصحيفة بريطانية تصف الحادث بـ"الخطير"

دونالد ترامب وعبد الفتاح السيسي يوافقان على رفض التدخل الأجنبي في طرابلس

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دونالد ترامب يُوجِّه رسالة صارمة لإيران بشأن برنامجها النووي دونالد ترامب يُوجِّه رسالة صارمة لإيران بشأن برنامجها النووي



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates