داعش يقصف مستوصفًا بنغازي ويقتل 3 مدنيين ويجرح 8 والمجلس الرئاسي يدين مجزرة بلعون
آخر تحديث 21:01:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مارتن كوبلر يؤكد أن الحكومة لايمكنها العمل رسميًا إلا بعد إجراء تعديل الإعلان الدستوري

"داعش" يقصف مستوصفًا بنغازي ويقتل 3 مدنيين ويجرح 8 والمجلس الرئاسي يدين مجزرة بلعون

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "داعش" يقصف مستوصفًا بنغازي ويقتل 3 مدنيين ويجرح 8 والمجلس الرئاسي يدين مجزرة بلعون

الجيش الليبي
طرابلس - فاطمة السعداوي

قُتل ثلاثة مدنيين وأصيب ثمانية آخرون بجروح بينهم سيدة، مساء الخميس، جراء سقوط قذيفة في الجهة المقابلة لمركز بنغازي الطبي شرق ليبيا. وسادت حالة من الهلع والخوف بعد سقوط ضحايا مدنيين في السوق المجاورة والمنطقة السكنية المقابلة لمركز بنغازي الطبي، ومستشفى الأطفال بعد سقوط الضحايا، وانتقل عناصر الغرفة الأمنية المشتركة إلى موقع الانفجار، وجرى إغلاق الطريق المؤدية إلى المرفقين الصحيين، والطريق المؤدية إلى مجمع الكليات الطبية ومنطقة بالعون والهواري لإسعاف الجرحى.
وأكد آمر تحريات القوات الخاصة "الصاعقة" الرئيس عرفاء فضل الحاسي، استهداف مواقع وتمركزات تنظيم "داعش" بالمدفعية الثقيلة على مدار الـ 24 ساعة الماضية بمنطقتي الفعكات والقوارشة في مدينة بنغازي.
وقال الحاسي اليوم الجمعة، إن الجيش الليبي يتقدم بخطى ثابتة في المحوري، كما تم إستهداف خطوط ومواقع الأمداد التي يستخدمها مقاتلي التنظيم من القوارشة الى الفعكات والمستشفى الأوروبي، وكانت الأصابة دقيقة.
وأوضح  أنه تم أستهداف تجمعات لعربات مسلحة ودبابات تابعة للتنظيم و قتل من عليها ، حيثُ تم تكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد والسيطرة على مواقع متقدمة في محيط جزيرة دوران مصنع الأنابيب. وتابع الحاسي، أن المقاتلات الحربية التابعة لسلاح الجو الليبي استهدفت مواقع و تجمعات تنظيم "داعش" بمنطقة الفعكات وفي محيط مصنع الأنابيب بمنطقة
القوارشة.
وأعدم تنظيم "داعش" الشيخ عبد السلام صداقة الذي أختطف في مارس/آذار الماضي في مرتفعات الفتايح الزراعية، شرق مدينة درنة قبل ينسحب منها. وأظهر التنظيم طريقة إعدامه للشيخ عبد السلام عبر شريط فيديو نشر على موقع "اليوتيوب."
ويظهر الفيديو أحد عناصر تنظيم "داعش" وهو يقوم بإطلاق الرصاص على الشيخ، الذي أظهره الفيديو يرتدي ملابس سوداء وهو مغطى الوجه. وكان تنظيم “داعش” قد اختطف الشيخ عبد السلام على صداقه وشقيقه بمرتفعات الفتايح الزراعية، وهو إمام مسجد أثناء وجودهما في مسجد الفتائح يوم الأربعاء 19 مارس/آذار خلال تفقدهم مزرعتهم بالمنطقة، وقاموا باحتجازهما في أحد المنازل في مرتفعات الفتائح الزراعية.
وأدان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني  "الهجوم الإرهابي" على منطقة بلعون في مدينة بنغازي أمس الخميس.
ووصف المجلس في بيان له مساء أمس "العمل الإرهابي" الذي شهدته منطقة بلعون بأنه "لا يمكن أن يقوم به إلا من تجردوا من كل القيم الإنسانية والدينية، وهو يضاف للهجمات الإرهابية التي أحياء المدينة" . وتقدم المجلس في بيانه بأحر التعازي والمواساة لأسر الضحايا الذي قضو جراء الهجوم الإرهابي.
وفي طرابلس، أكد المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر أن مجلس الدولة ، لايمكنه العمل بشكل كامل إلا بعد إجراء تعديل الإعلان الدستوري، مشيراً إلى أن لمجلس الدولة دورا مهما في بناء ليبيا.
وقال مارتن كوبلر في تغريدة له على صفحته في موقع "تويتر" ليل الخميس ، إن "دور مجلس الدولة أمر بالغ الأهمية في بناء ليبيا ولا يمكن أن يعمل بشكل كامل إلا اذا جرى التعديل الدستوري"، مضيفاً أن "مجلس النواب ومجلس الدولة مثل التوائم، وهذا هو السبب في أنها يجب أن نعمل معا لمواجهة التحديات".
واعتبر المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر إنه "من المهم جدا بالنسبة لي أن أكون هنا والاستماع إلى وجهات نظرهم"، واصفاً المناقشات التي أجراها مع مجلس الدولة صريحة وجيدة جداً، مشيراً إلى إنه قوبل بترحيب حار من قبل أعضاء مجلس الدولة.
وعقد كوبلر مؤتمر صحفي مع رئيس مجلس الدولة عبد الرحمن السويحلي في العاصمة طرابلس التي وصلها أمس الخميس.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يقصف مستوصفًا بنغازي ويقتل 3 مدنيين ويجرح 8 والمجلس الرئاسي يدين مجزرة بلعون داعش يقصف مستوصفًا بنغازي ويقتل 3 مدنيين ويجرح 8 والمجلس الرئاسي يدين مجزرة بلعون



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يقصف مستوصفًا بنغازي ويقتل 3 مدنيين ويجرح 8 والمجلس الرئاسي يدين مجزرة بلعون داعش يقصف مستوصفًا بنغازي ويقتل 3 مدنيين ويجرح 8 والمجلس الرئاسي يدين مجزرة بلعون



خلال حفلة لإطلاق ساعات للنساء في تايوان

أليساندرا أمبروسيو تتألق بفستان ملفوف باللون الخوخي

برازيليا ـ رامي الخطيب- كمال أبو سمرا
تألقت عارضة الأزياء البرازيلية أليساندرا أمبروسيو، 38 عامًا، والتي تعد أحد أبرز الشخصيات في مجالها، أثناء ظهورها في حفلة إطلاق ساعات العلامة التجارية أوميغا، في تايوان، مساء الخميس. وارتدت أليساندرا فستانا دون أكتاف باللون الخوخي، قصير وبأكمام واسعة، وقد جذبت عارضة فيكتوريا سيكرت السابقة الانتباه أثناء الحفل، ولاكمال إطلالتها الأنيقة أرتدت صندلا باللون الخوخي بالكعب العالي، ووضعت مكياجا ناعما يتناسب مع لون الفستان. أقرأ أيضًا : أليساندرا أمبروسيو تلفت الأنظار بفستان أبيض مثير وأنيق واحتفلت أليساندرا بعيد ميلادها في شهر أبريل/ نيسان، مع العائلة والأصدقاء قبل سفرها إلى كوشيلا مع شريكها التجاري جاسيلي كوريا، وحبيبها نيكولو أودي، وهو رئيس مجلس إدارة ومؤسس شركة ألانوي، لصناعة الملابس والأزياء، مقرها في ميلان، وقد انشأها بالتعاون مع شقيقته كارلوتا في عام 2016. والتقى الحبيبان للمرة الأولى مرة في ملهى "إتش كيو تو" الليلي، في أواخر شهر يوليو/ تموز الماضي، وقد انفصلت أليساندرا

GMT 09:49 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

برشلونة يستعد للانقضاض على هويسكا المتذيل

GMT 22:33 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

هرتا برلين يُنهي تعاقده مع مدربه نهاية الموسم

GMT 08:37 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

4 كلمات تكفي نجم يوفنتوس لحسم موقفه أمام أياكس

GMT 05:04 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

كاسيميرو يُشيد بالتعاقد مع الفرنسي بول بوغبا

GMT 08:41 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

مسؤول آرسنال السابق مديرًا رياضيًا لشتوتجارت

GMT 10:37 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

"MAD Solutions" تعرض 6 أفلام في مهرجان القاهرة السينمائي

GMT 09:58 2013 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

لوحات فنية للديكور الداخلي بالخيط والمسامير
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates