التحالف العربي يشنّ غارات عدة على مواقع مليشيا الحوثي في حجة
آخر تحديث 03:02:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في ظل تدهور الوضع العسكري في أرجاء اليمن

التحالف العربي يشنّ غارات عدة على مواقع مليشيا "الحوثي" في حجة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التحالف العربي يشنّ غارات عدة على مواقع مليشيا "الحوثي" في حجة

مقاتلات التحالف العربي
صنعاء - خالد عبدالواحد

 شنت مقاتلات التحالف العربي المساند للحكومة الشرعية، الجمعة، غارات عدة على مواقع متفرقة، لمليشيات الحوثيين، في جبهتي ميدي وحرض في محافظة حجة شمال البلاد، ما أدى إلى سقوط العشرات من القتلى والجرحى في صفوف المليشيات بينهم قيادات ميدانية.

وقال موقع الجيش اليمني، أن مقاتلات التحالف استهدفت بغارتين موقع للمليشيا الانقلابية في مدينة حرض الحدودية، ما أسفر عن وفاة أكثر من ثمانية من المليشيات الانقلابية وإصابة أخرين.

وفي مزارع الجر في المديرية ذاتها، شنت مقاتلات التحالف، غارات جوية استهدفت معسكرًا تدريبيًا لمقاتلي المليشيا الانقلابية، أسفرت عن مصرع واصابة اكثر من 80 عنصرًا من الانقلابيين.

كما استهدفت مقاتلات التحالف بغارة جوية، مقر قيادة جمارك حرض الحدودية مع السعودية  الذي تتمركز فيه المليشيا قتل على إثرها مشرف المليشيا وثلاثة أخرين من قيادات المجاميع القتالية لها في حرض.

وفي مديرية ميدي في المحافظة ذاتها استهدفت المقاتلات بأربع غارات جوية مواقع وتجمعات للمليشيا الانقلابية جنوبي المدينة، فيما استهدفت غارة اخرى عربة نقل كان على متنها عددًا من العناصر الانقلابية ودمرتها بالكامل.

وخلفت الغارات في ميدي مصرع واصابة عددا كبيرا من الانقلابيين.

وبحسب المصادر فإن، الجمعة يعد الأسواء على المليشيا الانقلابية منذ شهر لكثافة الغارات وحجم الضحايا، ومن جانب اخر فشلت مليشيات الحوثي وصالح الإنقلابية في إطلاق صاروخ باليستي من فج عطان جنوب المدينة ليسقط في منطقة ذهبان شمال العاصمة صنعاء شمال اليمن، فيما كان هدفه الأراضي السعودية.

وقالت مصادر محلية  "إن صاروخ بالستي  أطلقته مليشيات الحوثي من منطقة سكنية، ظهر الجمعة، وسقط في منطقة سكنية، وأصاب المدنيين، وكان عبدالملك الحوثي زعيم المتمردين هدّد الشهر الماضي في خطاب له بقصف العمق السعودية وأبوظبي بصورايخ باليستية.

من جهة ثانية قتل القيادي الميداني في صفوف مليشيا الحوثي وصالح،  بدر عبده بدر والمكنى "ابو الميادين" وعدد اخرين في مواجهات عنيفة مع  قوات الجيش الوطني بجبهة مريس شمال محافظة  الضالع جنوب اليمن.

وقالت  مصادر ميدانية ان مواجهات عنيفة اندلعت بين قوات الجيش الوطني والمليشيا الانقلابية بقطاع يعيس شمالي جبهة مريس وامتدت الى مختلف الجبهات الشرقية والشمالية والغربية في محافظة الضالع  عقب هجوم شنته المليشيا على مواقع قوات الجيش من اتجاه جبل التهامي ونجد القرين جنوب مديرية دمت الخاضعة لسيطرة المليشيا.

وتمكنت قوات الجيش الوطني من صد الهجوم واجبرت المليشيا على التراجع والانسحاب بعد ان تكبدت سبعة قتلى في صفوفها بينهم القيادي الميداني بدر عبده بدر "ابو الميادين" الذي ينتمي منطقة عمار بمديرية الرضمة في محافظة أب وسط اليمن، وجرح خمسة اخرين.

وفي محافظة البيضاء وسط اليمن، قال شهود عيان ان مليشيا الحوثي وصالح  الانقلابية اطلقت الرصاص الحي على المواطن صالح محمد الأحمدي  وسط سوق مدينة البيضاء واردته قتيلا على الفور بعد طلبه اسعاف احد المواطنين من ابناء آل حماص دهسته عربة عسكرية  تابعة لها.

وافاد الشهود  ان عربة عسكرية  تابعة للمليشيا دهست  مواطنا من آل حماص في سوق مدينة البيضاء فتقدم العواضي طالبا اسعافه فباشره احد عناصرها بالرصاص احداهن في قلبه وتركوه ينزف حتى فارق الحياة.

وعلى المسار الميداني لقي أربعة من عناصر المليشيا الانقلابية مصرعهم وجرح اخرين في تجدد المواجهات مع المقاومة الشعبية في جبهة قيفة في محافظة البيضاء .

وقالت مصادر ميدانية ان مواجهات عنيفة دارت اليوم الجمعة بين المقاومة الشعبية في البيضاء والمليشيا الانقلابية في جبهة قيفة بمنطقة المصنعة بآل عياش في مديرية ولد ربيع.

ما أسفر عن مقتل اربعة من العناصر الانقلابية وجرح اخرين، وفي المقابل، قتل جبر عبدالله حسن السليماني احد افراد المقاومة الشعبية في المحافظة، من جهة اخرى  قال قائد الكتيبة التابعة للجيش الوطني في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة شرق اليمن، العقيد ناصر القحيح "إن الكتيبة تصدت  لهجوم مباغت لعناصر المليشيا على مواقعهم في جبهة حيد بن عقيل غرب مديرية عسيلان حسب ما أوردته وكالة سبأ اليمنية . 

وتشهد جبهتي عسيلان وبيحان بمحافظة شبوة مواجهات عنيفة منذ أكثر من عام ونصف بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، ومليشيات الحوثي وصالح الانقلابية من جهة أخرى، تمكنت خلالها قوات الجيش من إحراز تقدم واستعادة مناطق واسعة كانت قد سيطرت عليها المليشيا سابقا.

وفي محافظة مأرب شرق البلاد صدت قوات الجيش الوطني مساء اليوم الجمعة، عملية تسلل لعدد من مسلحي مليشيا الحوثي وصالح على مواقع الجيش في منطقتي هيلان والمشجح بمديرية صرواح غربي المحافظة.

وقال مصدر ميداني ان قوات الجيش الوطني صدت بنجاح عملية تسلل على مواقع الجيش في الساعات الاولى من مساء الجمعة، في جبهتي هيلان والمشجح التابعة لمديرية صرواح غرب محافظة مأرب وسقوط قتلى وجرحى في صفوف  المليشيات المسلحة، وأشارت المصادر إلى مقتل أربعة من مليشيات الحوثي، وإصابة أخرين في الموجهات مع قوات الجيش، أثناء صده لمحاولة تقدم المليشيات صوب مواقعها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحالف العربي يشنّ غارات عدة على مواقع مليشيا الحوثي في حجة التحالف العربي يشنّ غارات عدة على مواقع مليشيا الحوثي في حجة



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates