استنفار في القدس بعد دعوات جمعيات يهودية متطرفة اقتحام الأقصى الأحد
آخر تحديث 15:59:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فيما يستعد الاحتلال لتنظيم سباق "فورميلا 1" ضمن محاولات تهويد المدينة

استنفار في القدس بعد دعوات جمعيات يهودية متطرفة اقتحام الأقصى الأحد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استنفار في القدس بعد دعوات جمعيات يهودية متطرفة اقتحام الأقصى الأحد

صورة أرشيفية للمسجد الأقصى
رام الله ـ نهاد الطويل

أعلنت مدينة القدس المحتلة، صباح الأحد، حالة الاستنفار والاستعداد بين المواطنين والمرابطين المقدسيين داخل المسجد الأقصى، لحمايته من دعوات الجمعيات اليهودية لاقتحامه.وقد دعت جمعيات ومنظمات يمينية متطرفة معنية بإقامة "المعبد" المزعوم، إلى تنظيم مسيرات الاحد، أمام بوابات المسجد الأقصى المبارك واقتحامه، وذلك في ردها على قيام شرطة الاحتلال بمنع الإسرائيليين من اقتحام المسجد الأقصى المبارك الخميس الماضي، لمناسبة ذكرى "الإسراء والمعراج".وقالت شرطة الاحتلال، في ملصقات علقتها على مدخل بوابة المغاربة من الخارج ، إن الخميس هو يوم عطلة للمسلمين، فلن يكون "جبل البيت" المسجد الأقصى مفتوحًا للإسرائيليين، وكرد على قرار إغلاق المسجد الأقصى في وجه الإسرائيليين، جاءت دعوة منظمات وجمعيات "المعبد" المزعوم لجموع أفرادها، بتقديم نشاط عبارة عن "مشي في محيط بوابات المسجد الأقصى، وجعله يوم حشد وجمهرة عند بوابات المسجد، وعند حائط وباحة البراق.
وقمعت شرطة الاحتلال، مساء السبت، مسيرة شارك بها عشرات المواطنين، خرجت من باحات المسجد الأقصى المبارك، استنكارًا لمهرجان "الأنوار"الاحتلالي، وأطلق المهرجان من قبل بلدية الاحتلال في القدس وجهات إسرائيلية عدة، للعام الخامس على التوالي، الأربعاء الماضي، بوضع مجسمات ضوئية وعكس أشكال ورسومات ضوئية على أبواب القدس القديمة مثل أبواب: العامود، والخليل، والجديد، لهدف جذب المتدينين اليهود والسياح لزيارة البلدة القديمة في القدس المحتلة.
يأتي ذلك في وقت كشف فيه تجمع "قدسنا للاتحادات الرياضية" في القدس، في تصريحات صحافية مكتوبة، أن الاحتلال أنهى استعداداته لتنظيم سباق "فورميلا 1" بمشاركة فريق فراري، تحت مظلة ما سُمي فعاليات "قدس السلام"، وبرعاية شركة "كاسبر السكاي" العالمية المتخصصة في برامج حماية الحاسوب، وذلك في مدينة القدس في 13 و14 حزيران/يونيو الجاري، فيما يأتي هذا النشاط ضمن الفعاليات التهويدية التي ينظمها الاحتلال في مدينة القدس للترويج ليهودية القدس، وإظهارها كعاصمة للدولة الاحتلال الإسرائيلي.
وأوضح التجمع، أنه سيشارك في السباق لاعبون عالميون مثل جان كارلو فيزيكيلا، لا يعلمون حقيقة ما يجري على أرض الواقع من تهويد وانتهاكات واعتقالات واعتداءات وهدم للمنازل، ولا يفرقون بين غرب القدس التي غالبية سكانها من المستوطنين، وشرقها التي يقطنها الفلسطينيون، ويعانون أشد الانتهاكات التي ترتكب في حقهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استنفار في القدس بعد دعوات جمعيات يهودية متطرفة اقتحام الأقصى الأحد استنفار في القدس بعد دعوات جمعيات يهودية متطرفة اقتحام الأقصى الأحد



تميّزت بمعطف بالأسلوب العسكري زيتيّ اللون من تصميم ماكوين

ميدلتون تتألق في أول إطلالة لها بعد أزمة ماركل و هاري

لندن - صوت الامارات
كما عوّدتنا في السنوات السابقة على إطلالات مفعمة بالأناقة والرقي، لم تخذلنا دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في أول إطلالة لها في العام 2020، خصوصاً ان كل الأنظار تتجه الى قصر باكنغهام بعد قرار ميغان ماركل والأمير هاري الأخير ،وبالعودة إلى إطلالة كيت ميدلتون الساحرة خلال تواجدها في مدينة Bradford، فتميّزت بمعطف بالأسلوب العسكري زيتيّ اللون من تصميم ألكسندر ماكوين Alexander McQueen نسّقت تحته فستان ميدي من ماركة زارا Zara بنقشة المربعات باللونين الأبيض والأسود مع العقدة التي زيّنت عنقها بلغ سعره 129 دولار، وبعد الخصومات أصبح 36 دولار. كيت بدت أنيقة جداً بهذا المعطف من توقيع ماكوين، وهذا التصميم الراقي من المعاطف غالباً ما تكرر إعتماده. وقد ذكّرنا هذا المعطف بآخر مشابه وباللون الزيتي أيضاً تألقت به في سبتمبر العام 2016 خلال جولة ملكية في كندا من ماركة ...المزيد

GMT 17:23 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

الأماكن السياحية في بلغاريا منها حديقة بيرين الوطنيّة
 صوت الإمارات - الأماكن السياحية في بلغاريا منها حديقة بيرين الوطنيّة

GMT 13:07 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

مجموعة فيكتوريا بيكهام قبل موسم 2020 من وحي السبعينيات
 صوت الإمارات - مجموعة فيكتوريا بيكهام قبل موسم 2020 من وحي السبعينيات
 صوت الإمارات - إليك قائمة بأبرز الأنشطة السياحية في مدينة نارا اليابانية

GMT 01:17 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

محمود تريزيجيه سفيرًا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

GMT 01:58 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

مدحت الكاشف عميدًا للمعهد العالي للفنون المسرحية

GMT 18:14 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

سانتا كلارا يستعيد نغمة الانتصارات في الدوري البرتغالي

GMT 16:38 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

توم بوب ينفذ وعده لمدافع سيتي جون ستونز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates