التحقيقات الفيدرالية  تتركز  مع نور سلمان على معرفة دورها في مذبحة ملهى أورلاندو
آخر تحديث 15:37:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قد تواجه إتهامات لعلمها بنيَّة زوجها عمر متين إرتكاب الجريمة وشاركته في شراء الاسلحة

التحقيقات الفيدرالية تتركز مع نور سلمان على معرفة دورها في مذبحة ملهى "أورلاندو"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التحقيقات الفيدرالية  تتركز  مع نور سلمان على معرفة دورها في مذبحة ملهى "أورلاندو"

عائلة نور زاهي سلمان أرملة المسلح مرتكب مذبحة الملهي الليلي في أورلاندو عمر متين
واشنطن - رولا عيسى

تزعم عائلة أرملة عمر متين الشاب المسلح المتورط في حادثة ملهى "أورلاندو"، بأنها بريئة و لم تكن تدرك تخطيطه للهجوم على الملهي الليلي للمثليين. وأصدر أقارب نور زاهي سلمان بياناً نشرته محطة "إيه بي سي" الإخبارية ABC News ذكروا فيه أن زوجة الجاني لم تكن تعلم ما ينوي زوجها القيام به. كما كشفت إحدى المعلمات في السابق للمتهمة نور سلمان البالغة من العمر 30 عاماً عن أن الأخيرة كان لديها صعوباتٍ في التعلم خلال مرحلة من التعليم.

التحقيقات الفيدرالية  تتركز  مع نور سلمان على معرفة دورها في مذبحة ملهى أورلاندو

وتخضع الأم لطفلة إلى التحقيق من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي على خلفية المذبحة التي إرتكبها زوجها عمر متين، وأسفرت عن مقتل 49 شخصاً. وقد تواجه إتهامات بعلمها نيته إرتكاب جريمة، خاصةً وأنها كانت مع متين حينما قام بشراء الأسلحة التي إستخدمها في الهجوم الدامي.

التحقيقات الفيدرالية  تتركز  مع نور سلمان على معرفة دورها في مذبحة ملهى أورلاندو

وقالت المعلمة وتدعى سوزان بأن سلمان كانت يندرج إسمها في فصول التعليم الخاص، حيث تعاني من صعوبة في الحفظ والتصور والفهم لكل التحديات التي تواجهها، وحاولت جاهدة التغلب علي هذه الصعوبات وكانت رائعة.

ووفقاً لمصادر من مكتب التحقيقات الفيدرالي، فقد ذكر كل من "إن بي سي" NBC و "إيه بي سي ABC" بأن الشيء الوحيد الذي قامت به نور زاهي سلمان لمنع وقوع الهجوم المسلح الأعنف في تاريخ الولايات المتحدة، هو محاولتها التحدث إلى زوجها وإثنائه عن إرتكاب جريمة. وإعترفت سلمان بأنها كانت برفقة متين البالغ من العمر 29 عاماً عندما قام بشراء الأسلحة والذخائر، كما قادته إلى الملهي الليلي " بالس " و الى أماكن أخرى بما فيها عالم والت ديزني Walt Disney لأنه أراد إستكشافها جميعاً.

وقد قاما فعلا بزيارة إلى "عالم والت ديزني" أكثر من مرة لمسح المنطقة قبل أن يستهدف متين الملهي الليلي " بالس "، وفقاً لما حصلت عليه سي بي إس CBS من مصادر إنفاذ القانون. ومع ذلك لم تقم سلمان بأية محاولات للتواصل مع السلطات بشأن هجوم إرهابي وشيك.

وقامت صحيفة "الديلي ميل" بزيارة إلى منزل والد زوج سلمان صديق متين Seddique Mateen في بورت سانت لوسي Port St Lucie بعد فترةٍ وجيزة من وقوع الهجوم، وأوضح بأنه لا يعرف شيئاً عن التورط المزعوم لزوجة إبنه في المؤامرة الإرهابية. مشيراً إلى أنه لا يعتقد تورطها.

وكان عمر متين و نور سلمان قد تزوجا في أيلول / سبتمبر من عام 2011 بعد التعرف علي الإنترنت، ليستقبلا بعد ذلك مولودتهما. ومنذ واقعة إطلاق النار، كشفت الشرطة عن أنها كانت تتبادل الرسائل النصية مع متين خلال واقعة إطلاق النار. كما تحدثت هاتفياً إلى زوجها بعد الثانية صباحاً بقليل، عندما تواصلت معها والدته وأبدت قلقها بشأن مكان وجوده، بحسب ما ذكر المسؤولون في إنفاذ القانون الذين يعملون على التحقيق للسي إن إن CNN

ولم يجب متين على الهاتف وقت بداية المذبحة التي إرتكبها، ومن ثم في الثانية والنصف صباحاً قامت سلمان بإرسال رسالة نصية إليه للتعرف على مكان وجوده. وكان رد متين لزوجته " هل شاهدت ماذا يحدث ؟ "، فأجابته برسالة أخرى تقول فيها " لا "، ليكتب إليها " أحبك زوجتي ".

وبعدها لم يتبادل الزوجان الرسائل النصية، فيما لم يقم متين بالرد علي مكالمة زوجته الهاتفية بعد ساعاتً قليلة، حيث كان يتبادل وقتها إطلاق النار مع الشرطة. في حين لم يكشف المحققون في القضية عما إذا كانت سلمان قد تحدثت هاتفياً إلي السلطات أو خدمة الطوارئ 911 في أي وقت خلال واقعة إطلاق النار للتوضيح بأن زوجها هو المسلح مرتكب الحادث.
   

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحقيقات الفيدرالية  تتركز  مع نور سلمان على معرفة دورها في مذبحة ملهى أورلاندو التحقيقات الفيدرالية  تتركز  مع نور سلمان على معرفة دورها في مذبحة ملهى أورلاندو



صدمت الجمهور بإطلالتها الجريئة في فعاليات اليوم الخامس

رانيا يوسف تُثير الجدل مُجدَّدًا بفستان جريء في مهرجان الجونة السينمائي

القاهرة - صوت الإمارات
عادت رانيا يوسف لإثارة الجدل مرة أخرى بإطلالاتها الجريئة، بعدما ظهرت اليوم على السجادة الحمراء لمهرجان الجونة السينمائي بفستان جريء والذي لاقى تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل.وصدمت الجمهور بإطلالتها الجريئة في فعاليات اليوم الخامس من مهرجان الجونة السينمائي، وظهرت بإطلالة جريئة على السجادة الحمراء قبل عرض "تحية إلى شارلي شابلن" الموسيقي، والذي يعرض به فيلم شارلي شابلن "الطفل" الذي أنتج عام 1921، ويصاحبه عرض موسيقي حي لأوركسترا كاملة، وحضر مع رانيا يوسف عدد من النجوم أيضاً.ولاقت إطلالة رانيا يوسف اليوم في مهرجان الجونة تفاعل كبير من قبل الجمهور والمتابعين على مواقع التواصل الإجتماعي، والذين قابلوها بالانتقاد والسخرية مجدداً بسبب إصرارها على الجرأة في فساتينها على السجادة الحمراء، وذكرت إطلالتها الجديدة الجمهور...المزيد

GMT 16:26 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

تسريحات شعر لعروس 2020 على طريقة أميرات ديزني تعرفي عليها
 صوت الإمارات - تسريحات شعر لعروس 2020 على طريقة أميرات ديزني تعرفي عليها

GMT 16:33 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

وجهات سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة اكتشفها بنفسك
 صوت الإمارات - وجهات سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة اكتشفها بنفسك

GMT 14:12 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن مجموعة أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020
 صوت الإمارات - الكشف عن مجموعة أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020

GMT 08:18 2013 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

مدينة مسعد الجزائرية المصدر الأول للبرنوس

GMT 20:22 2020 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

جدول مواعيد أبرز مباريات الليلة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates