200 ألف قتيل و10 ملايين لاجئ حصيلة أربعة أعوام من الحرب في سـورية
آخر تحديث 06:49:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سيارة مفخخة في مسقط رأس الأسد والقوات الحكومية تنسحب من "حردتين"

200 ألف قتيل و10 ملايين لاجئ حصيلة أربعة أعوام من الحرب في سـورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 200 ألف قتيل و10 ملايين لاجئ حصيلة أربعة أعوام من الحرب في سـورية

القتال بين المعارضة وقوات النظام في سوريا
دمشق - ميس خليل

كشف الناطق باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، أنَّ حصيلة القتلى في سورية تجاوزت 200 ألف شخص، خلال الحرب التي بلغت عامها الرابعة.

وأوضح دوجاريك أنَّ إحصاءات المفوضية الأممية لشؤون اللاجئين، تفيد بأنَّ عدد القتلى تجاوز 200 ألف شخص، مشيرًا إلى أنه أكبر عدد للضحايا خلال الأزمات الدولية الأخيرة، فضلًا عن أنَّ أكثر من 10 ملايين سوري أرغموا على النزوح من منازلهم.

وأكد دوجاريك أنَّ الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون طالب جميع الأطراف بالتوصل إلى حل إنساني من أجل تخفيف معاناة السوريين، مؤكدا ضرورة وقف العنف لإيصال المساعدات إلى جميع المناطق السورية، خصوصًا مدينة حلب.

وأفادت مصادر مطلعة، بأنَّه 48 مدنيًا سوريًا قتلوا، السبت، في قرية "ريتان" في ريف حلب الشمالي بينهم أطفال ونساء، كما اعتقلت "جبهة النصرة" 8 جنود من القوات الحكومية خلال المعارك الدائرة في المنطقة، فضلًا عن 35 آخرين استطاعت فصائل المعارضة أسرهم عقب الانسحاب من قرية "حردتين".

وأشارت المصادر إلى أنَّ الطائرات الحربية الحكومية شنت 11 غارة على الغوطة الشرقية ومدينة دوما وبلدات عربين و زبدين، أسفرت عن قتل 9 مدنيين وجرح العشرات، مؤكدة أنَّ 5 مدنيين قتلوا وأصيب آخرون في ريف درعا إثر قصف عنيف من الطائرات الحربية على معاقل "الجيش الحر".

كما قتل في ريف اللاذقية 4 أشخاص وجرح 9 آخرين بعد أن استهدفت فصائل معارضة بلدة القرداحة، مسقط رأس الرئيس الأسد، بصواريخ "غراد".

وانفجرت سيارة مفخخة في مرآب مستشفى "الوطني" في  البلدة ذاتها، ما أدى إلى قتل 4 أشخاص وجرح 9 آخرين حالة بعضهم خطرة، وتشهد البلدة انتشارًا مكثفًا لعناصر مسلحة تعمل على تفتيش السيارات ومداخل البلدة تحسبًا لوجود سيارات أخرى.

ومن المستغرب دخول سيارة مفخخة من خارج البلدة التي تشهد انتشارًا كثيفًا وتحصينات مشددة كونها أحد أهم رموز القوات الحكومية وما لسقوطها أثر معنوي سلبي بين الجنود، خصوصًا مع انقطاع معظم الطرق بسبب العاصفة الثلجية،

وكانت أنباء وردت بأنَّ سبب الانفجار هو استهداف البلدة بصواريخ "غراد" قبل أن يتبيَّن أنَّ سيارة مفخخة ركنت في مرآب المستشفى وغادر سائقها وفجرها عن بعد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

200 ألف قتيل و10 ملايين لاجئ حصيلة أربعة أعوام من الحرب في سـورية 200 ألف قتيل و10 ملايين لاجئ حصيلة أربعة أعوام من الحرب في سـورية



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات جذَّابة وناعمة مِن وحي النجمات العرب

بيروت- صوت الإمارات
تعدّ الفساتين القصيرة موضة رائجة جدا هذا الصيف وشاهدنا منها العديد من التصاميم المميزة والمنوعة ضمن مجموعات هذا الموسم من ناحية القصات والألوان، وكذلك فقد لاحظنا أن الموديلات الكاجوال منها والرسمية كانت موجودة على منصات العروض وهي مثالية للمشاوير الصيفية، واليوم اخترنا لك تصاميم فساتين قصيرة لإطلالات جذابة وناعمة من وحي النجمات العرب. النجمات العرب دائماً ما يكن السباقات في اعتماد صيحات الموضة وهذا الموسم كثيرات منهن تألقن في موضة الفساتين القصيرة الرائجة هذا الصيف وقد اخترن منها موديلات متنوعة اتسمت بالنعومة والعصرية في آن معاً، منهن من فضلن اعتماد الموديلات الكاجوال للمشاوير الصباحية مثل هنا الزاهد التي اختارت فستان قصير مورد بقصة مكشوفة الأكتاف ونسرين طافش التي اعتمدت فستان أبيض مزين بالكشكش مع صندل من دون كعب، وف...المزيد

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 15:08 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

شهرعابقاً بالأحداث المتلاحقة والمناخ المتوتر

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 11:11 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على تأثير حركة الكواكب على كل برج في عام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates