جماعة أنصار الخليفة في أميركا الجنوبية تكشف عن مبايعتها لتنظيم داعش
آخر تحديث 16:30:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هدَّدت لاعبي فرنسا في المونديال وأثارت مخاوف البلاد من وقوع هجماتٍ إرهابية في ريو دي جانيرو

جماعة "أنصار الخليفة" في أميركا الجنوبية تكشف عن مبايعتها لتنظيم "داعش"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جماعة "أنصار الخليفة" في أميركا الجنوبية تكشف عن مبايعتها لتنظيم "داعش"

إجراء جنود برازيليون لتدريبات مكافحة الإرهاب تحاكي هجوماً على محطة القطار ديودورو
برازيليا - رامي الخطيب

تصاعدت المخاوف من وقوع هجماتٍ إرهابية خلال دورة الألعاب الأوليمبية في ريو دي جانيرو، في أعقاب ظهور جماعة من البرازيليين المتطرفين هي الأولى في أميركا الجنوبية، والتي تعهدت بالولاء لتنظيم داعش, ورصد موقع سايت SITE للإستخبارات ذلك التعهد بالولاء على تطبيق تليغرام Telegram للرسائل والخاص بتنظيم داعش، حيث أعلن المتطرفون البرازيليون في قناة بعنوان أنصار الخليفة Ansar al-Khilafah من البرازيل عن مبايعتهم لزعيم التنظيم أبو بكر البغدادي, حيث يأتي ذلك قبل أقل من ثلاثة أسابيع على انطلاق دورة الألعاب الأوليمبية في ريو دي جانيرو Rio de Janeiro لعام 2016، والمزمع إقامتها في 5 من آب / أغسطس, وفي الوقت نفسه، تم إبلاغ فرنسا الأسبوع الماضي بوجود هجوم مُدبر قد تتعرض له الفرق الخاصة بها المشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية وفقاً لرئيس الاستخبارات العسكرية.

جماعة أنصار الخليفة في أميركا الجنوبية تكشف عن مبايعتها لتنظيم داعش

 وكشف الخطط رئيس مديرية الإستخبارات العسكرية ( DRM ) الجنرال كريستوف غومارت في اللجنة البرلمانية التي عُقدت في أيار / مايو، بعد التحقيق في الهجمات التي شهدتها باريس خلال شهري كانون الثاني / يناير و تشرين الثاني / نوفمبر، والتي راح ضحيتها 147 شخص.

جماعة أنصار الخليفة في أميركا الجنوبية تكشف عن مبايعتها لتنظيم داعش

وأخبر غومارت اللجنة في التقرير بشأن هجمات ريو الإرهابية المخطط لها بأنه قد نما إلى علمه وجود مؤامرة مخطط لها من مواطنين برازيليين, فيما صرح مجلس الأمن المؤسسي في البرازيل، والذي ينسق خدمات المعلومات في البلاد لوكالة فرانس برس بأنهم لم يتلقوا أية معلومات من السلطات الفرنسية. 

وذكر وزير العدل البرازيلي الكسندر مورايس مطلع شهر تموز / يوليو بأن الهجوم الإرهابي للمتطرفين في ريو دي جانيرو خلال الأولمبياد " ممكناً " ولكنه ليس " محتملاً ", وتدفع قوات الأمن في البرازيل بنحو 85,000 فرد، من بينهم 47,000 لرجال الشرطة و 38,000 من القوات المسلحة لضمان سلامة 10,500 من الرياضيين والمسؤولين والصحافيين إلى جانب السائحين، والمتوقع حضورهم من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في الألعاب التي تقام خلال الفترة من 5 و حتى 21 آب / أغسطس.

جماعة أنصار الخليفة في أميركا الجنوبية تكشف عن مبايعتها لتنظيم داعش

وصرَّح وزير الدفاع راؤول غانغمان لراديو CBN يوم الجمعة خلال مقابلة أجريت معه بأن بروتوكولات السلامة سوف يتم مراجعتها، في أعقاب الهجوم الإرهابي الذي وقع يوم الخميس في مدينة نيس الفرنسية، وأسفر عن مقتل العشرات من المواطنين.

جماعة أنصار الخليفة في أميركا الجنوبية تكشف عن مبايعتها لتنظيم داعش

وكان أحد الرجال قد قاد شاحنة، واخترق بها الحشود المتجمعة للاحتفال بيوم الباستيلBastille Day، في هجوم وصفه المسؤولون الفرنسيون بأنه بما لا يدع مجالاً للشك عملاً إرهابياً, وانتهت المذبحة عقب تصفية الشرطة للسائق المسلح عبر إطلاق النار عليه، وتحديد هويته فيما بعد بأنه رجل توصيل طلبات يحمل جنسية تونسية، وكان يبلغ من العمر 31 عاماً.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جماعة أنصار الخليفة في أميركا الجنوبية تكشف عن مبايعتها لتنظيم داعش جماعة أنصار الخليفة في أميركا الجنوبية تكشف عن مبايعتها لتنظيم داعش



اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "دوقة كمبريدج" خلال مشاركتها في حدث رياضي

لندن - صوت الامارات
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates