الجيش اليمني ينفذّ هجومًا على الحوثيين في مدينة المخا الساحلية
آخر تحديث 23:53:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حققت القوات تقدمًا عسكريًا ملحوظًا واستمرار المعارك العنيفة

الجيش اليمني ينفذّ هجومًا على "الحوثيين" في مدينة المخا الساحلية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيش اليمني ينفذّ هجومًا على "الحوثيين" في مدينة المخا الساحلية

الجيش اليمني
عدن ـ حسام الخرباش

شنّ الجيش اليمني بإسناد من التحالف، هجومًا مباغتًا على الحوثيين، في مدينة المخا الساحلية غرب تعز. وأكد مصدر عسكري رفيع في القوات اليمنية الحكومية، أن الجيش هاجم مواقع الحوثيين داخل مدينة المخا، وتمكن من إحراز تقدم عسكري في المدينة، لافتًا إلى أن المعارك تدور في عمق المدينة.

وتركز الهجوم على الخط الدائري الرابط بين المجمع الحكومي وحي العمودي، شمال المدينة من جهة، وهجوم آخر في اتجاه الميناء وتركزت المواجهات في منطقة السويس القريبة من الميناء. وقصف التحالف مواقع للحوثيين في المخا، واستهدف التحالف جبل النار ومواقع في وجبل الشبكة ومفرق المخا ومواقع متفرقة.

وأكد مصدر عسكري رفيع في قوات الحرس الجمهوري الموالي للرئيس السابق علي صالح، أن قوات الحرس الجمهوري خسرت نحو 15ضابطًا، وسقط نحو 100جندي من قوات الحرس بين قتيل وجريح، خلال أسبوعين تقريبًا إثر المعارك الدائرة في المخا.

وأشار المصدر، إلى أن قوات الطرف الأخر "قوات الرئيس هادي"، تمتلك الغطاء الجوي والبحري، إضافة إلى الإمكانيات والآليات والأسلحة الثقيلة، في حين قوات الحرس الجمهوري التي تقاتل المخا لا تستطيع استخدام الأسلحة الثقيلة، بسبب مروحيات الاباتشي والطيران، والأسلحة التي تستخدمها متوسطة بالرغم من ذلك يعد صمود قوات الحرس الجمهوري في المخا، صمود عسكري للحرس الجمهوري في المخا أسطوري.

ووفقًا للمصدر، فإن معركة المخا تعد من أكبر المعارك في اليمن منذ اندلاع الحرب، إضافة إلى كونها معركة استراتيجية وبالغة الأهمية، ويتكبد الطرفين فيها خسائر كبيرة.

وتقع المخا على بعد نحو 90 كيلومترًا غرب مدينة تعز٬ على ساحل البحر الأحمر٬ ولا يتجاوز عدد سكانها 30 ألف نسمة تقريبًا، واكتسبت شهرة تاريخية لأنها كانت الميناء، الذي يصدر البن اليمني الشهير

ما بين القرنين الثاني عشر والسابع عشر٬ حينما كان الميناء مزدهرًا، خاصة في عهد العثمانيين الذين كانوا يسيطرون على مناطق شاسعة من اليمن٬ وتحديدًا في شمال وغرب البلاد.
وكانت الأمم المتحدة، أعلنت بأن 20 إلى 30 ألف مدنيًا عالقون في مدينة المخا على ساحل البحر الأحمر، غرب اليمن، جراء المعارك بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة الحوثيين، وسط انقطاع الخدمات عنهم وحاجتهم للمساعدات بشكل عاجل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش اليمني ينفذّ هجومًا على الحوثيين في مدينة المخا الساحلية الجيش اليمني ينفذّ هجومًا على الحوثيين في مدينة المخا الساحلية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش اليمني ينفذّ هجومًا على الحوثيين في مدينة المخا الساحلية الجيش اليمني ينفذّ هجومًا على الحوثيين في مدينة المخا الساحلية



أثناء وجودها مع أختها كورتني في كالاباساس

تألُّق كيم كارداشيان بسُترة مُبطّنة وبنطال ضيق لامع

واشنطن ـ رولا عيسى
تتعجّب دائما نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان من البرد في جنوب كاليفورنيا المشمسة، حتى رأت "تساقط الثلوج بعينها في كالاباساس" حيث ظهرت مع شقيقتها كورتني، بإطلالة مثيرة كعادتها، وارتدت نجمة تلفزيون الواقع البالغة من العمر 38 عامًا، أزياء باللون الأبيض بينما كانت في الخارج مع أختها الكبرى كورتني كارداشيان في كالاباساس الأربعاء. أبرزت كيم منحنيات جسدها الشهيرة من خلال سروال ضيق ولامع باللون الأبيض، والذي نسقته مع سترة قصيرة وزوج من الأحذية بنفس اللون، وأكملت إطلالتها بالمكياج الناعم، بينما تركت شعرها الأسود الطويل منسدلا بطبيعته أسفل ظهرها وعلى كتفيها، وظهرت كورتني البالغة من العمر 39 عاما بإطلالة تنضح بجاذبية مثيرة حيث ارتدت بلوزة سوداء وبنطلون جينز رائعا. اقرا ايضا : باميلا أندرسون تخطف الأنظار بإطلالة مثيرة وربطت كورتني الدنيم العالي مخصر بإحكام من خلال حزام عريض باللون الأسود لإحداث تأثير بأنه واسع الخصر، بينما ارتدت نظارة شمسية سوداء

GMT 02:28 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

ريفالدو يعلن أن بيريز هو سبب أزمته الحالية

GMT 08:08 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

لويس فان جال يعلن اعتزاله التدريب نهائيًا

GMT 00:53 2019 الإثنين ,04 آذار/ مارس

شتيغن يشيد أداء زملائه في مباراة الكلاسيكو

GMT 08:30 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

اتحاد الريشة الطائرة المصري يعلن موعد " بطولة الجمهورية"

GMT 15:09 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

ضربتان في الرأس!

GMT 15:44 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

"بالتاء المربوطة"..

GMT 16:10 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

متجر "جون لويس" يعلن عن بدلة للرجال تشبه ورق التغليف

GMT 17:52 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

فيتنامية تُطور نسخة قناع لخداع التعرف على هاتف "آيفون 10"

GMT 12:46 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

بريانكا شوبرا بإطلالة بيضاء مثيرة ومكياج طبيعي
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates