الجيش اليمني ينفذّ هجومًا على الحوثيين في مدينة المخا الساحلية
آخر تحديث 06:56:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حققت القوات تقدمًا عسكريًا ملحوظًا واستمرار المعارك العنيفة

الجيش اليمني ينفذّ هجومًا على "الحوثيين" في مدينة المخا الساحلية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيش اليمني ينفذّ هجومًا على "الحوثيين" في مدينة المخا الساحلية

الجيش اليمني
عدن ـ حسام الخرباش

شنّ الجيش اليمني بإسناد من التحالف، هجومًا مباغتًا على الحوثيين، في مدينة المخا الساحلية غرب تعز. وأكد مصدر عسكري رفيع في القوات اليمنية الحكومية، أن الجيش هاجم مواقع الحوثيين داخل مدينة المخا، وتمكن من إحراز تقدم عسكري في المدينة، لافتًا إلى أن المعارك تدور في عمق المدينة.

وتركز الهجوم على الخط الدائري الرابط بين المجمع الحكومي وحي العمودي، شمال المدينة من جهة، وهجوم آخر في اتجاه الميناء وتركزت المواجهات في منطقة السويس القريبة من الميناء. وقصف التحالف مواقع للحوثيين في المخا، واستهدف التحالف جبل النار ومواقع في وجبل الشبكة ومفرق المخا ومواقع متفرقة.

وأكد مصدر عسكري رفيع في قوات الحرس الجمهوري الموالي للرئيس السابق علي صالح، أن قوات الحرس الجمهوري خسرت نحو 15ضابطًا، وسقط نحو 100جندي من قوات الحرس بين قتيل وجريح، خلال أسبوعين تقريبًا إثر المعارك الدائرة في المخا.

وأشار المصدر، إلى أن قوات الطرف الأخر "قوات الرئيس هادي"، تمتلك الغطاء الجوي والبحري، إضافة إلى الإمكانيات والآليات والأسلحة الثقيلة، في حين قوات الحرس الجمهوري التي تقاتل المخا لا تستطيع استخدام الأسلحة الثقيلة، بسبب مروحيات الاباتشي والطيران، والأسلحة التي تستخدمها متوسطة بالرغم من ذلك يعد صمود قوات الحرس الجمهوري في المخا، صمود عسكري للحرس الجمهوري في المخا أسطوري.

ووفقًا للمصدر، فإن معركة المخا تعد من أكبر المعارك في اليمن منذ اندلاع الحرب، إضافة إلى كونها معركة استراتيجية وبالغة الأهمية، ويتكبد الطرفين فيها خسائر كبيرة.

وتقع المخا على بعد نحو 90 كيلومترًا غرب مدينة تعز٬ على ساحل البحر الأحمر٬ ولا يتجاوز عدد سكانها 30 ألف نسمة تقريبًا، واكتسبت شهرة تاريخية لأنها كانت الميناء، الذي يصدر البن اليمني الشهير

ما بين القرنين الثاني عشر والسابع عشر٬ حينما كان الميناء مزدهرًا، خاصة في عهد العثمانيين الذين كانوا يسيطرون على مناطق شاسعة من اليمن٬ وتحديدًا في شمال وغرب البلاد.
وكانت الأمم المتحدة، أعلنت بأن 20 إلى 30 ألف مدنيًا عالقون في مدينة المخا على ساحل البحر الأحمر، غرب اليمن، جراء المعارك بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة الحوثيين، وسط انقطاع الخدمات عنهم وحاجتهم للمساعدات بشكل عاجل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش اليمني ينفذّ هجومًا على الحوثيين في مدينة المخا الساحلية الجيش اليمني ينفذّ هجومًا على الحوثيين في مدينة المخا الساحلية



تعتمد تنسيقات مُبتكَرة تُناسب شخصيتها القوية والمستقلّة

أحدث ١٠ إطلالات مميَّزة ومناسبة للدوام مُستوحاة مِن فيكتوريا بيكهام

لندن - صوت الإمارات
نالت فيكتوريا بيكهام شهرة كبيرة في عالم الموضة بسبب إطلالاتها المميزة التي تنسقها في مختلف المناسبات الكاجوال منها والرسمية والتي تعتمد فيها تنسيقات مبتكرة تناسب شخصيتها القوية والمستقلة، وجمعنا أحدث ١٠ إطلالات مناسبة للدوام مستوحاة من فيكتوريا بيكهام. تتمتع فيكتوريا بيكهام بأسلوب مميز جدا في الموضة يجمع بين النمط الكلاسيكي والنمط العصري وكل ذلك في قالب أنثوي وجذاب ناعم، ولهذا فهي تعتبر اليوم واحدة من أكثر أيقونات الموضة شهرة وكونها سيدة أعمال ناجحة جدا فكثيرا ما نراها في إطلالات أنيقة للعمل، وجمعنا اليوم لك بالصور أجمل وأحدث ١٠ إطلالات مناسبة للدوام منها، وتنوعت هذه الإطلالات بين التنسيقات الكاجوال والتنسيقات الأكثر رسمية والتي اختارت فيها أما البناطيل القماشية ذات القصات الواسعة أو التننانير الميدي التي اعتمدتها ...المزيد

GMT 10:39 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 صوت الإمارات - مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات

GMT 05:59 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

هيئة الشارقة للكتاب تُطلق "نادي القراء" عن بُعد

GMT 12:16 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 11:38 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 17:36 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 20:29 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

أحدث موديلات البنطلون الجينز لعام 2020

GMT 16:28 2019 الخميس ,24 تشرين الأول / أكتوبر

الساحل الغربي لجنوب أفريقيا متعة السياحة في طبيعة خلابة

GMT 17:35 2018 الثلاثاء ,06 شباط / فبراير

تعرف على أفضل المطاعم في تونس الخضراء
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates