استنفار في القدس بعد دعوات جمعيات يهودية متطرفة اقتحام الأقصى الأحد
آخر تحديث 22:27:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فيما يستعد الاحتلال لتنظيم سباق "فورميلا 1" ضمن محاولات تهويد المدينة

استنفار في القدس بعد دعوات جمعيات يهودية متطرفة اقتحام الأقصى الأحد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استنفار في القدس بعد دعوات جمعيات يهودية متطرفة اقتحام الأقصى الأحد

صورة أرشيفية للمسجد الأقصى
رام الله ـ نهاد الطويل

أعلنت مدينة القدس المحتلة، صباح الأحد، حالة الاستنفار والاستعداد بين المواطنين والمرابطين المقدسيين داخل المسجد الأقصى، لحمايته من دعوات الجمعيات اليهودية لاقتحامه.وقد دعت جمعيات ومنظمات يمينية متطرفة معنية بإقامة "المعبد" المزعوم، إلى تنظيم مسيرات الاحد، أمام بوابات المسجد الأقصى المبارك واقتحامه، وذلك في ردها على قيام شرطة الاحتلال بمنع الإسرائيليين من اقتحام المسجد الأقصى المبارك الخميس الماضي، لمناسبة ذكرى "الإسراء والمعراج".وقالت شرطة الاحتلال، في ملصقات علقتها على مدخل بوابة المغاربة من الخارج ، إن الخميس هو يوم عطلة للمسلمين، فلن يكون "جبل البيت" المسجد الأقصى مفتوحًا للإسرائيليين، وكرد على قرار إغلاق المسجد الأقصى في وجه الإسرائيليين، جاءت دعوة منظمات وجمعيات "المعبد" المزعوم لجموع أفرادها، بتقديم نشاط عبارة عن "مشي في محيط بوابات المسجد الأقصى، وجعله يوم حشد وجمهرة عند بوابات المسجد، وعند حائط وباحة البراق.
وقمعت شرطة الاحتلال، مساء السبت، مسيرة شارك بها عشرات المواطنين، خرجت من باحات المسجد الأقصى المبارك، استنكارًا لمهرجان "الأنوار"الاحتلالي، وأطلق المهرجان من قبل بلدية الاحتلال في القدس وجهات إسرائيلية عدة، للعام الخامس على التوالي، الأربعاء الماضي، بوضع مجسمات ضوئية وعكس أشكال ورسومات ضوئية على أبواب القدس القديمة مثل أبواب: العامود، والخليل، والجديد، لهدف جذب المتدينين اليهود والسياح لزيارة البلدة القديمة في القدس المحتلة.
يأتي ذلك في وقت كشف فيه تجمع "قدسنا للاتحادات الرياضية" في القدس، في تصريحات صحافية مكتوبة، أن الاحتلال أنهى استعداداته لتنظيم سباق "فورميلا 1" بمشاركة فريق فراري، تحت مظلة ما سُمي فعاليات "قدس السلام"، وبرعاية شركة "كاسبر السكاي" العالمية المتخصصة في برامج حماية الحاسوب، وذلك في مدينة القدس في 13 و14 حزيران/يونيو الجاري، فيما يأتي هذا النشاط ضمن الفعاليات التهويدية التي ينظمها الاحتلال في مدينة القدس للترويج ليهودية القدس، وإظهارها كعاصمة للدولة الاحتلال الإسرائيلي.
وأوضح التجمع، أنه سيشارك في السباق لاعبون عالميون مثل جان كارلو فيزيكيلا، لا يعلمون حقيقة ما يجري على أرض الواقع من تهويد وانتهاكات واعتقالات واعتداءات وهدم للمنازل، ولا يفرقون بين غرب القدس التي غالبية سكانها من المستوطنين، وشرقها التي يقطنها الفلسطينيون، ويعانون أشد الانتهاكات التي ترتكب في حقهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استنفار في القدس بعد دعوات جمعيات يهودية متطرفة اقتحام الأقصى الأحد استنفار في القدس بعد دعوات جمعيات يهودية متطرفة اقتحام الأقصى الأحد



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا تتألَّق خلال إطلاق خطّها الجديد لمستحضرات التجميل

واشنطن - صوت الامارات
يقترن اسم ليدي غاغا Lady Gaga دائمًا مع جرأة الإطلالات، وإن شهدت أزياؤها في الفترة الأخيرة تطورًا لافتًا من حيث إختيار تصاميم أنيقة تخطف بها الأنظار لكنها تعود وتغتنم كل فرصة لإختيار أزياء جريئة تجعلها تتفّرد على السجادة الحمراء. الإطلالة الأولى بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم يوسف الجسمي وهذا ما حصل، لدى إطلالتها بثلاث فساتين جريئة صُممت خصيصًا لها وتألقت بها خلال حفل إطلاق ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل Haus Laboratories. "غاغا"، استهلّت إطلالاتها بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم الكويتي يوسف الجسمي Yousef Aljasmi، وتميّز الفستان بالفتحة الجانبية العالية جدًا. ببدلة القطة من قماش الدانتيل الشفاف من تصميم Kaimin مع كورسيه إطلالة ليدي غاغا الثانية لم تخلو أيضًا من الجرأة والإثارة، وهذه المرة نسّ...المزيد

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates