المستشار القانوني السابق لمرسي يعلن مشاركته في تظاهرات يونيو ويُحذر من الصدام
آخر تحديث 04:48:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الجماعة الإسلامية" تتهم "الإنقاذ" والحركات المدنية بالسعي إلى تخريب مصر

المستشار القانوني السابق لمرسي يعلن مشاركته في تظاهرات يونيو ويُحذر من الصدام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المستشار القانوني السابق لمرسي يعلن مشاركته في تظاهرات يونيو ويُحذر من الصدام

المستشار القانوني السابق لرئيس الجمهورية الدكتور محمد فؤاد جاد الله
القاهرة ـ علي رجب

أكد المستشار القانوني السابق لرئيس الجمهورية الدكتور محمد فؤاد جاد الله، أنه سينزل إلى الشارع في 30 حزيران/يونيو المقبل، لمطالبة الرئيس محمد مرسي بدعوة الشعب لاستفتاء على استمراره في الحكم.وقال جادالله، "إذا لم يراهن الرئيس مرسي على الشعب، فلن يستطيع أن يكمل مدته، وعليه أن يراهن على الشعب فقط، وعليه أن يحقن دماء المصريين في الأيام المقبلة، وسط الدعاوى التي تنبأ بالصدام، وأنه سيكون خروجًا مشرفًا لـ(الإخوان المسلمين) من الحكم، إذا قاموا بعرض شرعيتهم في استفتاء، لأنه لو خرج الملايين ضد مرسي يجب دستوريًا عرض شرعيته في استفتاء شعبي".وأوضح المستشار السابق لمرسي، أن "الثورة انحرفت عن مسارها الطبيعي، وسفينة الوطن انجرفت عن خط البناء، ويجب إعادة مساره، ووثيقة حملة (تمرد) لا يوجد بها ما يضعها تحت طائلة القانون، وتخضع في إطار التعبير عن الرأي"، مشددًا على أن مؤسسات الدولة "منقسمة"، وأنه إذا اضطر الرئيس لمواجهة هذه التظاهرات ستكون "عواقبها وخيمة"، وثورة جديدة، ولن تستجيب الأجهزة الأمنية لاستخدام العنف في 30 حزيران/يونيو، ولن تسمح بوقوع ضحايا في التظاهرات.
وشدد المتحدث الإعلامي باسم حملة "تمرد" حسن شاهين، على أنه لا توجد أي مساحة للتفاوض مع نظام "الإخوان المسلمين" الحاكم، والهدف يوم 30 حزيران/يونيو هو الانقلاب على محمد مرسي، من خلال موجة "سلمية" جديدة للثورة، بالاعتماد على قوة الشارع، وليس العنف أو المولوتوف.
وأضاف شاهين، أن "30 حزيران/ يونيو سيكون بداية نهاية حكم (الإخوان المسلمين) ورئيسها الذي يهدد الأمن القومي ويرعى المليشيات الإرهابية في سيناء"، داعيًا الشعب إلى عدم الخوف من محاولات الإرهاب الفكري والمعنوي التي يسير عليها نظام مرسي أسوة بسابقه حسني مبارك، قائلاً "(الإخوان) أجبن من الوقوف أمام الشعب، والشيء الوحيد المرفوع يوم 30 حزيران /يونيو هو علم مصر، والشعار الموحد الشعب يريد إسقاط النظام".
ورأت "الجماعة الإسلامية"، أن من يتوقع أن تكون تظاهرات 30 حزيران/يونيو المقبل نسخة جديدة لثورة 25 كانون الثاني/يناير، فهو "مخطئ"، وبحاجة إلى إعادة النظر في رؤيته السياسية.
واتهم المستشار القانوني لحزب "البناء والتنمية"، الذراع السياسية لـ"الجماعة الإسلامية" عادل معوض، في بيان له، مساء السبت، جبهة "الإنقاذ الوطني" والحركات المدنية والعلمانية، بالسعي إلى تخريب الوطن وتقويض إمكانيته، وتعمد إسقاط الدولة تحت دعاوى إسقاط نظام "الإخوان المسلمين"، مضيفًا أنهم "يفتقدون الخبرة السياسية، التي تؤهلهم لتقلد المناصب السياسية، وأن تظاهرات 25 كانون الثاني/يناير كان الصوت الغالب فيها للتيار الإسلامي، وكان الحشد الأكثر للتيار الإسلامي من (الإخوان) و(الجماعة الإسلامية)".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المستشار القانوني السابق لمرسي يعلن مشاركته في تظاهرات يونيو ويُحذر من الصدام المستشار القانوني السابق لمرسي يعلن مشاركته في تظاهرات يونيو ويُحذر من الصدام



ارتدت الفساتين المريحة والبناطيل الواسعة الأحب على قلبها

فيكتوريا بيكهام تُحيي موضة الألوان المتداخلة في إطلالاتها

واشنطن ـ رولا عيسى
لفتتنا إطلالات فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham الأخيرة خصوصاً بعد مشاهدة أجمل الألوان المتداخلة التي اختارت تنسيقها في إطلالة واحدة، فارتدت الفساتين المريحة والبناطيل الواسعة الأحب على قلبها بطرق متجدّدة ومميزة. واكبي أجمل إطلالات النجمة فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham الأخيرة، لتشاهدي أسلوبها الجدبد والحيوي. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: تصميمات "صادمة" لأزياء رجالية تُغلق أسبوع الموضة في لندن اختارت فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham في أحدث إطلالة لها، فستاناً واسعاً أحمر يتخطى حدود الكاحل مع القماش الحريري المميز والبارز بقصة الأكمام النصفية. فهذا الفستان جعلها تبدو في غاية الأناقة مع البوتس العالي والمميز بنقشات جلد النمر الذي لفتنا من خلال إخفائه خلف الفستان مع الفراغات المكشوفة من جهة الأصابع. كما لفتتنا إطلالات فيكتوريا بيكه...المزيد

GMT 14:29 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية
 صوت الإمارات - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية

GMT 06:07 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

يوسف يوراري بولسن يقود الدنمارك لفوز ثمين على سويسرا

GMT 08:02 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

السويد تُكرم إبراهيموفيتش بـ "تمثال برونزي" في مالمو

GMT 08:11 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يحتفل بمرور 4 أعوام على تعيين كلوب مدرباً للريدز

GMT 07:50 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

مدرب أرسنال يكشف عن سبب رفضه للتدريب في الدوري الممتاز

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates